الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

كوكتيل برامج متنوعة وفواصل إبداعية على أثير «إذاعة الشارقة»

كوكتيل برامج متنوعة وفواصل إبداعية على أثير «إذاعة الشارقة»

حرصاً منها على تقديم كل ما هو جديد لمستمعيها، خصصت إذاعة الشارقة، التابعة لهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، حزمة برامج خلال شهر ديسمبر المقبل، تطرح في مضامينها مواضيع اجتماعية واقتصادية وثقافية متنوعة تلبيّ ذائقة جميع أفراد الأسرة.

وصفات علمية

تبث القناة البرنامج التنموي «وصفة نفسية» من تقديم الدكتور محمد أحمد، الذي يعرّف المستمعين عند الساعة 8 مساءً من كلّ يوم، على أهم المعلومات النفسيّة الخاصة بالاضطرابات والسلوكيات الشائعة، ويبيّن طرق وأساليب علاجها من خلال الاستناد على معارف ومعلومات علمية صحيحة.

نصائح وخبرات

في الوقت ذاته تقدّم الإذاعة الجزء الثاني من برنامجها «اسأل مستشارك العقاري»، الذي يوجّه خلاله الإعلامي إسماعيل الحمادي عند الساعة 12:45 مساءً حزمة من النصائح والمعلومات لأفضل طرق الاستثمار، ويستعرض أهمية الاستفادة من شبكة الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي للترويج للعقارات والكثير من المعارف التي تتعلّق بسوق الاستثمارات العقارية.

عطاء الطبيعة

وتأخذ القناة مستمعيها في جولة نحو جماليات الطبيعة عبر برنامج «الأناقة الخضراء» الذي يبثّ يومياً عند الساعة 10:45 صباحاً، وتصطحب فيه الإعلامية منى السويدي الجمهور، ليتعرفوا على أهم تقنيات الزراعة وخصوصيتها، ويكتشفون الكثير من النصائح والمعارف اللازمة للوصول إلى أفضل الطرق لزراعة النباتات والمحاصيل وغيرها.

جسر إبداعي

وخصصت الإذاعة جسراً إبداعياً للتواصل مع جمهورها عبر «فواصل تحفيزية» يقدمها الإعلاميان سيف الريس وعائشة الحمودي، يطرحان من خلالها جملة من المعارف التوعويّة والاجتماعيّة التي تتناول العديد من الجوانب الذاتيّة للإنسان، وتعرف بقيمة الاهتمام بالذات وضرورتها وانعكاساتها على تصرفات الفرد في المجتمع.

وحول هذه البرامج أكدت مديرة إذاعة الشارقة عبير الشاوي، حرص الإذاعة في كل دورة برامجية على طرح كل ماهو جديد ومتنوع لإثراء معارف وخبرات المستمعين، وتقديم مضامين إعلامية نوعية، تستهدف جميع فئات المجتمع المحلي، بما يحقق أهدافنا ومساعينا الرامية إلى تعزيز المشهد الإعلامي في الدولة.