السبت - 18 مايو 2024
السبت - 18 مايو 2024

وثائقيات «بيئة أبوظبي» على متن رحلات طيران الإمارات

وثائقيات «بيئة أبوظبي» على متن رحلات طيران الإمارات

بدأ مسافرون على متن رحلات طيران الإمارات الاستمتاع بمشاهدة أفلام وثائقية عن الطبيعية منذ شهر أكتوبر الماضي وذلك في إطار التعاون القائم بين هيئة البيئة- أبوظبي وطيران الإمارات.

وتسهم هذه الشراكة في زيادة الوعي بالقضايا والمبادرات البيئية الإقليمية الرئيسية بين أكبر عدد ممكن من الجمهور.

وجرى إضافة فيلمين وثائقيين بعنوان «العودة إلى البرية» و«فريق زايد يضيء القطب الجنوبي» إلى البرنامج الترفيهي على متن رحلات طيران الإمارات والتي تسلط الضوء على موضوعات مثل برنامج إعادة توطين الأنواع المهددة بالانقراض مثل المها الإفريقي «أبوحراب» والتنوع البيولوجي المذهل في القارة القطبية الجنوبية والقضايا المتعلقة بتغير المناخ والمواد البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد.

وأكد المدير التنفيذي بالإنابة لقطاع التنوع البيولوجي البري والبحري بالهيئة أحمد الهاشمي، حرص الهيئة على زيادة الوعي البيئي وتسليط الضوء على المبادرات والجهود التي تقوم بها لحماية البيئة والتنوع البيولوجي بأكثر الطرق جاذبية.

وسيتيح فيلم «العودة إلى البرية» وفيلم «فريق زايد يضيء القطب الجنوبي» للمشاهدين المتواجدين مع طيران الإمارات الفرصة للتعرف على البيئة.

ويستعرض فيلم «العودة إلى البرية» الرحلة الاستثنائية للمها الإفريقي «أبوحراب» من أول خطوة وحتى إعادة التوطين في موطنها الأصلي بجمهورية تشاد.

ويعرض فيلم «فريق زايد يضيء القطب الجنوبي» رحلة الاستكشاف التي قام بها 3 من موظفي الهيئة أطلق عليهم اسم «فريق زايد» احتفاءً بعام زايد إلى القارة القطبية الجنوبية على مدى أسبوعين بهدف التعرف على التنوع البيولوجي في القارة القطبية الجنوبية.

ويناقش العمل آثار ظاهرة الاحتباس الحراري والتغير المناخي والتعرف على مخاطر المواد البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد برفقة مستكشف القطبين، السير روبرت سوان الذي كان أول شخص يذهب مشياً على الأقدام لكل من القطبين الشمالي والجنوبي.