الجمعة - 17 مايو 2024
الجمعة - 17 مايو 2024

مدينة نيوزيلندية للبيع بـ7.5 مليون دولار

مدينة نيوزيلندية للبيع بـ7.5 مليون دولار

تجذب مدينة صغيرة في نيوزيلندا، بُنيت على طراز البلدات الحدودية الأمريكية في القرن الـ17، اهتمام مستثمرين في هونغ كونغ والولايات المتحدة، بعد عرضها للبيع مقابل 7,5 مليون دولار.

وتقع مدينة «ميلونسفولي رانش» على مساحة 900 فدان في الجزيرة الشمالية في نيوزيلندا، وهي من تصميم المهندس النيوزيلندي جون بيدوجيني، الذي بناها في عام 2006 على طراز الحياة الغربية في البلدات الحدودية قبل تأسيس الولايات المتحدة.

وتضم المدينة المدرجة للبيع من قبل شركة «سوثبيز إنترناشيونال ريالتي» في نيوزيلندا، 10 مبانٍ، من بينها قاعة محكمة ومكتب شرطة وصالة بلياردو بالإضافة لمزرعة نحل تضم 600 خلية لإنتاج عسل المانوكا.

وقال المتحدث باسم شركة سوثبيز إنترناشيونال ريالتي، جلين جونز: إن المدينة التي ظلت بعيدة عن أنظار معظم السكان المحليين، تحظى باهتمام مشترين محليين ومستثمرين أجانب، مبيناً: «لقد تلقينا تعليقات من أناس يعيشون على بعد 30 أو 40 دقيقة على الطريق ولم يكونوا على علم بوجودها».

ويُعد عرض بيع المدينة فرصة للتحايل على قانون حظر شراء الأجانب للمنازل، باعتبارها نشاطاً تجارياً يمكن تأجيره للإقامة والاستثمار بجانب تشغيل إنتاج العسل، وسانحة للدخول إلى مدينة خالية من فيروس كورونا بعدما أعلنت السلطات النيوزيلندية خلو البلاد من الانتشار المجتمعي للوباء.