السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

فساتين نسرين فقيه.. تصاميم كلاسيكية ومطرزات شرقية تُحاكي إطلالة «أميرات الخيال»

فساتين نسرين فقيه.. تصاميم كلاسيكية ومطرزات شرقية تُحاكي إطلالة «أميرات الخيال»

طرحت مصممة الأزياء اللبنانية نسرين فقيه، مجموعة من فساتين الحفلات المنوعة من حيث اللون والأقمشة، ضمن تشكيلية صيف 2020، وتميزت بالتنوع وثراء الألوان والقصات، والجمع بين الفخامة والبساطة.



وأدخلت فقيه في تصاميم فساتينها اللون الوردي والألوان الفاتحة لتناسب بساطة ونعومة وجرأة قصاتها في آن واحد، ولإرضاء جميع الأذواق، ويتجلى ذلك في الألوان الصيفية الفاتحة، كما اعتمدت على إبراز أنوثة المرأة وقوامها الممشوق لتبدو في أجمل إطلالة، لتحاكي بها أميرات الخيال في قصص المسلسلات الكرتونية.





أما الأقمشة، فاتسمت بالقصات الكلاسيكية المشكوكة، وبدت كما لو كانت مغمورة في تيار متواصل من المطرزات لتعكس مرادفات الرفاهية والأناقة.





إطلالة فخمة

وخصصت مصممة الأزياء اللبنانية جزءاً من فساتين السهرة للقصات المحددة للقامة والتي تمنح للجسم طولاً أكبر، وجاءت بعض الموديلات غنية بالتطريز الشرقي وزودت بالإطلالة الفخمة التي تقترب إلى اللمسة الملوكية المتفردة.



قصة لافتة

وقالت نسرين فقيه: «ما يميز تصاميمي هي طريقة استخدامي للألوان، والاشتغال على الأحجار والقصة وطريقة ترتيبها للجسم بطريقة لافتة».

وارتحلت نسرين مع تشكيلتها الجديدة إلى عالم خيالي رحب، مستنبطة وحيها من استشراقات غنية بلسمات الترف والجمال، لتحتفي مع عشاقها بالطراز العربي المعاصر من خلال تصاميم ملونة ومفعمة بالطاقة الإيجابية.





طابع متفرد

وأشارت فقيه إلى أنها فضَّلت في هذه المجموعة الصيفية أن تفتح أمام المرأة خيارات واسعة تمنحها عدداً من القطع، مازجة بين الفن والتصميم وعاكسة عبر توليفة جديدة طابعاً خاصاً متفرداً.





تصاميم متجددة

وحول التنوع في التصاميم، أكدت نسرين فقيه حرصها على التجديد في كل موسم، إذ لا تفضل أن تحصر نفسها في قالب معين لأنها بطبيعة شخصيتها منفتحة، ووفقاً لذلك تقدم للمرأة متسعاً من الأفكار والتصاميم، تمتزج فيها الخطوط مع الطبعات والألوان، وتندمج فيها الأقمشة والخامات.





حرير وشيفون

وتسعى مصممة الأزياء اللبنانية إلى تدليل حواء في تشكيلاتها الموسمية عبر جملة من أقمشة الحرير والشيفون لتعيش الفرح وتنسجم مع أنوثتها الرقيقة، ومن هذا المنطلق تصمم الفساتين والجلابيات التي تشع بالحيوية والنعومة والرقة.





فساتين السهرة

وكانت قد بدأت نسرين فقيه العمل في مجال التصميم منذ سنوات، ولعبت الصدفة دوراً في تركيزها على تصميم فساتين الأعراس والسهرة، إذ حرصت على أن تركز على هذا النوع من الإطلالات، بهدف إسعاد المرأة التي تعيش في عصر السرعة، حيث تضطر الكثير من النساء إلى ارتداء الملابس السريعة والبسيطة، لذلك تدعم الفساتين أنوثة حواء دائماً.