الاثنين - 13 مايو 2024
الاثنين - 13 مايو 2024

رأس الخيمة والفجيرة وأم القيوين.. مغامرات وتشويق ووجهات مائية في عطلة «الأضحى»

يمنح التنوع البيئي والتباين الجغرافي بين إمارات الدولة المختلفة، خيارات ثرية للمقيمين والزوار الباحثين عن السياحة والترفيه على مدار العام، وخلال مواسم العطلات والإجازات بصفة خاصة، ومع الخيارات المدهشة التي توفرها إمارات أبوظبي ودبي والشارقة وكذلك عجمان، تطل وجهات سياحية فريدة في في إمارات رأس الخيمة والفجيرة وأم القيوين، لتضفي مزيداً من التنوع، من خلال خصوصية بيئية تحتفي بالطبيعة على اختلاف بيئاتها البحرية والجبلية والصحراوية، دون أن يغيب كذلك الملمح الحضري.

وتتنوع خيارات وجهات العائلات والأصدقاء في عطلة عيد الأضحى المبارك، حيث تقدم الإمارات الثلاث مزيجاً فريداً من الترفيه والمرح والاستجمام وسط أحضان الطبيعة الساحرة، إلى جانب التجارب المشوقة والمغامرات الجبلية والألعاب والرياضات المائية.

وتستقبل الإمارات الثلاث العائلات والزوار بطيف واسع من الوجهات والفنادق والمنتجعات التي تمتد على طول الساحل بين قمم الجبال الشاهقة، ومنها: «قمة جبل جيس، نادي اليخوت الملكي، قرية التراث في مضب، سوق الجمعة بمسافي، دريم لاند أكوا بارك، مركز الأحياء البحرية، ومدينة هابي لاند».



رأس الخيمة

تتفرد رأس الخيمة بوجهات متنوعة، منها جبل جيس، وهو أعلى قمة في الإمارات ويعتبر الوجهة السياحية الرائدة في مجال المغامرات النشطة في المنطقة، ويوفر تجربة السفر بسرعة 120 إلى 150 كم/ الساعة، على ارتفاع 1680 متراً من مستوى سطح البحر على قمة جبل جيس، كما يستطيع الزائر الاستمتاع بجولة سيراً على الأقدام على كورنيش الرمس ثاني أكبر كورنيش في رأس الخيمة.

رياضات مائية

بينما يشكل الإبحار جزءاً لا يتجزأ من ثقافة وتراث رأس الخيمة، خاصة في ظل مناخ جيد وطبيعة المياه المثالية، حيث يُعتبر نادي اليخوت الملكي في رأس الخيمة، أفضل وجهة لعشاق اليخوت والإبحار والرياضات المائية.

ويمكن للعائلات زيارة حديقة صقر، أكبر الحدائق العامة في الإمارة، وتشتهر باحتوائها على مساحات خضراء واسعة، وتتميز بكونها مكاناً مثالياً للزوار من جميع الأعمار لقضاء أجمل أوقات الاسترخاء والاستجمام.





الفجيرة

تحتوي الفجيرة عل الكثير من الوجهات الترفيهية والتراثية، منها قرية التراث في مضب، التي تضم نماذج من البيوت التقليدية والأدوات المحمولة باليد، والأدوات المنزلية والأدوات المستخدمة في العصور القديمة من قبل شعب الفجيرة.



سوق الجمعة

فيما تستقبل حديقة المنتزه النساء والأطفال فقط، وتقع مقابل سوق الذهب، بينما يقع سوق الجمعة في منطقة مسافي ويعد من أكثر الأسواق شعبية في الفجيرة، ويمكن للزائر أن يجد فيه أنواعاً مختلفة من السجاد، الفواكه، القطع الأثرية والهدايا التذكارية.

ويعتبر كورنيش الفجيرة، وجهة ترفيهية عائلية، حيث يمتد على امتداد الساحل ويوفر أماكن للاسترخاء والتقاء الأصدقاء، وممارسة الرياضة.





أم القيوين

أما أم القيوين فتحفل بوجهات عائلية بامتياز، منها دريم لاند أكوا بارك، حيث يمكن للزوار الاستمتاع بالعديد من الأنشطة المسلية التي يوفرها المجمع الترفيهي الضخم على طول الشاطئ.

ويزخر المجمع بالعديد من المطاعم المتنوعة، العربية منها والإسبانية والصينية والهندية وغيرها.

بينما يجذب مركز الأحياء البحرية العديد من الزوار لمشاهدة حوض السمك الكبير الذي يعرض مجموعة واسعة من الكائنات البحرية، مثل الثعابين والشعب المرجانية.



جزر ساحرة

وتحتضن أم القيوين مجموعة من الجزر الطبيعية الساحرة التي تقع على الساحل الشرقي للإمارة، والتي تتميز بالتنوع النباتي والحيواني، كما تزينها أشجار القرم في شتى أرجائها، ومنها جزيرة السينية، اليسرة، الألعاب، حاتم، الزراية، الضب، الكويرية، الغلة، الحلة، والحرملة، وتُصنف بعضها كمحميات طبيعية.



ألعاب واكتشافات

ومن أبرز الوجهات السياحية والترفيهية في أم القيوين مدينة هابي لاند المتخصصة في الألعاب والاكتشافات العلمية الخاصة بالأطفال، وتضم ركناً فنياً يساعدهم على تنمية مهارات الإبداع وتعزيز قدراتهم في التعامل مع الألوان، كما توفر لهم مسرحاً لإقامة كافة العروض الترفيهية.