الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

«تويتر» يتحول إلى دفتر عزاء للفنان الراحل المنتصر بالله

«تويتر» يتحول إلى دفتر عزاء للفنان الراحل المنتصر بالله

الفنان الراحل المنتصر بالله.

تحول موقع التغريدات القصيرة تويتر إلى دفتر عزاء للفنان المصري الراحل، المنتصر بالله، الذي وافته المنية اليوم عن عمر ناهز 70 عاماً، بعد رحلة طويلة مع المرض، بدأت قبل نحو 12 عاماً.

وحرص نجوم الفن والسياسة على نعي الفنان الراحل الذي أمتع جمهوره بقفشاته الكوميدية لنحو 4 عقود.

وكتبت الفنانة منة شلبي: «البقاء لله في الأستاذ المنتصر».

وغردت المطربة التونسية لطيفة، ناعية الفنان المصري الراحل بالقول: «الله يرحمك إنا لله وإنا إليه راجعون».

وبكلمات مقتضبة، غرد الفنان محمد هنيدي قائلاً: «البقاء لله في المنتصر بالله.. ربنا يرحمك يارب».

وغرد الفنان أمير كرارة بقوله: «رحمة الله على الفنان الكبير المنتصر بالله».

ووصف الفنان محمود البزاوي، المنتصر بالله، بـصاحب السعادة، قائلاً: «الله يرحمك يا أستاذنا بقدر ما أسعدتنا وأمتعتنا بفنك وخفة دمك».

أما الفنان صلاح عبدالله، فقد كشف وقع خبر وفاة المنتصر بالله عليه، قائلاً: «لما وصلني خبر وفاتك كان قدامي حاجة من اتنين، يا أعيط يا أضحك».

ودخل نجل الرئيس المصري الراحل محمد حسني مبارك، الأكبر، علاء، على خط المعزين، بتغريدة توجه فيها بالعزاء لأسرة المنتصر بالله.

كما نعاه أستاذ علم الاجتماع السياسي الدكتور عمار علي حسن، ووصفه بأنه كان واحداً ممن أضحكونا أيام الصبا، وضربت حياته مثلاً صارخاً على أن من يُدخِل على القلوب البهجة قد يكون هو غارقاً في الحزن.

وبدأ المنتصر بالله رحلته الفنية بظهوره مع فرقة ثلاثي أضواء المسرح في مطلع السبعينيات، ومنها بدأ في تثبيت أقدامه وتقديم نفسه للجمهور كفنان كوميدي صاحب بصمة خاصة، حيث توالت أعماله الفنية التي وصل عددها إلى 180 عملاً ما بين السينما والتلفزيون والمسرح، ومنها أفلام «سواق الأتوبيس، الطيب أفندي، الشيطانة التي أحبتني»، ومسلسلات «قلب من دهب، وعصر الحب» ومسرحيات «إنهم يقتلون الحمير، وبداية ونهاية».

وتزوج الفنان الراحل من الفنانة عزيزة كساب، التي فضلت أسرتها على حساب فنها، وقررت التفرغ لرعايتهم بعد إنجابها 3 بنات.