الاثنين - 06 مايو 2024
الاثنين - 06 مايو 2024

مشاهير سوشيال ميديا في الكويت تلاحقهم تهمة غسل الأموال.. والجمهور يتكهن بالأسماء

تداول رواد تواصل اجتماعي أخباراً عن تصاعد الأحداث في قضية تورط عدد من مشاهير سوشيال ميديا الكويتيين في قضايا «غسل الأموال»، وكثرت التكهنات حول الأسماء التي تم إدراجها ومنعها من السفر والتحفظ على أموالهم.





وجاء ذلك عقب تغريده نشرها حساب المجلس المعني بالقضايا الكويتية سواء بالمحاكم أو الداخلية عبر منصته الرسمية على حساب التواصل الاجتماعي «تويتر» التي جاءت تحمل عاجل/ النائب العام المستشار ضرار العسعوسي يصدر قراره بالتحفظ على أموال 12 متهماً من مشاهير سوشيال ميديا مع منعهم من السفر.

وشغلت هذه القضية الرأي العام الكويتي، وخرج بعض الإعلاميين والحقوقيين مطالبين بضرورة التحقيق في مصادر دخل هؤلاء المشاهير والفاشينستات ممن تضخمت ثرواتهم بشكل مبالغ فيه، وتفننوا في مقاطعهم المصورة لإظهار ما يمتلكون من مجوهرات وسيارات فارهة.

وتداول نشطاء على مواقع التواصل الأسماء التي تم التكهن بها لبعض المشاهير الذين طالتهم الاتهامات، ومنها يعقوب بوشهري، دانة طويرش، فوز الفهد، وجمال النجادة، والإعلامية حليمة بولند، عهود العنزي، مشاري بويابس، والإعلامي عبدالوهاب العيسى، ما دفع بعضهم للخروج عبر منصات التواصل الاجتماعي لنفي ما تردد حول الأسماء التي تم تداولها للمتهمين في هذه القضية.





يعقوب بوشهري

وكان الناشط يعقوب بوشهري واحداً من الأسماء التي تم التكهن بها، خاصة أنه منذ أيام قليلة تداولت منصات التواصل الاجتماعي أخباراً تشير إلى القبض عليه، ما دفعه لنشر مقطع فيديو في حسابه عبر «سناب شات» لنفي تلك الأخبار، ساخراً من زج اسمه في القضية، محذراً من أنه سيقاضي كل من يذكر اسمه في قضايا كهذه.

ولفت إلى أنه في السابق لم يقاضِ أحداً لأن أهله رفضوا ذلك، ولكن الآن طلب من محاميه أن يبدأ بمقاضاة كل من يذكر اسمه في قضية غسل الأموال.





حليمة بولند

كما ردت الإعلامية حليمة بولند على تلك الشائعات على حد تعبيرها من خلال فيديو نشرته على حسابها على «سناب شات» وتناقله عدد من الحسابات الناشطة على مواقع التواصل، نافية تورطها بأي شكل من الأشكال في قضايا غسل أموال معربة عن استغرابها عن توجيه بعض التهم لها.

وعبرت عن عدم اهتمامها الكبير بالشائعة من خلال إشارتها إلى أنها تقوم بتحضير طبق الحمام في المطبخ.





دانة الطويرش

أما الكويتية دانة الطويرش فعلقت على ما تردد حول التحري عن مصدر أموال عدد من الفاشينيستات، ووجود شبهة غسل أموال حولها.

وقالت الطويرش في مقطع فيديو إن الجوال أصبح مصدر دخل للعديد من الأشخاص وهي منهم، لافتة إلى أنها تربح يومياً 4500 دينار كويتي من الإعلانات عبر صفحاتها بمواقع التواصل الاجتماعي أي بإجمالي 135 ألف دينار كويتي شهرياً.

وأوضحت أن هذا المبلغ صافي ربحها من الإعلانات، إلى جانب أرباحها من مساهمتها في بعض صالونات التجميل أو المطاعم كاستثمار تجاري مع آخرين، مشددة على أن هذه الأرقام غير مبالغ فيها وعادية.