الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

«استهلك صح» على قناة الإمارات

«استهلك صح» على قناة الإمارات

أعلنت شبكة قنوات تلفزيون أبوظبي التابعة لأبوظبي للإعلام، عن عرض البرنامج الثقافي التوعوي «استهلك صح»، وذلك على شاشة قناة «الإمارات» كل أربعاء في تمام الساعة 21:50 بتوقيت الإمارات (السابعة مساء بتوقيت السعودية).

ويأتي البرنامج في إطار الحملة الإعلامية الشاملة التي أطلقتها أبوظبي للإعلام استجابة لمبادرة ورؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لتعزيز ثقافة الترشيد الاستهلاكي والأمن الغذائي لأفراد المجتمع، وبما يتماشى مع أهداف المسؤولية المجتمعية للشركة ودورها تجاه المبادرات الوطنية المهمة.

ويندرج البرنامج، الذي يقدمه الإعلامي عبدالله بن حيدر والموجه لكافة أفراد المجتمع، ضمن سلسلة البرامج التوعوية والتفاعلية في الدورة البرامجية التي خصصتها قناة الإمارات لموسم الصيف، والتي تنسجم مع استراتيجية أبوظبي للإعلام الجديدة في التركيز على المحتوى التثقيفي الهادف والرقمي المُبتكر الذي يناسب أذواق مختلف شرائح الجمهور ويلبي احتياجاتهم وتطلعاتهم.

ويسعى البرنامج إلى تعزيز ثقافة الترشيد الاستهلاكي لدى مختلف شرائح المجتمع، من خلال حثهم على اتباع السلوكيات الحميدة لعمليات الشراء الصحيحة والمحافظة على الموارد وعدم هدرها، إلى جانب رفع مستوى الوعي لديهم لتحفيزهم على تبني الحلول المستدامة والتخلي على عادات الإسراف غير المقبولة، بما يضمن مستقبلاً أفضل للدولة والمجتمع.

وكما تضمن إرشادات توعوية عن الترشيد الاستهلاكي والنصائح والتعليمات المدعومة بالغرافيكس وأهم الأرقام والإحصائيات المتعلقة بالهدر والإسراف محلياً وعالمياً.

ويناقش البرنامج مجموعة من المواضيع، من بينها الاستهلاك بين الأمس واليوم، وترشيد استهلاك الغذاء والماء والكهرباء، وهوس التسوق، إلى جانب ترشيد الاستهلاك ما بعد كورونا وترشيد الاستهلاك في التربية والتعليم. كما ستعمل المنصات التابعة لأبوظبي للإعلام والبرنامج على إعادة نشر المواد المثيرة للاهتمام التي تشد المشاهد وتلفت انتباهه لمحتوى أهمية الترشيد الاستهلاكي، إضافة إلى تلك التي تنشرها المؤسسات الحكومية في الدولة والتي تعمل على ترسيخ ترشيد الاستهلاك المحلي.



اقرأ أيضاً : مسبار الأمل .. من الألف إلى الياء