الاثنين - 06 مايو 2024
الاثنين - 06 مايو 2024

عيد أهل الفن والإعلام.. سياحة وتواصل أسري وترفيه

عيد أهل الفن والإعلام.. سياحة وتواصل أسري وترفيه

محمد عويسي

فرضت جائحة كورونا نفسها بقوة في احتفال النجوم بعيد الأضحى هذا العام، حيث الحفاظ على التباعد الاجتماعي والبعد عن التجمعات، والارتماء في أحضان الطبيعية بين البحر والجبال والوديان أملا في فرحة وراحة وسعادة مع عائلاتهم، واستذكاراً لذكريات العيد التي حفرت على مدى أعوام في قلوبهم وعقولهم.





أكد الفنان مرعي الحليان أن وجهته للاحتفال بعيد الأضحى ستكون عبر رحلة عائلية إلى المنطقة الشرقية بين الجبال والبحر، معتبراً أنه بعد أزمة كورونا يحتاج مع أسرته للعيش في أجواء الطبيعة، كما سيقوم بمجموعة من الرحلات البحرية مع أبنائه كي يشعروا بفرحة العيد.





معالم تاريخية

وأوضح خالد الظنحاني رئيس جمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية أنه يحرص خلال إجازة العيد على البقاء في مدينته الجميلة دبا الفجيرة، لما تتمتع به من مناظر طبيعية ومعالم تاريخية نادرة، حيث يستمتع بالجو الغائم ويشتم رائحة الأرض الرطبة المنعشة، إذ سينصب الخيم غير المسقوفة قرب الوديان، إضافة إلى خيار آخر، وهو البحر القريب من منزله، الذي يذهب إليه عند غروب الشمس ويعود محملاً بالخير ثم يقيم حفل شواء احتفالاً بالصيد الوفير.

وأضاف بأنه عندما يتجول في شوارع دبا وحواريها، ويرى ما خلّده الآباء والأجداد من أثر جميل على الحياة والناس، يتذكر قيم الرحمة والتآزر والإيثار والكرم والسخاء التي لا تنفك حاضرة في كل أنشطة الحياة والتي نفتقدها اليوم، حيث يستدعي ذكرياته مع جدته "شيخة الخطيبي" وتلك الجلسات الطيبة الحانية، التي لا يود أن تنتهي طمعاً في سماع المزيد من القصص القديمة عن الناس ورحلاتهم الأسطورية في البر والبحر والجبل، وغيرها من ذكريات الماضي التي تجعله يحرص على قضاء العيد في مدينته.

وأشار إلى أنه في العيد يذهب لزيارة مزرعة والده الكائنة في منطقة دبا والتي تأخذ جزءاً كبيراً من رحلته في كل عيد، ذلك لأن والده كلما رُزق بمولود يطلق اسمه على شجرة من أشجار النخيل الموجودة في مزرعته، وبعد أن يكبر هذا المولود يتولى رعاية هذه النخلة، ودائماً يأسره الحنين إلى نخلته.





عمل وتهانٍ

وقرر الإعلامي إيلي نخلة قضاء إجازة عيد الأضحى مع أسرته في لبنان لأنه لم يزرهم منذ 6 أشهر، بسبب منع السفر في الفترة الماضية ضمن الإجراءات الوقائية لمنع انتشار فيروس كورونا.

وأشار المذيع في إذاعة الرابعة محمد العويسي إلى أنه سيقضي كل أيام عيد الأضحى عبر الأثير في برنامجه المنوع «رادار» حيث سيكون على تواصل مباشر مع المستمعين لاستقبال تهاني العيد، ومعرفة أنشطة الجمهور في هذه المناسبة.





مشاهدة الأفلام

وبين الفنان الإماراتي بلال عبدالله أنه سيلتزم بالتباعد الاجتماعي والبقاء في المنزل مع أسرته للاحتفال بالعيد ضمن النطاق العائلي فقط، حفاظاً على صحة أبنائه وأحفاده من جائحة كورونا.

وأوضح الفنان الإماراتي ماجد الجسمي أنه لن يخرج من المنزل في فترة عيد الأضحى إذ سيحرص على البقاء للاحتفال مع عائلته، إضافة إلى مشاهدة الأفلام السينمائية وقراءة بعض النصوص المطروحة عليه للأعمال القادمة.





معايدات عن بعد

النجمة المصرية الصغيرة أشرقت أحمد ستحتفل مع أسرتها في عيد الأضحى بالعديد من النزهات إلى المدن الترفيهية وشاطئ الإسكندرية الذي تسكن أمامه، كما ستعمل على متابعة الأفلام السينمائية مع والدها في دور العرض المصرية.

أما العائلة السعودية المشهورة عبر مواقع التواصل الاجتماعي بـ«عائلة ملسوعة»، فأكدوا أنهم سيقضون عيد الأضحى في المنزل، ومعايدة الأقرباء عبر تطبيقات الاتصال المرئي للحفاظ على القوانين الخاصة بتقييد الحركة، كما سيعملون على تصوير بث مباشر مع جمهورهم في سوشيال ميديا للإجابة على أسئلتهم، إضافة إلى تصوير مقاطع جديدة للجمهور خاصة بمناسبة العيد.