الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

أبناء نجوم الفن السعودي على درب الآباء

يعد دخول أبناء الفنانين إلى المجال الفني، أمراً غير شائع في الوسط الفني السعودي، حيث إن الفنانين من أبناء نجوم التمثيل والطرب في المملكة يعدون على أصابع اليد.

أصيل أبوبكر سالم

تنطبق مقولة «من شابه أباه فما ظلم» على أبناء نجوم الطرب السعودي أكثر من مجال التمثيل، فهناك العديد من أبناء المطربين، ومنهم؛ المطرب أصيل أبوبكر ابن الفنان الكبير الراحل أبوبكر سالم، وأوضح أصيل أن الفنان الراحل عندما سمع أغنية «أحبك ليه» في التسعينيات وعرف أنها من ألحان ابنه سأله عن حبه للغناء والتلحين حيث أعجبته الأغنية وطلب منه أن يشاركه في عمل ليرى ردة فعل الجمهور، مبيناً أنه بالفعل قدم والده معه أغنية «يا ريحة أهلي» وحققت نجاحاً كبيراً.

وقال أصيل لـ«الرؤية»: «كوالد كان الراحل أباً له كل القدر والمكانة والاحترام الكبير، ومحبته شيء كبير بالنسبة لي، حيث إنه كان أباً وأخاً وصديقاً. أما كونه أبوبكر سالم الفنان فهو أستاذي ومعلمي الذي ساعدني كثيراً في دخول الفن، حيث إنني وريثه الوحيد في مجال الغناء. ووالدي رحمه الله هرم، وفنان كبير، ومدرسة تعلمت منه كل شيء، وحتى الآن أتأثر كثيراً عندما أسمع صوته».

ريم عبدالله محمد

سارت المطربة ريم عبدالله وشقيقتها أريج، على درب والدهما الموسيقار السعودي الراحل عبدالله محمد، وذكرت ريم أنها لم تعاصر والدها الراحل في حياته، مبينة أنها ورثت عنه عشقه للفن الأصيل منذ صغرها، حيث تربت على أغاني محمد عبدالوهاب وأم كلثوم وعبدالحليم حافظ.

وصرحت ريم لـ«الرؤية»، بأنها تستعد خلال الفترة القادمة لبلورة مشروع فني لإعادة تقديم وتوزيع ألحان والدها وأعماله الفنية، مشيرة إلى أنها تبحث عن جهة رسمية أو خاصة تتبنى ذلك.

عبدالرحمن محمد عبده

دخل عبدالرحمن ابن فنان العرب محمد عبده، مجال الطرب مؤخراً، حيث سيقدم أول أعماله الغنائية باللغة الفصحى، من خلال شركة إنتاج خاصة، ستطلق باكورة أعمال عبدالرحمن قريباً عبر موقع اليوتيوب، حيث ذكر الفنان الشاب أنه سيقدم أعمالاً تثري الساحة الفنية بمساعدة من زملائه.

وكان عبدالرحمن قد ظهر منذ فترة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، ليغني مقاطع من بعض أغنيات والده ومنها أغنية «رماد المصابيح»، حيث أكد وقتها أن الفن بالنسبة إليه مجرد هواية وليس احترافاً وأنه يركز في دراسته وأعماله التجارية، فيما كان فنان العرب قد أعلن في وقت سابق رفضه دخول ابنه المجال الفني قبل استكماله دراسته الجامعية.

محمد عبدالمجيد عبدالله

استطاع محمد ابن الفنان عبدالمجيد عبدالله، وفي باكورة أعماله الغنائية أن يدخل عالم الطرب بقوة، حيث حققت أولى أغنياته «يا بختي فيك» مشاهدات مليونية عبر اليوتيوب، ومؤخراً أطلق أغنيته الجديدة «كِفى»، فيما أعلن عبدالمجيد عبدالله عدم علمه باتخاذ ابنه لتلك الخطوة، متمنياً له النجاح والتوفيق.

ماجد مطرب فواز

على صعيد مجال التمثيل، هناك ندرة في دخول أبناء الممثلين السعوديين المجال ذاته، ولعل من أبرزهم وأشهرهم، الفنان ماجد مطرب ابن الممثل السعودي القدير مطرب فواز، والذي تألق خلال السنوات الأخيرة في الدراما والسينما السعودية والخليجية.

وعن والده قال الفنان ماجد مطرب لـ«الرؤية»: «والدي هو أقرب صديق لي، وأدين له بكل ما وصلت إليه في حياتي العملية والشخصية، حيث استفدت منه كثيراً على المستوى الإنساني كأب وصديق وأيضاً المهني كفنان ينصحني ويوجهني دائماً».

فنانون يرفضون دخول أبنائهم للفن

أكد الفنان السعودي أسعد الزهراني، أنه يرفض دخول أبنائه عبدالعزيز وتركي مجال التمثيل، مبرراً ذلك بصعوبة العمل في الوسط الفني، مفضلاً أن يهتم أولاده بدراستهم في المقام الأول.

فيما ذكر الفنان السعودي عبدالعزيز السكيرين، أنه يرفض دخول بناته مجال الفن، قائلاً: «ابنتي غدير هي الأقرب إلي في الشبه بين شقيقاتها، وتشبهني في تذوق الفن، وعشقها للفن التشكيلي والرسم والاختراعات الفنية، وأيضاً في الكثير من الصفات والتصرفات، ولكن بحكم العادات والتقاليد وبقراري الشخصي مرفوض نهائياً أن تكون ممثلة لصعوبة ذلك في المجتمع».