الاحد - 26 مايو 2024
الاحد - 26 مايو 2024

بطريق يتعافى بمشاهدة المسلسلات والبرامج الوثائقية على «آي باد»

بطريق يتعافى بمشاهدة المسلسلات والبرامج الوثائقية على «آي باد»

يقضي بطريق مريض وقت تعافيه في مشاهدة المسلسلات الكرتونية والبرامج الوثائقية التلفزيونية عن طيور البطريق الأخرى، ضمن برنامج لعلاجه في حديقة حيوان بيرث في غرب أستراليا.





ويعاني البطريق المهدد بالانقراض «بيبر»، من مشكلة تساقط الشعر التي تحد من قدرة جسمه على مقاومة البلل، منذ اكتشافه في حالة صحية سيئة على شاطئ في جنوب غرب أستراليا، بعدما اجتاز رحلة سباحة طويلة للغاية قادماً من جزر المحيط الهندي أو جنوب المحيط الأطلسي.



ونظراً لحاجته لقضاء فترة تعافٍ في عزلة عن الماء وأماكن عيش طيور البطريق الأخرى، أراد الفريق البيطري في حديقة بيرث ربط «بيبر» بعالم الطيور المائية، عن طريق جلسات مشاهدة عبر جهاز الآي باد، ليتابع عرضاً كرتونياً عن عائلة بطريق، بجانب برامج وثائقية عن طيور البطريق، وعروض بث مباشر من حديقة حيوان كانساس سيتي في الولايات المتحدة وحديقة حيوان إدنبرة في اسكتلندا.





وقال جوردان تيو، المتحدث باسم حديقة حيوان بيرث في أستراليا، لموقع إنسايدر: «كما ترون في مقاطع الفيديو، فقد أظهر بيبر اهتماماً حقيقياً بمشاهد العروض على جهاز الآي باد، إنه بطريق فضولي»، مؤكداً ضرورة حصول الطائر المائي على فرصة مشاهدة طيور البطريق من نوعه أثناء مواصلته رحلة العلاج.