الثلاثاء - 30 أبريل 2024
الثلاثاء - 30 أبريل 2024

بالفيديو.. «رحلة من أجل البشرية».. جاهزة لدخول «غينيس» من دبي

انتهى الفنان البريطاني ساشا جافري من إنجاز لوحة «رحلة من أجل البشرية» التي يستعد للدخول بها إلى موسوعة الأرقام القياسية «غينيس» باعتبارها أكبر لوحة كانفاس بالعالم، حيث تبلغ مساحتها 2000 متر مربع أي ما يعادل مساحة ملعبي كرة قدم.





وتأتي مبادرة جافري ضمن مبادرة «إلهام الإنسانية»، التي يرعاها الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش، وبدعم من منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو)، ومؤسسة غلوبال غيفت، وفندق أتلانتس النخلة، والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، ودبي العطاء، وبالشراكة مع موسوعة غينيس.



ويكشف النقاب عن اللوحة النهائية للعالم في ديسمبر 2020، حيث سيجري عرضها على كل من برج خليفة وبرواز دبي، وأخيراً ستقسم اللوحة إلى 60 لوحة مرقمة وموقعة ومؤطرة بشكل فردي ليجري بيعها بمزاد خيري سيرحب بالمشترين من 140 دولة، خلال حفل عشاء ملكي في فبراير 2021، بالتعاون مع كل من مؤسسة غلوبال غيفت واليونيسيف واليونسكو ودبي العطاء.



وتستهدف مبادرة جافري جمع أكثر من 30 مليون دولار، سيجري تخصيصها لمبادرات تعليمية أو صحية يستفيد منها أطفال فقراء، حيث سيوفر المشروع الإنترنت إلى أكثر المناطق النائية والأكثر فقراً في العالم، والمجتمعات الأكثر احتياجاً التي دمرتها جائحة كورونا، فضلاً عن إنشاء مراكز تعليمية وصحية متقدمة وأكثر فاعلية واستدامة.



وأوضح الفنان البريطاني ساشا جافري لـ«الرؤية» أنه عمل طيلة 28 أسبوعاً ماضية عمل خلالها يومياً لمدة تقارب 13 ساعة ما سبب له آلاماً بالظهر والكتفين.



وتابع: استوعبت فعلياً بعد حوار سابق دار بيني وبين اليونيسف، أن هنالك ما يقدر بنحو 385 مليون طفل يعيشون في فقر مدقع حول العالم وأن هؤلاء الأطفال هم أكثر عرضة بمرتين للموت بسن الطفولة، وقد تضاعفت هذه الأرقام تقريباً في الأشهر الأربعة الماضية بسبب الجائحة، التي أودت بحياة الآلاف حول العالم، لكنها غيرت أيضاً طريقة تفكيرنا، وهذا ما يعني أن لدينا فرصة للتغيير.



ومن جهة أخرى، لقي العمل دعماً ملحوظاً مما يزيد على 100 من النجوم المشاهير حول العالم منهم: محمد صلاح، ريتشارد برانسون، هولي برانسون، أنتوني جوشوا، ويلفريد زاها، إيفا لونجوريا، ديفيد وبروكلين بيكهام، هدى قطان، لويس فونسي، شيلبا شيتي، فيرات كوهلي، بن ستوكس، ديفيد واليامز، جيمس كوردن، كيلي كلاركسون، ليونا لويس، سونام كابور وريكي مارتن وبول بوغبا وروبرت بيريس وكريم بنزيمة وديباك تشوبرا ورونان كيتنغ وكويني جونز وكيليان مبابي.