الاحد - 02 يونيو 2024
الاحد - 02 يونيو 2024

عنكبوت حي يخرج من أذن بريطانية بعد 4 أيام من الألم

بعد 4 أيام من الشعور بأعراض مرضية غريبة عقب قضاء عطلة سباحة في بركة مياه، وجدت سيدة بريطانية مفاجأة مؤلمة في انتظارها بخروج عنكبوت حي من إحدى أذنيها.

وبدأت معاناة روس جونز، من أعراض الغثيان وسماع صوت حفيف غريب في أذنها، بعد السباحة مع عائلتها في بركة مياه بمقاطعة ديفون جنوب غرب إنجلترا، وتطورت حالتها بعد أيام إلى الشعور بألم شديد، وعدم القدرة على التواصل مع الآخرين، إلى أن حدثت صدمتها عند خروج عنكبوت مائي من الأذن.

وكانت معاناتها التالية في الشعور بالرعب من احتمال تبقي جزء من أرجل العنكبوت أو بيضه داخل أذنها، لكن الأطباء أكدوا عدم وجود شيء من العنكبوت في الأذن، وتلقت السيدة مضادات حيوية للتعافي من عدوى والتهابات في الأذن.

وتقول روز عن تجربتها المرعبة: «بعد السباحة كانت أذني مسدودة قليلاً بالمياه، وفي اليوم التالي شعرت بالغثيان، الأمر الذي أجبرني على البقاء مستيقظة حول المخيم حتى وقت متأخر من الليل».

وتضيف: «بعدها كان الغثيان لا يُطاق، وخرجت من السيارة وأنا أدور حول نفسي وأمسك بأذني، وفي تلك اللحظات شعرت بشيء يخرج من أذني واعتقدت أنه بعض الشمع، إلا أنه كان يتحرك ورجلاه ترفسان، وصدمت برؤية عنكبوت كثيف الشعر يخرج من أذني».

وتقول الجمعية البريطانية لعلم العنكبوتيات إن هذا النوع من العناكب المائية يمكنه العض، والتسبب في ألم يشبه ألم التعرض للدغة النحل.