الاحد - 19 مايو 2024
الاحد - 19 مايو 2024

جريجوري بورتر المولع باستكشاف الفضاء يغنِّي لناسا

جريجوري بورتر المولع باستكشاف الفضاء يغنِّي لناسا

بعد أن قدَّم مغني الجاز جريجوري بورتر أغنيته المنفردة الجديدة «كونكورد» التي تعد بمثابة قصيدة مدح لاستكشاف الفضاء، من المقرر أن يشارك بالغناء يوم الخميس في مراسم إطلاق إدارة الطيران والفضاء الأمريكية (ناسا) لمسبارها من الجيل التالي الذي سيبحث عن علامات على ظروف تسمح بالعيش على كوكب المريخ.

ومن المقرر أن يؤدي المغني ومؤلف الأغاني الحائز على جائزة غرامي نسخة راي تشارلز من أغنية «أمريكا الجميلة» أثناء إذاعة ناسا للعد التنازلي لإطلاق مهمة المسبار بيرسيفيرانس للمريخ من قاعدة كيب كنافيرال في فلوريدا.

وقال بورتر إنه سيغنِّي من غرفة المعيشة في منزله في كاليفورنيا بسبب جائحة فيروس كورونا. وقالت شركة التسجيلات الصوتية التي يتعامل معها بورتر: إن مسؤولين من ناسا وجَّهوا الدعوة له بعد أن سمعوا أغنية كونكورد.

وقال بورتر: كتبت الأغنية وأنا على متن طائرة وكنت أتأمل فكرة الارتقاء، سواء بالجسد أو بالعقل، والطيران في طبقة الاستراتوسفير.

وأضاف: لفت الأمر نظر ناسا وأبدت اهتماماً.. بالمشاركة في إطلاق الأغنية والفيديو.

ويرتدي بورتر زي رائد فضاء في فيديو الأغنية ويظهر معه ابنه الصغير دميان.

وقال بورتر إنه من محبي رحلات الفضاء منذ أن تابع إطلاق أول مكوك لناسا عام 1981.

ويتذكر عندما كان يبلغ من العمر 9 سنوات وينشغل بكيفية عودة رواد الفضاء إلى الأرض ويحرص على التأكد من عودتهم إلى قاعدة إدواردز الجوية التي تقع على مقربة من المنزل الذي قضى فيه طفولته.