الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

القرية العالمية.. 25 أسبوعاً حافلاً بكنوز العالم وثقافات 78 دولة

تفتح القرية العالمية، أحد أكبر المنتزهات الثقافية في العالم والوجهة العائلية الأولى للثقافة والتسوق والترفيه في المنطقة، أبوابها اليوم، معلنة انطلاق موسمها الـ25، الذي يمتد على مدار 25 أسبوعاً احتفالاً بذكرى اليوبيل الفضي وربع قرن من الترفيه والروائع.



وأنهت الوجهة الرائدة من جميع التحضيرات للموسم الجديد، لتقدّم لضيوفها عالماً من الروائع مع باقة غنيّة بالبرامج الثقافية والترفيهية في الهواء الطلق، وتوفر لهم تجارب وذكريات استثنائية.



وتَعِد القرية العالمية ضيوفها بموسم حافل بالاستكشافات المميزة لأروع كنوز العالم وثقافاته الغنية، والتي يصل عددها إلى 78 ثقافة متمثلة في 26 جناحاً، يتألق كل منهم بمحلاته التي تقدّم الحرف والمشغولات اليدوية والمنتجات الأصيلة والنكهات الفريدة، إضافةً إلى العروض الثقافية المفضلة لدى ضيوف الوجهة، وتعتبر أجنحة روسيا وكمبوديا وفيتنام أحدث الإضافات لهذا الموسم في القرية العالمية.



صدّق أو لا تصدّق

وبعد النجاح الكبير الذي حققه متحف ريبليز صدّق أو لا تصدّق، في انطلاقته الأولى العام الماضي، تعود الوجهة الترفيهية والتعليمية مجدداً هذا الموسم مع مجموعة من أروع الغرائب والعجائب الطبيعية والعلمية والفنية وحتى البشرية من خلال 6 صالات عرض فريدة.





وتشهد صالة عرض «الغرائب البشرية» هذا الموسم إضافات جديدة تضم معروضات خاصة بالفنان ويلارد ويجان الشهير بتقديمه لأصغر الحرف والمشغولات في التاريخ.



كما تقدّم صالة عرض «الاستوديو السحري» منفذاً جديداً بمنظور مرعب وشيّق يصوّر نسخة عن زنزانة سجن قديمة تبعث روح الاستكشاف في المتفرج، كما تعود متاهة المرايا العجيبة هذا الموسم بتطويرات جديدة على المؤثرات الخاصة التي ستدهش الضيوف.





أوقات العمل

وتستقبل القرية العالمية ضيوفها لوقت أطول أيام السبت بحيث تفتح أبوابها لأول مرة ابتداءً من 2 ظهراً حتى 11 مساءً، ومن الأحد إلى الأربعاء من 4 عصراً حتى منتصف الليل، وخصصت القرية أيام الاثنين لدخول العائلات والنساء فقط، إلا في حالة العطل الرسمية.



وجهة الملايين

وقال الرئيس التنفيذي للقرية العالمية بدر أنوهي: «حرصنا خلال الأشهر الماضية على العمل المتواصل نحو تقديم موسم استثنائي بكل المعايير لإسعاد ضيوفنا، وأثبتت القرية العالمية على مدى ربع قرن شعبيتها الكبيرة بين المقيمين في الإمارات وخارجها، وغدت الوجهة المفضلة للملايين منهم في كل موسم، نحن سعداء بافتتاح بواباتنا أمام الضيوف والعالم احتفالاً بهذه المناسبة العزيزة على قلوبنا، وندعو جميع محبّي القرية العالمية للانضمام إلينا والاحتفال معنا».



30 جولة

إلى ذلك، تزدهي مدينة الملاهي «كرنفال» هذا الموسم بالعديد من الجولات والتجارب المثيرة والشيقة التي ستدهش الضيوف، وتقدّم المنطقة المخصصة للجولات والألعاب الترفيهية في أكثر من 30 جولة شيّقة للعائلات والأطفال ومحبّي الإثارة والتشويق، وأكثر من 30 لعبة مهارة بهدايا مميزة، وأكثر من 100 لعبة فيديو فريدة.



نكهات العالم

ويمكن لضيوف القرية العالمية هذا الموسم الاستمتاع بتجارب تذوق لألذ وأغرب المأكولات والأطباق من جميع أنحاء العالم والمنتشرة في جميع شوارع الوجهة، حيث تستضيف الوجهة 19 مطعماً و4 مقاهٍ يمكن للضيوف الاختيار بينها، مع تقديم المطابخ الجديدة هذا الموسم من جورجيا وسوريا وأمريكا وجنوب إفريقيا، كما سيكون محبّو الوجبات الشعبية العالمية على موعد مع تجارب جديدة يقدمها أكثر من 170 من الأكشاك وعربات الطعام.



روائع الترفيه

لطالما تألقت القرية العالمية ببرامجها الترفيهية وعروضها المسرحية أمام الملايين من الضيوف، ولا يقل الموسم الـ25 عن ذلك بشيء، بل يقدّم تجارب جديدة واستثنائية ستترك أجمل الذكريات لجميع الأعمار، ومنها عرض «آخر الصيحات» لفريق آربان كرو، إلى جانب عرض «ستريت جام»، وعرض «أوتو آنجيلز» المستوحى من سبعينات القرن الماضي، كما تضم الروزنامة الترفيهية أيضاً عرض «سلامبر تيلز» الذي سيأخذ الضيوف في رحلة سحرية مبنية على مخيلة الأطفال وحكايات شهرزاد في قصص ألف ليلة وليلة.



الضيوف الصغار

وسيكون ضيوف القرية العالمية من الصغار على موعد مع أجمل الأوقات في مسرح الصغار الذي سيقدّم باقة من عروض شخصياتهم الكرتونية المحببة والجديدة مثل «بيتر رابيت، أكتوناتس، كير بيرز، تشوتا بيم، بي جي ماسكس، وبين آند هولي»، كما يمكن للضيوف الصغار الاستمتاع بأحدث العروض الجديدة والمبنية على أحد أنجح قصص الأطفال «ذا كيوريوس تايل أوف ذا دودو» من خلال عرض «دونت دو ذا دودو».



عروض متجولة

ويستمر الترفيه في هذا الموسم مع مجموعة جديدة من أكثر العروض المتجولة تألقاً في تاريخ الوجهة والتي تضم عرض «عمود الإنارة الحيّ، صاروخ الريترو، فرسان القرية العالمية، النغمات المتدحرجة، الرجل في البرميل، سوبر هيلبفول هيروز، الغوريلا في القفص، والنعامة أولّلي».