السبت - 18 مايو 2024
السبت - 18 مايو 2024

إصابات الملاعب تطارد نجوم الفن

بما أن كرة القدم هي اللعبة الأكثر شعبية في العالم، وفقاً لدراسات واستفتاءات، فهي تعد ملاذاً لنجوم الفن حال عدم ارتباطهم بتصوير أعمال فنية، حيث يلجؤون لملاعبها الخماسية لممارسة رياضتهم المفضلة في أجواء حماسية ومثيرة، ولكنهم لا يكونون بمأمن عن خطر الإصابات في ظل الالتحامات المشتركة بينهم.

وكان الفنان المصري أحمد فهمي آخر ضحايا الساحرة المستديرة بعد إصابته بشرخ في الركبة أثناء أدائه لمباراة مع أصدقائه المقربين، حيث سرد لـ«الرؤية» تفاصيل إصابته قائلاً: «كنت أؤدي مباراة كرة قدم مع أصدقائي، وفجأة أصيبت ركبتي بالتواء فسقطت أرضاً وأنا أشعر بآلام مبرحة، حيث خشيت من إصابتي بقطع في الرباط الصليبي، ما دفعني لإجراء أشعة على الركبة التي أثبتت إصابتي بشرخ فيها».

وأضاف: «طالبني الطبيب بالراحة والابتعاد عن ممارسة الرياضة لمدة 3 أسابيع لتجنب تفاقم الإصابة، وأحمد الله على اقتصار الإصابة على شرخ فحسب».

ولم يكن أحمد فهمي أول فنان يتعرض لإصابات الملاعب، حيث سبقه عدد من النجوم الذين نالت الإصابات منهم، وهو ما نرصده في التقرير التالي:

كسر في القدم

أصيب المطرب المصري محمد حماقي في فبراير 2019 بكسر في قدمه اليسرى أثناء لعبه كرة القدم مع أصدقائه، حيث خضع لعملية جراحية داخل أحد مستشفيات القاهرة، واستلزمت حالته تركيب شريحة و6 مسامير في قدمه.

وكان حماقي مرتبطاً حينها بإحياء حفل غنائي داخل إحدى الجامعات المصرية، إلا أنه قام بتأجيله بسبب إصابته المبرحة.

تهتك في الأربطة

لم يسلم الفنان المصري تامر حسني من خطر إصابات الملاعب، حيث أصيب بتهتك في أربطة القدم والأوردة أثناء ممارسته رياضة كرة القدم مع أصدقائه في مايو 2012.

وظن حسني أن إصابته بسيطة في بادئ الأمر، إلا أن الآلام اشتدت عليه ودفعته للتوجه إلى طبيبه، الذي طالبه بإجراء أشعة فورية، وتبين منها إصابته بتهتك في أربطة القدم والأوردة، حيث نصحه الطبيب بالسير على عكاز منعاً لتفاقم الإصابة.

كسر في الذراع

وأصيب الفنان المصري أحمد السقا بكسر في ذراعه عام 2016، حيث كان يلعب مع أصدقائه داخل ملعب كرة خماسية، ليتعرض لالتحام قوي ويسقط على ذراعه بقوة، إلا أن تلك الإصابة لم تمنع أحمد السقا من العودة للملاعب وهو مصاب من فرط حبه لكرة القدم.