الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

عبير الكندي: 5 نصائح لبشرة ذات إطلالة مخملية متكاملة

حددت خبيرة التجميل الإماراتية عبير الكندي 5 نصائح لاختيار وتطبيق البودرة لإطلالة مخملية متكاملة، حيث تعتبر طبقة البودرة أحد أساسيات الإطلالة الساحرة، إذ تتلخص مهمتها الأساسية في تثبيت المكياج وكل الطبقات التي تم وضعها على البشرة.

تأتي على رأس هذه النصائح استعمال طبقة واحدة من البودرة خلال إطلالة الأيام العادية، بينما يفضل استعمال طبقتين خلال المناسبات، خاصة منطقة تحت العين التي تخفي الهالات السوداء وعلامات الأرق حول العين، وإذا كانت بشرة دهنية النوع، فمن الضروري وضع طبقتين حول منطقة الأنف.

ترتبط النصيحة الثانية بأسس اختيار البودرة، مشيرة إلى أن البودرة نوعان أحدها الحبيبات المتناثرة (المعروف باللوس باودر) وهي دارجة أكثر لكونها خفيفة وتبقى لفترة أطول على البشرة، ولا تتأثر بالجو الخارجي، وتمنح شكلاً نهائياً ذا ملمس مخملي للبشرة، في حين أن البودرة المضغوطة أصبحت موضة قديمة إلى حد ما، وأقل رواجاً مما سبق.


وأشارت إلى أن اختيار لون البودرة يعتمد على البشرة، فالبودرة الشفافة ملائمة لجميع أنواع البشرة، والصفراء لذوي البشرة السمراء، والبيضاء لذوي البشرة الفاتحة.


وفي النصيحة الرابعة، أشارت إلى أنه من المفضل تطبيق البودرة باستخدام الفرشاة لجميع مناطق الوجه على أن تكون فرشاة كبيرة ذات شعر كثيف لتغطية أكبر مساحة ممكنة من الوجه، ويمكن كذلك استعمال إسفنجة البيوتي بلندر لمنطقة تحت العين.

وأكدت الكندي ضرورة تجنب وضع البودرة على المناطق الجافة بالوجه كي لا تبرز عيوب البشرة والتركيز على المناطق الدهنية من البشرة مثل الجبهة أو حول الأنف أو الذقن والتي تختلف من شخص لآخر.

وأخيراً، نصحت الكندي بوضع البودرة قبل وضع الشدو والمسكارا ورسم الحواجب، إلا أنها لفتت بأن مسألة الترتيب تبقى اختيارية وفقاً لراحة كل سيدة.

اهتمت خبيرة التجميل الإماراتية عبير الكندي، بعالم الجمال والمكياج منذ 4 سنوات، فحصلت على رخصة تجارية ودورات عدة احترافية بالتجميل، أهمها الدورات الاحترافية مع علامة أنجلوت لمستحضرات التجميل الشهيرة، وقد عملت على العديد من جلسات المكياج والتجميل ما يقارب 200 ساعة تجميل وكسبت ثقة العديد من الفتيات لجمال مكياجها ولمساتها السحرية، ومن اللافت أن اهتمامها ارتبط بحبها للرسم والألوان منذ الطفولة، ومن جهة أخرى، تعمل موظفة بالقطاع الخاص بمجال الشحن الجوي، وتهوى الكتابة والرسم، وتطمح كي تكون خبيرة التجميل الإماراتية رقم واحد على مستوى الدولة وتعمل على تطوير نفسها باستمرار.