السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

«الكويت ثقافة».. وثائقي جديد على ناشونال جيوغرافيك أبوظبي

«الكويت ثقافة».. وثائقي جديد على ناشونال جيوغرافيك أبوظبي



تعـرض قنـاة ناشونال جيوغرافيك أبوظبي، التابعـة لأبوظبـي للإعـلام، أحدث إنتاجاتها الوثائقيـة «الكويت ثقافة» عن مركـز الشيخ عبدالله السالم الثقافي بدولة الكويت الشقيقة، وذلك كعرض أول له بتاريخ 21 سبتمبر الجاري عند الثامنة مساء.





ويصطحب الوثائقي المتابعين على مدى 20 دقيقة، في جولة شاملة إلى ما وراء كواليس أحد أكبر متاحف العالم، الذي بُني في قلب مدينة الكويت ليكون منارة ثقافية ومركزاً للعلوم والفنون والتاريخ العربي والإسلامي.



ويسلط «الكويت ثقافة» الضوء على المهمة المُضنية، والمتمثلة في تشييد مركز الشيخ عبدالله السالم الثقافي، والتي انطلقت عام 2016، حيث تكاتفت آلاف السواعد في مهمة بناء هذا الصرح العملاق، وعملت معاً لتسليمه في وقت قياسي.





ويأتي عرض الوثائقي الجديد بأسلوب بصري وسمعي شيق ليحكي جزءاً من مغامرات زوار مركز الشيخ عبدالله السالم الثقافي، والذي يعد واحداً من أكبر معالم التطور الثقافي حول العالم، ويضم 6 متاحف منها «متحف التاريخ الطبيعي، متحف العلوم والتكنولوجيا، مركز الفنون الجميلة، متحف العلوم العربية الإسلامية، ومتحف الفضاء»، ومسرحاً، حيث تحفل هـذه المتاحـف بـ22 صالـة عـرض تحتـوي علـى أكثر من 1100 قطعـة مـن المعروضـات.