الجمعة - 17 مايو 2024
الجمعة - 17 مايو 2024

قنوات أبوظبي للإعلام تتابع وقفة عرفة وترصد "فرحة العيد" في 45 ساعة بث

قنوات أبوظبي للإعلام تتابع وقفة عرفة وترصد "فرحة العيد" في 45 ساعة بث

أنهت قنوات أبوظبي للإعلام استعداداتها الإعلامية والفنية لتقديم تغطية خاصة بموسم الحج و«وقـفـة عـرفـة»، كما سيطل عيد الأضحى المبارك بكل بهجته عبر قنوات أبوظبي للإعلام من خلال مجموعة متنوعة من البرامج الترفيهية والفنية وفقرات البث المباشر، لنقل أجواء العيد الاحتفالية للمشاهدين طوال أيام العيد.

وبدءاً من اليوم الأول من شهر ذي الحجة الموافق 22 يوليو الجاري، جرى تخصيص 5 دقائق يومية في نشرة علوم الدار - الإمارات، للحديث عن الحج وجهود المملكة العربية السعودية الشقيقة لتنظيم موسم الحج هذا العام خصوصاً في ظل جائحة كورونا.



الركن الخامس

وبعنوان «الركن الخامس»، تواكب قناة أبوظبي «وقـفـة عـرفـة» بتغطية كبيرة تمتد على فترتين، تبدأ عند الساعة العاشرة صباحاً ولغاية السابعة والنصف مساءً، وستتناول التغطية «الحج هذا العام وأزمة فيروس كورونا المستجد»، وأهمية جبل عرفة والوقوف عليه كركن أساسي في فريضة الحج.

ويتحدث البرنامج في العديد من المحاور الخاصة بالحج والمغزى الديني للأُضحية وشروط التضحية. وستتطرق تغطية قناة أبوظبي إلى الخطة التنظيمية للحج هذا العام، وخدمات الرعاية الطبية التي توفّرها المملكة للحجاج.

وستستضيف استوديوهات قناة أبوظبي في تغطيتها للحج عدداً من العلماء والمتخصصين من داخل الدولة وضيوفاً من المملكة العربية السعودية للحديث عن الركن الخامس في الإسلام.

بدورها تبث قناة الإمارات يوم الخميس، برنامجاً مباشراً مطولاً خاصاً بيوم عرفة، يشمل مختلف الجوانب المتعلقة بهذا اليوم، ويعرض البرنامج الذي يبث من العاشرة صباحاً وحتى التاسعة مساءً، مختلف المواضيع الدينية المتعلقة بمناسك الحج، ويستضيف نخبة من العلماء للحديث عن الجوانب الشرعية والمقاصد الدينية والمنافع المترتبة عن أداء هذا الركن.





وطن الأعياد

تحتفل أبوظبي للإعلام مع مشاهديها بعيد الأضحى المبارك عبر العديد من البرامج الترفيهية، عبر قناتي «أبوظبي» و«الإمارات»، وعلى امتداد 33 ساعة بث تقدم قناة «أبوظبي» برنامج وطن الأعياد يومياً على فترتين، صباحية ومسائية، تبدأ الفترة الأولى يومياً وعلى امتداد 3 أيام، من الساعة التاسعة صباحاً ولغاية الثانية ظهراً، على أن تنطلق الفترة الثانية من السادسة مساء ولغاية الـ12 منتصف الليل.

ويستعرض «وطن الأعياد» العديد من التقارير إضافة إلى مشاركة العديد من المشاهير من مختلف الفئات، ولتسليط الضوء على الجانب المجتمعي وتفاعلهم مع العيد.. كما سيتنقل العيد على شبكة قنوات تلفزيون أبوظبي بين أبوظبي وعدد من الأقطار العربية باستضافة نخبة من الفنانين والشعراء والشخصيات العامة المعروفة.





أجواء العيد

وعلى شاشة قناة الإمارات، يطل برنامج «من العايدين»، الذي يعرض في بث مباشر على مدار 3 أيام، ويخصص البرنامج فقراته لرصد أجواء العيد من جميع الإمارات ومن أماكن متفرقة في إمارة أبوظبي.

ويستضيف البرنامج عدداً من الضيوف من نجوم وفناني الإمارات، ولن تخلوَ الأجواء من المسابقات والربح من خلال الجوائز الفورية التي ستمنح للمشاهدين والمتصلين بالبرنامج.

كما يقدّم البرنامج تقارير ولقاءات خاصة مع الكوادر الطبية والأشخاص المستمرّين على رأس عملهم سواء داخل الإمارات أو خارجها رغم الظروف الراهنة في ظل الإجراءات الاحترازية للحد من فيروس كورونا، فضلاً عن استضافة أحد الطهاة للحديث عن الأطباق الشعبية في العيد.

ويبث برنامج من العايدين مباشرة على الهواء عبر فترتين، تبدأ الفترة الأولى من الساعة 9 صباحاً إلى الثانية ظهراً والفترة المسائية من السادسة مساءً إلى الساعة 12 مساءً.





12 ساعة

وتستعد قناة الإمارات لتقديم محتوى مميز طوال 3 أيام من عيد الأضحى المبارك، عبر 12 ساعة على الهواء مباشرة، من كورنيش مدينة أبوظبي، حيث تتنوع المواد المقدمة بين تغطية فعاليات العيد في كل الإمارات، واستضافة كوكبة من المسؤولين والمطربين والممثلين وعرض مواد ترفيهية عبر تقارير من كل الإمارات.

وينقسم البرنامج إلى فترتين صباحية ومسائية، على أن تكون الفترة الصباحية من الساعة 9 صباحاً إلى 2 مساءً، وتشمل استضافة عدد من المسؤولين، إضافة إلى مشاركة فرحة العيد مع أبرز موظفي خطوط الدفاع الأول داخل وخارج الدولة في قطاعات الشرطة والصحة والدفاع المدني والإسعاف، كما تشمل هذه الفقرة أيضاً مداخلات مراسلي البرنامج في الإمارات السبع بالإضافة إلى مدينتي العين والظفرة.