السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

5 خطوات لتثبيت الرموش الاصطناعية والحصول على عيون جذابة

5 خطوات لتثبيت الرموش الاصطناعية والحصول على عيون جذابة
تعاني الكثير من الفتيات والسيدات في تركيب الرموش الاصطناعية، ويعتبرنها من أصعب الخطوات التي تكتمل بها الإطلالة المثالية الساحرة، وليصبح الأمر سهلاً هناك 5 خطوات يجب اتباعها لتثبيت الرموش الاصطناعية، نصحت بها خبيرة التجميل الإماراتية عايدة العوبثاني، مشيرة إلى أنها تتطلب تركيزاً وثباتاً في الاستخدام.



وأكدت العوبثاني أولاً على ضرورة اختيار الشكل المناسب للرموش وفقاً لشكل وحجم العيون، إن كانت لوزية مبطنة أم ناعسة، فيجب ألّا يكون حجم الرمش كبيراً على العين أي ألّا يغطي منطقة الجفن، كي يبرز ملامح جمال العيون، منوهة بأن عملية الاختيار قياسية وذاتية تقوم كل فتاة بتحديدها وفقاً لما تشعر به.



وفي الخطوة الثانية، لا بد من قياس طول الرمش وقصه من الأطراف إن لزم الأمر، أما الخطوة الثالثة فتتطلب تجهيز العين لوضع الرمش، فيتم استعمال المسكرة على الرموش الطبيعية للعين قبل وليس بعد وضع الرمش الاصطناعي، لا سيما أن هذه الحركة قد تؤذي الرموش الاصطناعية وتصبح غير صالحة للاستعمال لمرات أخرى.



وفي الخطوة الرابعة، يوضع صمغ الرموش على خيط الرمش ويتم الانتظار لمدة 30 ثانية تقريباً، حتى تسهل عملية التركيب حيث يجف الصمغ فيثبت سريعاً، ولكن يجب اختيار لون صمغ يلائم الإطلالة، فيفضل اختيار اللون الشفاف للصمغ في الإطلالات التي لا تتطلب رسم العين بمحدد الأيلينز، ويمكن استعمال الأسود في باقي الإطلالات.



وقالت العوبثاني إنه بعد تثبيت الرموش، تأتي الخطوة الخامسة للحصول على نتيجة ممتازة، وهي النظر للأسفل دون إغلاق العين تماماً، ناصحة بتثبيت الرمش من منطقة الوسط انتقالاً للأطراف.

وأشارت إلى أنه يمكن اختيار رموش نصف العين التي تمنح العين رسمة مسحوبة ساحرة، ولكنها تتطلب تحديد العين من بدايتها إلى المنتصف حتى لا تظهر فارغة.