الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

طفلان إماراتيان يفوزان في ملتقى افتراضي للمواهب الفنية

طفلان إماراتيان يفوزان في ملتقى افتراضي للمواهب الفنية

غاية الأحبابي.

فاز طفلان إماراتيان في مسابقة المواهب الموجهة للأطفال دون سن الـ16 عاماً، التي تعقد ضمن ملتقى عبري الإلكتروني للطفولة، الذي ينظمه مركز مملكة الطفل لتنمية المهارات الذهنيه بولاية عبري في سلطنة عمان سنوياً، ويشهد مشاركة الأطفال من مختلف أقطار الوطن العربي.





وقدم الطفلان الفائزان، وهما الرسامة غاية سعيد الأحبابي التي ابتكرت تقنية لمنع تغير ألوان اللوحات، والطفل المبدع عبدالله الظاهري، مقاطع فيديو يوضح إبداعاتهما وموهبتهما الفنية.



ويضم الملتقى برامج تمزج بين التعلم والترفيه، إضافة إلى ورش عمل تستهدف تطوير مهارات الكتابة والرسم والخط والتمثيل واكتشاف وتنمية مواهب العديد من الأطفال.





ولفتت إحدى المشاركات في المنتدى، الكاتبة والحكواتية نيروز طنبولي، إلى أن ملتقى عبري من الملتقيات الثقافية التي تعقد سنوياً لتثقيف الأطفال وتنمية قدراتهم الذهنية عبر مجموعة من الأنشطة العملية والترفيهية.



ونوهت بأن فعاليات الملتقى استمرت على مدار 3 أيام وتضمنت مجموعة من الفقرات والعروض من بينها فقرات العرائس والدمى المتحركة وإلقاء الحكايات وورش في المسرح والتمثيل، فضلاً عن تكريم الشخصيات المؤثرة في ثقافة الطفل العماني والأدباء المؤثرين.



وتابعت نيروز أن الملتقى عقد على مدى 3 أيام عبر منصة «زووم» بمشاركة مجموعة من الموهوبين والمبدعين في منطقة الخليج والوطن العربي، والذي جاء افتراضياً تماشياً مع ضرورات المرحلة الحالية، حيث أن الملتقى انطلق بفكرة محلية ليكبر ويتوسع تدريجياً ويصبح عربياً.



اقرأ أيضاً: مسبار الأمل.. من الألف إلى الياء