الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

فساتين الأطفال ..أميرات القصص المصورة يتزين بقصَّات سواريه ناعمة تنضح بالبراءة

سلمى العالم ـ الشارقة

لا تكلُّ كلُّ أمٍّ عن البحث عن إطلالة رقيقة وساحرة لطفلتها تُحوِّلها إلى باربي أو أميرة من أميرات ألف ليلة وليلة الصغيرات اللاتي ارتبطن بهن منذ نعومة أظافرهن.





وطرحت مصمِّمة الأزياء الفلسطينية رنا جمال، المقيمة في الإمارات، مجموعة فساتين سواريه للمناسبات، تُناسب البنات اللاتي تراوح أعمارهن ما بين العامَين إلى الـ12 عاماً.



وتضم التشكيلة الجديدة، التي تناسب براءة الأطفال، وأعمارهن المبكرة، 22 فستاناً، استوحت تصاميمها من أميرات القصص الخيالية المصورة، وعناصر الطبيعة الأربعة: الأرض «اللون الأخضر»، الماء «الأزرق»، الهواء «الأبيض» والنار «الأحمر».





واختارت المصمِّمة الفلسطينية خامات أقمشة تتميز بالنعومة والرقة لتشكيلتها، حيث اعتمدت على الأورجانزا والتول والتفتا ونقوش الدانتيل، في حين اعتنت بتزيين التصاميم بخيوط لامعة وسادة مطرَّزة يدوياً بدقة عالية، كي تُضفي فخامةً ورونقاً للفساتين.





وتتضمن التشكيلة أجمل تصاميم الفساتين الناعمة والتي جاءت بلمسات عصرية لافتة، وهو ما يلبي أحلام البنات الصغيرات اللاتي تتطلع إلى ارتداء فساتين منفوشة مصنوعة من أقمشة التول الناعمة والتي تأتي بألوان زاهية ومبهجة مثل الأبيض والزهري.





وتميَّزت التشكيلة بأنها جاءت من أقمشة مرهفة مثل التول والشيفون، مع تنانير منفوشة وقصات رقيقة استعان بعضها بالإكسسوارات القماشية مثل الشرائط والورود وكذلك الترتر البراق، أما ألوانها فقد شملت الأزرق الفاتح، الزهري، والبيج، والأبيض ودرجات الباستيل بشكل عام.





وأوضحت رنا قائلةً: قدَّمت مجموعة فساتين تُناسب كافة المناسبات مثل الأعياد والأعراس وأعياد الميلاد، وقرَّرت التعاون مع أحد البوتيكات المعروفة بتصاميم المناسبات منذ 30 عاماً في الشارقة.



وحول عدد التصاميم التي تضمُّها المجموعة، أشارت بأنها كانت ترغب في البدء بعدد قليل من الفساتين وتزيد عددها تدريجياً على مدار الأشهر، إلا أن التعاون مع أحد البوتيكات الشهيرة شجَّعها على زيادة عدد الفساتين إلى أن أصبحت مجموعة متكاملة دائمة من 22 فستاناً.



وأشارت رنا إلى إمكانية تصميم فستان مشابه للأم، كي تستمتع الأم وابنتها بارتداء أزياء راقية معاً خلال المناسبات، لافتةً إلى أنها تعمل على مجموعة خاصة للكبار بالتعاون ستطلقها قريباً.