الاثنين - 06 مايو 2024
الاثنين - 06 مايو 2024

on the bike.. مشروع شبابي ينعش صيف أهل إسكندرية بعصائر «فريش»

حالة من البهجة يصنعها يومياً الشاب المصري مروان مصطفى على كوبري ستانلي بالإسكندرية، إذ يقف بدراجته المُحملة بعشرات العصائر الطازجة التي صنعها بنفسه، لبيعها على الكوبري الشهير بعروس البحر الأبيض المتوسط.

كرنفال شعبي يومي يُقيمه الشاب العشريني مع دراجته التي أطلق عليها اسم ليالي فجعلت ليالي الإسكندرية أكثر جمالاً، لزوار المدينة الساحلية الذين جاؤوا للاستمتاع بنسمات صيفها الباردة.





إسعاد الآخرين

اختار مروان كوبري ستانلي تحديداً كونه أشهر المزارات في الإسكندرية، ورغم أنه يعمل بإحدى الشركات الخاصة، إلا أنه وجد في فكرته مشروعاً يدر عليه دخلاً إضافياً، فحمّل دراجته بعض العصائر التي صنعها بنفسه، مُعتبراً فكرته غير تقليدية أو «خارج الصندوق» كما يقولون، هدفه الأساسي فيها إسعاد الآخرين.



ويقول لـ«الرؤية»: «بالأساس أعمل في إحدى شركات المطابخ، ولدي حُلم قديم بامتلاك محل يُقدم الفواكه الطازجة والعصائر «fresh»، واختمرت الفكرة في ذهني أكثر عندما رأيت بعض الصور من دول ساحلية أجنبية تقدم فيها العصائر بداخل البطيخ بعد تقطيعه بطرق جذابة».



ويتابع: بحثت عن مكان لمشروعي لكن وجدت أسعار إيجار المحلات التجارية عالية جداً، لذا فكرت في كوبري ستانلي لبداية أتمنى أن تكبر مُستقبلاً وأمتلك محلي الخاص.





ويُضيف: «كانت فكرتي «شقة بطيخ «on the bike»، مستوحاة من تقديم البطيخ بـ«الشقة» أو القطعة في بعض الجزر في ماليزيا وغيرها، وهدفي في الأساس تقديم أنواع مختلفة من العصائر الصحية للمارين على كوبري «ستانلي»، وبدأته بتكلفة بسيطة 600 جنيه فقط، وليس عيباً أن يعمل الشباب على أفكار خارج الصندوق».





شهرة واسعة

رغم اعتراض أسرة مروان في البداية على مشروعه إلا أنه سرعان ما شعروا بالفخر تجاهه بعد تحقيقه لشهرة واسعة على وسائل التواصل الاجتماعي.





وعن ذلك يقول «في البداية رفض والدي المشروع لكن بعد إثناء الناس على الفكرة، جاء لزيارتي لمكان تواجدي على الكوبري، وهو ما زادني إصراراً على تحسين جودة العصائر التي أقدمها وتقديم أنواع جديدة لجذب عدد أكبر من الزبائن».





ويستطرد «في البداية كنت أُقدم نوعاً واحداً من العصائر وهو البطيخ، لكن بمرور الوقت كنت أستطلع آراء الزبائن عن اقتراحاتهم لأنواع جديدة يرغبون في شُربها، وعملت على تنفيذ تلك الأصناف حتى صار لدي أنواع مميزة يأتي الجميع لتجربتها لديّ، فأنا أبحث عن التميز والاختلاف».



ويُتابع «أقدم أنواعاً مختلفة من العصائر كالعنب والتفاح والخوخ إضافة للبطيخ وهو العصير الأساسي، أما الأسعار فهي تتراوح من 7 إلى 10 جنيهات، وجميع العصائر أشتريها فاكهة طازجة وأقطعها وأعصرها بنفسي».