الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

بالفيديو.. 4 أيام لإنقاذ قطة عالقة في ويلز

بالفيديو.. 4 أيام لإنقاذ قطة عالقة في ويلز

استمرت عملية إنقاذ ملحمية في بلدة صغيرة جنوب ويلز 4 أيام، في محاولة لإنزال قطة علقت فوق شجرة على ارتفاع نحو 12 متراً فوق الأرض.





واجتمع سكان من بلدة تريديغار لمتابعة محاولات إنقاذ القطة التي كانت تُصدر أصواتاً مثيرة للشفقة، لكن بعد مرور 3 أيام من اكتشاف ورطة القطة الصغيرة فوق الشجرة، كان مصير كل محاولات إنزالها باستخدام الطعام وقطع الحلوى وأدوات جمع الكرز وحتى سقالات البناء، الفشل.



وقالت ليان سكينر، التي رصدت القطة للمرة الأولى عند عودتها من نزهة مع أصدقائها في المنطقة، إنها اتصلت بجمعية حماية الحيوان على الفور، لكن لم يحضر أحد من المؤسسة الخيرية إلا في اليوم التالي، برفقة فريق من خدمة الإطفاء في جنوب ويلز.





ولقي منشور كتبته ليان، التي تعيش في تريديغار مع زوجها وابنها البالغ 6 سنوات، على صفحتها بموقع فيسبوك تجاوباً واسعاً من السكان الذين ظلوا يتابعون محاولات إنقاذ القطة على مدار الساعة.





وأوضحت أن الاهتمام الهائل بورطة القطة، دفع شركة سقالات محلية لإرسال فريق لبناء سقالة من 4 طوابق حول الشجرة، لمحاولة جذبها للنزول إلى الأرض، لكن في النهاية تمكن خبير قطع أشجار من الوصول إلى القطة ووضعها في كيس وإنزالها إلى الأرض بأمان.