الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

مصادر بنقابة الممثلين المصرية: سيناريوهان لمصير محمد رمضان.. ومغردون: المواقف تدار بمكيالين

مصادر بنقابة الممثلين المصرية: سيناريوهان لمصير محمد رمضان.. ومغردون: المواقف تدار بمكيالين
"لماذا يعاقب محمد رمضان دون المساس بنجوم الجونة رغم صورهم مع المذيع الإسرائيلي؟" هكذا تساءل مغردون ورواد على موقع تويتر، بعد قرار اللجنة الطارئة بنقابات فنية مصرية ثلاث بإيقاف الفنان محمد رمضان عن التمثيل لحين التحقيق معه بسبب التقاط صورة له مع الفنان الإسرائيلي عومر آدام.



واتهم رواد تويتر نقابة المهن التمثيلية المصرية بالكيل بمكيالين بعد تجاهلهم واقعة صور محمد هنيدي ودرة التونسية وأروى جودة مع المذيع الإسرائيلي شادي بلان وتسليطهم الضوء فقط على ما حدث مع رمضان.


ووجه آخرون هجوماً على جماعة الإخوان وكتائبها الإلكترونية واعتبروها المحرك الرئيسي لما يحدث؛ لأسباب تتعلق بأغراضها السياسية.




ومن جانبه، ألقى الكاتب بشير الديك باللوم على محمد رمضان لعدم إلمامه بقوانين النقابات الفنية الثلاث التي تحظر مثل هذه التصرفات، مؤكداً لـ"الرؤية" أنه يتمني أن يركز الفنان الشاب في فنه.

وقالت مصادر داخل النقابة لـ »الرؤية» إن الفنان أشرف زكي طالب أعضاء النقابة بعدم الحديث إعلامياً عن هذه الأزمة لحين التحقيق مع رمضان وسماع أقواله فيما نسب إليه، مضيفاً أن الأخير أقسم للنقيب في اتصال هاتفي بينهما على عدم علمه بجنسية هذا الفنان وقت التقاطهما للصورة.

وأكدت المصادر أن هناك اتجاها داخل النقابة لإقامة مؤتمر صحافي موسع عقب إجراء التحقيق، بحيث يرد رمضان على كل الاتهامات التي وجهت له، مشيرة إلى أن هناك سيناريوهين لا ثالث لهما تنتظر هذه الأزمة.

وعن طبيعة السيناريو الأول، أوضحت المصادر أنه يتمثل في اعتذار رمضان مع استمرار تأكيده على عدم معرفته بهوية هذا الفنان، وحينها ستتراجع النقابات الفنية الثلاث عن قرار وقفه، وستكتفي بتوجيه إنذار إليه فقط، لافتة إلى أن السيناريو الثاني سيكون بسريان قرار وقفه لمدة تتراوح من 6 أشهر إلى عام كامل حال رفض رمضان الاعتذار.