الثلاثاء - 14 مايو 2024
الثلاثاء - 14 مايو 2024

برفقة النجوم..مهرجان «ضيافة» من دبي: شكراً خط الدفاع الأول





استضاف «ذا بوينت بالم جميرا» في دبي فعاليات الدورة الرابعة لمهرجان ضيافة، الذي حمل شعار «خط الدفاع الأول» في الإمارات وحول العالم، ليكون بمثابة رسالة شكر للجهود المقدرة التي قدمتها الفرق المختلفة في كل المجالات، للحفاظ على الأرواح خلال جائحة كورونا.



حضر الحفل، الذي تميز بأجوائه الخلابة، كوكبة من نجوم الفن والثقافة والأزياء من أنحاء العالم، ومنهم الإعلامية لجين عمران، وملكة جمال لبنان مايا رعيدي، وزين عوض، وفاطمة الهاشمي، ومكسيم خليل، وخالد القيش.





كما تم استقبال 17 من نجوم العالم العربي والعالم المكرمين على السجادة الحمراء، وقد لبى النجوم الدعوة للحضور، احتفالاً بعودة الحياة إلى طبيعتها، ولقاء جمهورهم للمرة الأولى بعد أزمة جائحة كوفيد-19.





بدأ الحفل بمقطوعة أوبرالية قدمتها المغنية الأوبرالية الإماراتية فاطمة الهاشمي، التي تألقت بالغناء مع إيقاع النافورة الراقصة بالقرب من مقر الاحتفال. ثم ألقى مؤسس المهرجان الدكتور ميشيل ضاهر كلمة رحب فيها بالحضور الذين جاؤوا للتكريم ودعم المهرجان في دورته الرابعة، كما قدم الشكر للإمارات الداعمة لكل المبادرات الإنسانية، انطلاقاً من كونها أرض التسامح والأمن والأمان.



واعتلت الإعلامية زينة يازجي منصة المهرجان برفقة القنصل الكندي في الدولة، لتكريم المفوضية السامية لشؤون اللاجئين. فيما قدم المخرج الإماراتي علي مصطفى درع التكريم للشيخة اليازية بنت نهيان بن مبارك آل نهيان، التي أثبتت عبر عالمها الإبداعي، ما تملكه من مواهب فنية أكدت جدارتها في تجسيد الثقافة المحلية عبر مشروعات سينمائية بمستوى فني عالٍ، تعبر عن رؤيتها العميقة، وتتماهى مع القيم والتقاليد الإماراتية.





وقدم مدير قناة mbc طارق الإبراهيم والإعلامية هدى ياسين درع التكريم للإعلامي مصطفى الأغا، الذي خطف القلوب بكلمته التي ألقاها خلال الحفل، مهدياً هذا التكريم لروح والده.



وتلقى عدد من نجوم الفن تكريمات خاصة في الدورة الرابعة تقديراً لأعمالهم وإسهاماتهم ومسيرتهم الفنية منهم: ديانا حداد، ويارا، ومحمد رمضان، ولطيفة، وعبدالمحسن النمر، مكسيم خليل عابد، مصطفى العبدالله، المغني الفرنسي ميتر جيمس، والمخرج السوداني أمجد أبوالعلا، ورجل الأعمال السوداني عمار عمر، وفاطمة الهاشمي، ومنصور الفيلي، وحبيب غلوم.



ثم قدم الفنان محمد رمضان وصلة غنائية استعراضية بمرافقة النجم الفرنسي ميتر جيمس مع تفاعل الجمهور الذي عبر عن فرحته بعودة الأجواء الاحتفالية للعالم بعد أزمة كورونا. فيما قدم النجم العراقي مصطفى العبدالله مجموعة من أعماله الفنية، والتي بدأها بأغنية «تعال».