السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

إغلاق «شاليهات» غزة بقرار من كورونا

خلت شاليهات غزة من زوارها الصيف الحالي بعد إغلاقها أبوابها أمامهم بقرار من جائحة كورونا التي فرضت ظلالها على كافة القطاعات الترفيهية والسياحية في قطاع غزة.

ويعتبر المواطنون مرافق الشاليهات أحد المنافذ الترفيهية لعوائلهم من حر الصيف خلال العطلة الصيفية، إلا أن العام الحالي كان مغايراً عن كل عام، حيث حُرموا من كل الفرحة وقضاء عطلة صيفية تتخللها ذكريات جميلة وأجواء الفرحة.

واعتبر محمد الزعبوط صاحب أحد الشاليهات، الموسم الحالي ضربة حقيقية لهم نتيجة اجتياح وباء فيروس كورونا، حيث اضطر إلى إغلاق أبواب الشاليهات منذ شهر مارس ولم يعمل سوى شهر ونصف حتى شهر سبتمبر الحالي.

وأوضح أن فترة عمل الشاليهات في غزة تتراوح قرابة 5 شهور، ولكن هذا العام لم تعمل وبقيت الشاليهات مغلقة دون زوار إلى حد ما.

ويرغب المواطنون في استئجار الشاليهات والابتعاد عن البحر وذلك للشعور بالاستقلالية والاستمتاع بالوقت من خلال المرافق الترفيهية المتواجدة داخله والمسابح التي يفضلها الجميع عن مياه البحر.

ونوّه إلى أن أصحاب الشاليهات اعتبروا الموسم الحالي منتهياً ولا جدوى منه، على الرغم من الاستعداد له مسبقاً، ولكن كان لوباء كورونا حديث مختلف، حيث لم يستطع أحد تغيير الواقع.

وأشار سليم اليازجي أحد أصحاب الشاليهات بغزة، أن الموسم الحالي انتهى ولا جدوى في حال تم فك الحظر المفروض ضمن الإجراءات الاحترازية للوقاية من تفشي كورونا أوساط المجتمع، وبناء على ذلك فقد التزمنا بالتعليمات حرصاً على سلامة المواطنين.