الاثنين - 20 مايو 2024
الاثنين - 20 مايو 2024

«إذاعة القرآن» من الشارقة تغذي الروح بتلاوات نادرة في سبتمبر

«إذاعة القرآن» من الشارقة تغذي الروح بتلاوات نادرة في سبتمبر



تركز إذاعة القرآن الكريم، التابعة لهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، ضمن دورتها البرامجية لشهر سبتمبر الجاري، على مجموعة من الأصوات النادرة والمميزة في تلاوة القرآن الكريم بما يغذي روح المستمعين ويمنحهم السكينة، وذلك عبر 5 برامج، هي: «ختمة الحرمين لعام 1441هـ، المصحف المرتل، الجزء الثالث من نوادر التلاوات، ليدَّبروا آياته، والجزء الثاني من روح الآيات».



وتبث الإذاعة من خلال برنامج «ختمة الحرمين لعام 1441هـ»، ختمتي الحرمين الشريفين لصلاتي التراويح والقيام لعام 1441 للهجرة بصوت أئمة الحرمين الشريفين، لتضفي هذه التلاوات الخاشعة على المستمعين روحانيات الحرمين الشريفين، ولتشتاق النفوس وتؤجر بسماعها كتاب الله تعالى.





وبإشراف إذاعة القرآن الكريم، تم تسجيل المصحف بصوت القارئ المميز أحمد ديبان، حيث ستبث الإذاعة تلاواته حصرياً عبر أثيرها وذلك من خلال برنامج «المصحف المرتل».



ويسرد الجزء الثالث من برنامج «نوادر التلاوات» معلومات عن القراء القدامى للقرآن من حيث ذكر مقتطفات من أهم محطات حياتهم، ثم تُختم كل حلقة بعرض نموذج من تلاواتهم النادرة، خصوصاً أن هؤلاء القراء لهم أثر كبير في خدمة القرآن الكريم وأهله.



ويستعرض برنامج «ليدبروا آياته» بعض التدبرات في آيات الله سبحانه وتعالى، ثم يُختم بتلاوة يؤديها أحد القرَّاء بصورة بديعة، في حين يتناول الجزء الثاني من برنامج «روح الآيات» المبادئ القرآنية عبر عرض الآيات القرآنية وإتباعها ببعض الأبيات الشعرية التي تصب في الموضوع نفسه.