الاحد - 19 مايو 2024
الاحد - 19 مايو 2024

مراكز الترفيه والمولات التجارية في دبي.. لعب وسياحة وتسوق

تعد دبي وجهة مفضلة للأسر والعائلات، لما تتضمنه من معالم سياحية ومناطق جذب مميزة تناسب جميع أفراد العائلة وتلبي أذواقهم واهتماماتهم المختلفة، ومن بين تلك الأماكن التي تشهد عادة، تدفقاً في أعداد مرتاديها من الأطفال واليافعين سواء من داخل الدولة أو خارجها، مراكز الترفيه، والمولات التجارية، التي تحتضن العديد من «مدن» الألعاب، فضلاَ عن تقديمها خيارات تسوق متنوعة، واشتمال العديد منها على خيارات سياحية مدهشة.

وتساهم مراكز الترفيه في تمكين العائلات من قضاء أوقات ممتعة، وإظهار مهاراتهم، وتشجيعهم على المنافسة وإخراج طاقاتهم في ألعاب مفيدة وهادفة، فضلاً عن مناطق الجذب المميزة التي تستهوي العائلات.

ومع العودة التدريجية للحياة الطبيعية أصبحت تلك المراكز من الوجهات المفضلة للكثير من العائلات، التي يتملكها الشوق إلى الاستمتاع بأوقاتها.

وبلا شك ستكون مراكز الترفيه ومناطق الجذب من الأماكن المحبذة للزوار القادمين من خارج الدولة وخصوصاً من العائلات التي تضم أطفالاً، ممن أتيحت لهم الفرصة لزيارة دبي بدءاً من السابع من شهر يوليو الجاري، والذين سيجدون ـ هم وكذلك سكان الدولة ـ الكثير من الخيارات مع انطلاق فعاليات مفاجآت صيف دبي، التي تقدم الكثير من العروض الترفيهية والترويجية والجوائز القيمة.





ماجيك بلانيت

يُعدّ «ماجيك بلانيت» من أبرز الوجهات الترفيهية للأطفال في دبي منذ وقتٍ طويل، وقد أخذ ماجيك بلانيت على عاتقه منذ أول يوم فتح فيه أبوابه توفير الوجهة المثالية لقضاء أحلى الأجواء الترفيهية.

يعدّ هذا المكان أحد أهم المعالم الترفيهية العائلية في العالم والذي يقدّم مزيجاً مذهلاً من الألعاب والأنشطة التي تُرضي جميع الأذواق، بدءاً من أفضل صالات الألعاب إلى ألعاب السرعة المشوقة، إضافة إلى الأنشطة العائلية المبتكرة، لتتمكن من الاستمتاع بمغامرات لن تجد لها مثيلاً على الإطلاق!

كيدزانيا في دبي مول

يجتمع التعليم والترفيه بشكل مثالي في نسخة مطابقة عن مدينة حقيقية تمتد على مساحة 7000 متر مربع.

تزخر كيدزانيا بأكثر من 70 مهنة وحرفة للأطفال الذين تراوح أعمارهم ما بين 2 و16 سنة، حيث يتعلمون كل شيء عن الوظائف والمال والعالم الواقعي أثناء تطوير المهارات الحياتية التي لا يمكن أن يتعلموها في المدرسة، وتقدم كيدزانيا مجموعة من العروض والباقات التي يمكن الاطلاع عليها على الموقع الإلكتروني.

آي فلاي دبي

يقدم «آي فلاي دبي»، وهو أول مركز داخلي للقفز بالمظلات في المنطقة، والكائن في سيتي سنتر مردف للزوار أروع فرصة للطيران، والتي تتيح لكافة الباحثين عن المغامرة من مختلف الأعمار الطيران في الهواء والارتفاع حتى 3 أمتار عن الأرض. يُمكن للمدرب أن يساعدك على القيام ببعض حركات الدوران لتلتقط صوراً رائعة.





مدينة الطفل

أعادت مدينة الطفل في دبي فتح أبوابها للأطفال لتقدم لهم ألعاباً تفاعلية تركز على تنمية مداركهم الحسية وتقوية بنيتهم الجسدية من خلال الألعاب الحركية ذات الألوان الجذابة، وهي تسهم في تنمية مواهبهم الفطرية وتقديم خدمة تعليمية ترفيهية للمجموعات المدرسية وللأطفال وذويهم من خلال أقسام العرض المختلفة والأنشطة والبرامج المصاحبة لها.

وتحتوي المدينة على أقسام عرض مختلفة كالعلوم الطبيعية، والحياة كما يعيشها الناس في الإمارات، وحياة الشعوب وثقافاتهم، بالإضافة إلى قسم مخصص للأطفال الصغار. كما تقدم طيلة العام ورشاً علمية تعليمية، وبرامج ترفيهية على مسرح المدينة.

أولي أولي

يمكن للأطفال الذين تراوح أعمارهم بين عامين و11 عاماً الاستمتاع بأروع الأوقات في أولي أولي بدبي. يضم متحف الألعاب التجريبية هذا الواقع في القوز 8 معارض في طابقين. تتضمن هذه التجربة المثالية للأطفال التعلم والاستماع ضمن مساحاتٍ مخصصة: الماء، شبكة «توشي»، مختبر الابتكار، حديقة المستقبل، القلاع، والسيارات وغيرها. وتقدّم كل صالة تجربة حسية متميزة.

وقد تم تجهيز كل منها بالمعدات المبتكرة العصرية والفنون الرائعة المستوحاة من أفكار علماء التنمية النفسية وأفضل المربين في العالم بالإضافة إلى الفنانين والمصنّعين. تضم الصالات بصورة عامة 40 نشاطاً تفاعلياً يستطيع الأطفال الاستمتاع بها.





المكتشفون الصغار

يقدم مركز «المكتشفون الصغار» في سيتي سنتر مردف مزيجاً رائعاً وممتعاً من التعليم والترفيه للأطفال ما بين عمر سنتين حتى 7 سنوات. ويعتمد التركيز بشكل كبير وأساسي على التعليم واكتساب المهارات لكن بأسلوب ممتع ومسلٍ وبالطبع في بيئة آمنة.

أما بالنسبة للموظفين المتواجدين في المركز، فهم مدربون ومن ذوي الخبرات في مجال التعليم المبكر للأطفال. مكتشفك الصغير سيفرح باكتشاف هذا المركز.

فيرتشوال رياليتي بارك

يتيح فيرتشوال رياليتي بارك لزواره تخطّي حدود الواقع والتحكُّم بزمام التغيير مع تجربة الواقع الافتراضي الفريدة من نوعها والكائنة في دبي مول، إذ يمكنهم تحدّي الواقع برفقة الأصدقاء أو أفراد العائلة من مختلف الأعمار عبر الخوض في عوالم تراوح بين الرعب والمغامرة والمتعة والرياضة وغيرها الكثير، مع إمكانية اختيار النمط الفردي أو متعدد اللاعبين.

دريم سكيب

تجمع تجربة دريم سكيب في مول الإمارات بين القوة العاطفية لسرد القصص السينمائية وإثارة ألعاب الملاهي، ما يخلق الوجهة الأكثر تشويقاً و تسلية للواقع الافتراضي.





آي إم جي عالم من المغامرات:

تعتبر «آي إم جي عالم من المغامرات»، واحدة من أكبر الوجهات الترفيهية الداخلية في العالم التي تقدم تجارب ومناطق جذب مناسبة للعائلات.

وتلتزم «آي إم جي عالم من المغامرات» بتطبيق الإجراءات الوقائية وفقاً لإرشادات السلامة الحكومية وأفضل المعايير الدولية.

حديقة وايلد وادي المائية

تدعو حديقة وايلد وادي المائية كل الباحثين عن التشويق والمرح إلى الألعاب والمنزلقات المائية الرائعة، والمتصلة بأرضيات حديثة مضادة للانزلاق تعمل على توزيع الحرارة بحيث يتمتع الضيوف بالراحة والهدوء أثناء اللعب.

ونفذت حديقة وايلد وادي المائية أفضل الممارسات العالمية التي تعطي الأولوية لسلامة ضيوفها، وستنفذ عمليات فحص درجة الحرارة وتتطلب من الزوار ارتداء الأقنعة عند عبور المناطق العامة وفرض تدابير التباعد الاجتماعي. ويمكنك التمتع بأفضل عرض هذا الصيف مع حديقة وايلد وادي المائية، سواء كنت ترغب في قضاء يوم مع العائلة أو لمجرد الاسترخاء مع الأصدقاء.





جولات سي وينجز

يمكن الاستمتاع بمشاهدة والتقاط صور تذكارية لناطحات السحاب في دبي والشواطئ والعجائب المعمارية في رحلة مثيرة بالطائرة المائية تستغرق 45 دقيقةSeawings Signature Tour، أو تجربة Seawings Snapshot experience لمدة 20 دقيقة.

وتتوفر الجولتان خلال فصل الصيف من فندق ومنتجع جيه أيه جبل علي.

رحلات هليكوبتر هلي دبي

يمكن للزوار اختبار تجربة فريدة والاستمتاع بمشاهدة معالم دبي من الجو في جولة بالطائرة المروحية مع «هلي دبي».

وتوفر الشركة رحلات جوية مناسبة لجميع أفراد العائلة، حيث يمكنك الاستمتاع بإطلالة جوية فريدة على المناظر الطبيعية الخلابة والمعالم السياحية المذهلة في المدينة.





إكس لاين دبي مارينا

يمكن الاستمتاع بأجواء المغامرة مع أكبر مسار انزلاقي في العالم مع «إكس لاين دبي مارينا».

تأخذ هذه التجربة الزوار في رحلة بسرعة 80 كم بالساعة ضمن مسار بطول كيلومتر واحد فوق واحدة من أكثر المناطق حيوية في المدينة.

ويمكن مشاهدة الممرّات المائية والمباني الشاهقة واليخوت الفاخرة من الأعالي.