الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

تغريم إيطالي بسبب «صياح ديكه»

يبدو أن صياح الديك في الصباح الباكر غير مرحب به في إيطاليا، أو على الأقل في بلدة كاستيراغا فيداردو الصغيرة، حيث يواجه مقيم يبلغ من العمر 83 عاماً، دفع غرامة مالية بسبب شكوى الجيران من إزعاج ديك يربيه في المنزل.

وتلقى أنجليو بوليتي، إخطاراً من الشرطة بمعاقبته بفرض غرامة مالية تبلغ 166 يورو، وتوجيهه بضرورة إبعاد الديك من مكان السكن، نتيجة شكوى تقدم بها أحد الجيران بدعوى تضرره من صياح الديك المستمر في كل صباح.

وأوضح بوليتي لشبكة «إل سيتادينو» الإخبارية المحلية، أن الديك «كارلينو» ظل يعيش معه في حديقة المنزل منذ نحو 10 سنوات، وقد نقله لصديق بعدما تزايدت شكاوى الجيران من صياحه، لكن الديك عاد إلى منزله مؤقتاً بعد سفر الصديق في إجازة لـ20 يوماً.

وبعد إرسال فريق من الشرطة لمراقبة منزل بوليتي، ورصد صياح الديك في الساعة الرابعة والنصف صباحاً، تلقى الرجل عقوبة الغرامة المالية بموجب لائحة محلية تنص على أن يبعد مكان تربية الحيوانات الأليفة مسافة 10 أمتار على الأقل من أقرب منزل للجيران.

وقال بوليتي، وهو عامل بناء متقاعد، إنه لم يكن على علم باللائحة المتعلقة بتربية الحيوانات الأليفة في المنازل، مبيناً أنه يخطط لاستئناف الغرامة.