الجمعة - 17 مايو 2024
الجمعة - 17 مايو 2024

خبير تحنيط يبتكر أداة لـ«هاي فايف» من أطراف الفئران

يواصل خبير تحنيط في بريطانيا ابتكار أدوات غريبة باستخدام الحيوانات المحنطة، آخرها أداة من أطراف الفئران يعتقد بأنها الحل المناسب لمن يفتقدون تحية بعضهم البعض على طريقة رفع الكف وفتح الأصابع الخمسة لضربها مع كف الشخص الآخر.

ويُعرف جاك ديفاني، من مدينة بليموث في جنوب غرب إنجلترا، بأفكاره الغريبة للغاية في الاستفادة من الحيوانات المحنطة، خاصة الفئران، في أداء مهام يومية، مثل تحويلها إلى محفظة أقلام مدرسية وقبعات وخواتم زفاف أو أقراط أذن.

ويقول خبير التحنيط إن فكرة استخدام أطراف الفئران في ابتكار أداة لتبادل تحية «هاي فايف» خطرت بباله بعدما لاحظ افتقاد الناس لتحية بعضهم على هذه الطريقة المعروفة نتيجة استمرار المخاوف بشأن انتشار عدوى فيروس كورونا.

ويواجه ديفاني ردود الفعل الغاضبة من المدافعين عن حقوق الحيوان، بتأكيده أن الحيوانات المحنطة التي يستخدمها في ابتكاراته الغريبة لا يقتلها بنفسه، بل يحصل عليها وهي مجمدة من متاجر تغذية الحيوانات الأليفة.

ويقول خبير التحنيط: «لقد كانت ردود الفعل تجاه أعمالي إيجابية بشكل عام، لكن بين كل شهرين أو أقل يخرج أحدهم بأكاذيب عني، وقد تلقيت أحياناً تهديدات بالقتل».

ويضيف ديفاني إن البعض يعتقد بأنه مختل عقلياً وآخرون يرون أنه يمارس القسوة على الحيوان، إلا أنه ينفي ممارسته أي نوع من القسوة على الحيوان، ويقول إن على من يرى منتجاته أن يحبها أو لا يهتم بها على الإطلاق.