الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

ميرة البلوشي.. طرب وموسيقى وتطوع.. وأمن معلومات

تطبق الفنانة الإماراتية الشابة ميرة البلوشي قناعة راسخة لديها، بشكل عملي، مفادها "موهبة واحدة لا تكفي"، لتقدم إلى جانب الغناء، عزفاً موسيقياً منفرداً عبر آلة البيانو، وكلا الموهبتين، لم يمنعاها من ممارسة الأعمال التطوعية، أو يؤثرا على دراستها في تخصص أكاديمي اختارت أن يكون مجالها المستقبلي، وهو هندسة أمن المعلومات، في حين قادها شغفها كذلك، إلى الإبداع في قطاع مختلف تماماً عما سبق، وهو قطاع التجميل، عبر تقديم مقاطع فيديو وشروحات حول طرق وضع «المكياج» للوجوه وتزيين الشعر..

وشاركت البلوشي في تقديم عدد من الأعمال الفنية، منها فيديو أغنية« أبوظبي غير» وكذلك مقطع فن التعايش الذي يظهر حالياً على قناتي أبوظبي والإمارات، كما تنشر مقطوعات غنائية بصوتها عبر منصات التواصل الاجتماعي، علماً بأن لديها مشاركات تطوعية في عدة مشاريع خيرية منها حملة رمضان أمان، وجمعية كلنا الإمارات.

وقالت الفنانة الشابة لـ «الرؤية»: «أحببت الغناء منذ صغري وكنت أغني أمام زميلاتي وأفراد عائلتي تلبية لرغباتهم، وبدأت تطوير مهاراتي الغنائية ذاتياً عبر تأدية الأغنية الواحدة بطرق مختلفة في كل مرة حتى أتقنها ولأعبر عن مشاعري بصورة أفضل».

وتابعت البلوشي: «بدأت العزف على البيانو منذ قرابة العامين تقريباً، ومازالت أتعلم وأطور تلك المهارة أيضاً لتساعدني على الغناء بصورة أفضل، كما أستعين بمقاطع الفيديو التعليمية حول العزف عبر الإنترنت».

معزوفة غنائية

وأردفت ميرة البلوشي: «تواصل معي العديد من المتابعين من رواد «عالم سوشيال ميديا» وحثوني على المتابعة لتقديم محتوى غنائي إضافي، مما جعلني أسعى وأثابر نحو لمس قلوب الناس بصوتي ومعزوفاتي على البيانو، ونجحت في إحدى محاولاتي لكتابة وتأليف معزوفة لأغنية قصيرة جداً».

وحول الشخصيات التي تلهمها، تطرقت إلى أن المغنية الأمريكية «بيلي إيليش» (Billie eilish)، من أكثر الفنانين الملهمين بالنسبة لها، وذلك لتمتعها بصوت فريد من نوعه.

وذكرت أن آلة البيانو هي الآلة الوحيدة التي تميل إلى استخدامها، فيما تفضل الغناء باللغة الإنجليزية في الوقت الحالي.

ونوهت إلى أنها لم تتواصل بعد مع أي من الفنانين أو المنتجين لإعداد ألبوم خاص في الوقت الحالي، لكنها تمتلك قناة عبر اليوتيوب تعرض فيها بعض المقطوعات الغنائية وبعض المقطوعات الموسيقية، فضلاً عن تلقيها الدعم من المخرجة الإماراتية مريم المعروفة عبر منصات التواصل الاجتماعي بـ «virtualmariam»، كما بحثت التعاون مع المغني الإماراتي الشاب حمد الشحي المعروف بـ أغنية «متيم» من كلمات تيم الفلاسي.

التجميل وتطوير الذات

أما في عالم التجميل وتطوير الذات، فأشارت إلى أن الخبيرة منى الملا من الشخصيات الملهمة بالنسبة لها، فيما تحرص على متابعتها بصورة يومية لاستمداد الطاقة منها وللاستفادة من خبراتها.

وأوضحت ميرة البلوشي «دائماً ما تنصحني والدتي بالجهد المتواصل وليس الذكاء أو القوة فقط، علماً بأن السعي والاجتهاد يشكلان الوسيلة لإطلاق قدراتنا الكامنة».

من جهة أخرى، تهوى ميرة البلوشي ركوب الخيل، الغناء، العزف، تربية الحيوانات، مؤكدة أن طموحها بلا حدود، وتسعى لترك بصمة وأثر إيجابي في المجتمع الإماراتي.

ودعت البلوشي الشباب إلى التوقف عن ترديد كلمة «مستحيل»، والثقة في النفس والاستمرارية في العمل حتى الوصول إلى النجاح.

وحول التحديات التي واجهتها، قالت ميرة البلوشي «واجهت في صغري وبداياتي الفنية تنمراً كبيراً من بعض المتابعين، الأمر الذي دفعني للاستمرار والإصرار والبذل والعطاء سعياً لتحقيق طموحاتي ولاكتشاف قدراتي ومواهبي الفنية».