الجمعة - 18 يونيو 2021
الجمعة - 18 يونيو 2021

30 رواية من أعظم الروايات الرومانسية.. تستحق القراءة

كما هو معروف أن قراءة الروايات الرومانسية وقصص الحب، لها النصيب الأكبر بين محبي القراءة، أغلب الروايات والأعمال الأدبية تحتوي على قصص حب، وذلك له أسباب عديدة من أهمها خلق بعد إنساني للرواية وزيادة الحبكة الدرامية فيها.

والآن عزيزي القارئ، إذا كنت من بين صفوف محبي القراءة والغوص في عالم الخيال والأحلام والقصص الدرامية الخيالية أو حتى الواقعة، فهذه المقالة مخصوصة لك أنت، سوف تعيش فيها أجمل قصص الرومانسية والحب، استعد وخفّض الإضاءة من حولك وحضر مشروبك الدافئ وعش واحدة من أمتع التجارب.

روايات رومانسية مترجمة

غالباً ما يُنظر إلى الحب على أنه لغة تتجاوز الحدود، الحب يعني أشياء مختلفة لأناس مختلفين، ويمكن أن تساعدنا قراءة الروايات الرومانسية من مختلف البلدان والخلفيات والجنس في أن نصبح أكثر طلاقة في لغة الحب.

لتحقيق هذه الغاية، إليك روايات رومانسية خالدة مقسمة إلى 3 فئات. ستجد هنا روايات رومانسية غربية كلاسيكية - بعضها ستعرفه والبعض الآخر قد لا تعرفه، بالإضافة إلى روايات رومانسية آسيوية من اليابان وكوريا والصين.

1. Me Before You

روايات رومانسية.

ربما تكون Jojo Moyes أشهر روائية بريطانية تكتب اليوم، ورواية Me Before You هي أكثر رواياتها المحبوبة حول العالم، حتى إنها تم تحويلها إلى فيلم يعود إلى عام 2016 من بطولة إميليا كلارك.

على الرغم من أن كل ما ذكرناه حتى الآن يعتبر كلاسيكياً، إلا أن Me Before You هي أول الروايات الرومانسية الحديثة التي ذكرناها، والتي نُشرت في الأصل عام 2012.

تدور أحداث الفيلم حول لويزا وهي امرأة من الطبقة العاملة في الـ20 من عمرها تشعر بالإرهاق من الحياة وظروفها، عندما تُعرض عليها وظيفة كمربية لشاب ثري لكنه لم يعد نشطاً يدعى ويل، بعد وقوع حادث، أصبح ويل مشلولاً رباعياً، ومنذ ذلك الحين طور رغبة قوية في الموت.

ما يميز Me Before You بين الروايات الرومانسية المعاصرة هو افتقارها إلى الرومانسية المنمقة، هي رواية أنيقة ومتوازنة ومحطمة للقلوب تدور حول التصالح مع الحالة الإنسانية بقدر ما يتعلق بالحب والصداقة.

2. Jane Eyre

جين إير بلا شك واحدة من أعظم الروايات الرومانسية على الإطلاق، حيث كانت الأخوات برونتي نكهة فريدة من نوعها بين معاصريهن، حيث زودتنا بروايات رومانسية، وغالباً ما تكون قاسية، ودائماً ما كانت تتفوق على البقية.

جين إير من شارلوت برونتي هي كنز مطلق، ورواية رومانسية كلاسيكية لم يتقدم عمرها يوماً من حيث وتيرتها، قصة حب مليئة بالعدوانية والتغيرات العاصفة.

رواية جين إير تحكي عن فتاة يتيمة في سن مبكرة وتعيش مع عائلة عمها، طفولتها ليست ممتعة، لكنها عندما تجد في النهاية فرصة للعمل كمربية، تأخذها الوظيفة إلى ثورنفيلد هول والسيد روتشستر الغامض سيد المنزل، قصتهم ليست قصة سلسة، فهي شديدة ونارية ومخيفة في بعض الأحيان، مليئة بالتحولات والمنعطفات التي تجعلها كلاسيكية حقيقيةوواحدةمن أفضل الروايات الرومانسية.

3. Pride and Prejudice

لا توجد مقالة لإجراء مناقشة حول أفضل الكتب الرومانسية من دون ذكر رواية كبرياء وتحامل أوPride and Prejudice، هي واحدة من أعظم الروايات الرومانسية في تاريخ الرواية العالمية.

رواية الكبرياء والتحامل هي جوهرة حادة وبارعة وساخرة ولاذعة، هي رواية تسخر بلا هوادة من كل شيء من النظام الطبقي إلى القيم الأبوية، من التقاليد الإنجليزية المزدحمة إلى الحياة الأسرية.

هناك عدد قليل من الكتب في هذا الوقت يحمل نفس الطابع المضحك والذكي مثل كبرياء وتحامل، وما يجعلها مثالية أكثر هو أنه تحت كل هذه الأشياء، توجد قصة رومانسية مثالية حقاً.

قصة إليزابيث بينيت والسيد دارسي مقنعة وجذابة وآسرة كما يقول الجميع، فهي علاقة صعبة متحفظة وباردة العواطف رغم الذكاء الشديد الذي يتحلى به، ورغم أن الحب يربط بين قلبيهما، لكن التغلب على الكبرياء والسمات الشخصية كان الأبرز قبل الاستمتاع بروعة الحب.

4. STRANGE WEATHER IN TOKYO

روايات رومانسية.

إذا كنت تبحث عن روايات رومانسية تتعارض مع الاتجاهات المعتادة في النوع الرومانسي، فإن الكتب اليابانية هي مكان رائع للجوء إليه، وSTRANGE WEATHER IN TOKYO هي بالتأكيد واحدة من الأفضل.

رواية طقس غريب في طوكيو STRANGE WEATHER IN TOKYO هي رواية يابانية تتميز برومانسية غريبة وفريدة من نوعها تزدهر ببطء بين امرأة محبطة في طوكيو ورجل كبير السن مدرس سابق يحتمل أن تلتقي به مرة أخرى كشخص بالغ.

قصة Tsukiko وSensei هي قصة قاسية ومضطربة غالباً ما تتعرض لرياح التغيير، حيث إنها توضح توازناً بين اليابان القديمة المفقودة - اليابان ما قبل الحرب من التقاليد القديمة، ما يجعل قصة حبهما تعمل بتميز كبير هو كيف يدعم كل بطل الآخر ويعلمه، لقد استنفدت Tsukiko الحياة الحديثة، ويساعدها حبها لـSensei على تقدير وتيرة أبطأ وأكثر هدوءاً، وفي الوقت نفسه يضمن Tsukiko ألّا تنجرف Sensei عن أمواج الحياة الحديثة.

5. Love in the Time of Cholera

هناك روايات مثل الرحلات لا تريد أن تنتهي أبداً، رواية الحب في زمن الكوليرا واحدة من هذه الروايات الرومانسية العظيمة، فقد تمت ترجمتها إلى أكثر من 32 لغة حول العالم وحصل مؤلفها على جائزة نوبل في الأدب.

تحكي الرواية قصة امرأة تبلغ من العمر 71 عاماً ورجل يبلغ من العمر 78 عاماً في أحد أعظم المغامرات في الأدب الحديث، الرجل هو فلورنتينو أريزا رئيس شركة Carribean River Boat، المرأة هي حبيبة طفولته فيرمينا دازا الأرملة حديثاً، تحمل رحلتهم فوق النهر في عصر لا يتوقعون فيه شيئاً أكثر من ذلك في الحياة، اكتمال الحب الذي يمتد لنصف قرن، الحب في زمن الكوليرا هو واحد من أكثر الروايات الرومانسية إثارة في عصرنا.

6. Anna Karenina

تشتهر أنا كارنينا Anna Karenina بأنها واحدة من أعظم الروايات رومانسية في العالم، حيث تقدم بانوراما واسعة للحياة المعاصرة في روسيا، وشكل الشخصيات التي يطورها الزمن، وخاصة المرأة التي تخلت عن وجودها الفارغ كزوجة تمردت وذهبت لتبحث عن نفسها مع الكونت فرونسكي ولكن العواقب مأساوية لهذا الحب الذي يتحول لانتقام، هي مقتبسة من الرواية والفكرة السائدة للقصة.

لا تدفع آنا الكثير لأنها تنتهك القانون الأخلاقي ولكن لأنها ترفض مراعاة الممتلكات التي يتم فرضها عادةً في مثل هذه العلاقات من قبل المجتمع الراقي الذي تنتمي إليه.

7. the fault in our stars

روايات رومانسية.

تعد واحدة من أشهر الروايات الأمريكية خلال السنوات العشر الأخيرة، حيث حصلت على شهرة واسعة حول العالم، حيث ظهر The Fault in Our Stars لأول مرة في المرتبة الأولى في قائمة أفضل الكتب مبيعاً في نيويورك تايمز وتم اختياره ليكون الكتاب الخيالي رقم 1 لمجلة تايم لعام 2012، ما أدى إلى تحويلها إلى فيلم سينمائي يحمل نفس الاسم، وحصد العديد من الجوائز.

تدور أحداث the fault in our stars حول فتاة مصابة بمرض السرطان تقع في حب شاب مصاب بنفس المرض، يعيشان قصة حب مثالية ومغامرات عدة في صراعهم مع المرض.

8. End of love

تعد رواية نهاية حب من أهم روائع الأدب العالمي للأديب الروسي ليو تولستوي، حيث تدور أحداث الرواية من قرية في قري بلاد القوقاز اسمها «نوفوميلينسكايا» تصل إليها كتيبتان من مشاة الجيش الروسي في رحلة من رحلات التدريب، وتبدأ عملية انتشارهم في القرية وبين البيوت وفي الطرقات، ما يثير حفيظة أهل القرية الذين عبّروا عن استيائهم من الوافدين.

ووسط هذا الضجيح، تنشأ قصة الحب بين «أولينين» الثري الروسي، وفتاة قوقازية تدعى «ماريانكا» من بنات السوق، والذي يحاول أن يتحدث معها ويلتقي بها، ما دفعه إلى العمل في حقل أبيها، وأن يمضي أمسياته مع أسرتها حتى يشاهدها ويتبادلا النظرات، وقال عن ذلك: «لقد كنت ميتاً من قبل، أما الآن فأنا أحيا بمعنى الكلمة»، ولكن الأمور لا تسير على ما يرام فيتحول حب «ماريانكا» إلى كره شديد والسبب هو مقتل كثير من القوقازيين أهل بلادها على يد الروس.

9. Of Love and Shadows

تدور أحداث رواية الحب والظلال في دولة من دول أمريكا اللاتينية، عندما يتم اكتشاف مدفن سري في منجم مهجور، يخفي فيه رجال الدرك جثث فلاحين من أهالي المنطقة.

وفي أوساط هذه الظلال القاتمة، تنشأ قصة حب بين أبطال الرواية، ليمتد الأمل وتشير إلى أن المشاعر الإنسانية الراقية أسمى من الظلام القاتم الذي يشوب من حوله، ولا تمحو وجودها تعقيدات الواقع.

روايات رومانسية مصرية

لقد استحوذت مصر على خيال العديد من الكتاب، قليل من البلدان الأخرى في العالم لديها التاريخ والعمق والتعقيد مثل مصر، والذي كان واضحاً في الروايات على مر العصور.

لذلك قمنا بتجميع بعض من الروايات الرومانسية المفضلة لكُتاب مصريين، تعرف عليها وعلى أجمل قصص الحب.

1. عصر الحب

تمثل رواية عصر الحب للأديب نجيب محفوظ، قصص الحب المشتركة والصراعات المتبادلة بين الأبطال، حيث تدور في الحارة المصرية بين الصديقين عزت وحمدون اللذين يقعان في حب نفس الفتاة، ولكنها تختار أن تحب حمدون، ولذلك اعتبر عزت هذا التصرف بمثابة طعنة من صديق العمر، ثم تتوالى الأحداث الدرامية بين الأبطال.

2. في بيتنا رجل

روايات رومانسية.

يعرف بأسلوبه الأدبي السلس والشيق في نفس الوقت، ما يجعل رواياته تحتل الصدارة فور إصدارها في الأسواق، فما بالك بالروايات الرومانسية التي يحمل توقيع إحسان عبدالقدوس، في بيتنا رجل هي قصة تميزت بالأسلوب الروائي الفريد تحكي قصة محي الدين البطل الذي وجدت شخصيته في خيال كل مصري مخلص.

رغم مرور الزمان على الرواية، إلا أنها ما زالت ضمن الروايات المصرية الأشهر، وتم دخول الفيلم المأخوذ عن الرواية، ضمن أفضل 100 فيلم في السينما المصرية.

3. أروع 21 شيئاً في إيميليا

تعد من أشهر الروايات المصرية خلال الفترة الأخيرة، وما جعلها من ضمن الروايات الأكثر مبيعاً هو وفاة صاحبها الشاب المصري «عمر كمال الدين» الكاتب الذي تبلغ حصيلته الأدبية 6 روايات فقط، وهي من الروايات الرومانسية الخالصة لأنها تدور بين بطل مصري وبطلة نصف أجنبية، وربما هذا ما يمنح بعض المنطقية لأحداث الرواية المبالغ فيها في عدة أجزاء.

4. رواية أنا عشقت

من على رصيف محطة القطار، تودع الحبيبة حسن حبيبها قبل الرحيل إلى مصر في مشهد رومانسي حزين، قبل أن يغادر معه كل صفات الشاب البسيط، ويتحول بفضل عوامل القاهرة التي تدخله إلى عالمها المليء بالقسوة والصراع، حيث يمثل كيف تموت البراءة ويسحق الإنسان ويبدو أسوأ ما فيه من خصال.

5. سارة

رواية لعباس محمود العقاد الذي لم يكن كاتباً عادياً، وبالتالي حبيبته لم تكن عادية هي الأخرى واحدة من قصص الحب التي لا ينسى التاريخ أن يوثقها في كتاب يكشف الكثير من الأسرار العاطفية بين الحبيب والمحبوبة، وكيف جذبت فتاة العشرين قلب المفكر المثقف صاحب الـ32 عاماً، وما كان يدور بينها من حديث ومراوغة ومحاولات للحفاظ على علاقة الحب التي تجمعهما.

6. إني راحلة

روايات رومانسية.

يأخذنا الكاتب الكبير يوسف السباعي، إلى رحلة البطلة التي حرمتها الطبقات الاجتماعية من البقاء مع حبيبها، وكيف سيطر المال والمنصب على حبهما، هي واحدة من أشهر الروايات الرومانسية المصرية، مليئة بالمشاعر ومؤثرة بالحب الحقيقي ولكن نهايتها حزينة.

7. نادية

رواية أخرى من روايات فارس الرومانسية يوسف السباعي، ولكن هذه المرة كانت الروية ضمن الأحداث الضخمة التي شهدتها مصر أثناء ثورة 73، فهي «نادية» هي ملهمة السباعي في كتابة هذه الروية، حيث صدق المشاعر في الرسائل التي كانت بينها وبين مدحت، وظلت متأرجحة بين جبال الألب والقاهرة.

وعن علاقتها بتوأمها منى المختلفة عنها تماماً، فالأولى مثال للرزانة والأدب والثانية المراهقة الطائشة، تأخذ الحياة الأختين بأحداثها وتقلباتها وترحلان عن مصر إلى فرنسا ليواجه كل منهما مصيره.

أما المحور الأساسي للرواية هو العشق الذي تحمله نادية لطبيب يكاد لا يعرفها أشرف على علاجها بالصدفة ونسيها، وهو عشق أصيل تحمله معها إلى أبعد مكان، ويعيش مقاوماً كل محاولة من الآخرين لاقتحام القلب الغافي على أطلال حب.

8. هيبتا

رغم أنها رواية معاصرة، إلا أنها من أشهر روايات الرومانسية في مصر خلال السنوات الأخيرة، فهي رواية سينمائية تحولت إلى فيلم بالفعل، تدور بين أحوال الحب والمحبين، وتمر بأربع مراحل من المراحل العمرية المختلفة وتوضح كيف يكون الحب والتضحية في كل مرحلة، يمرون بسبع مراحل ثابتة لعلاقة الحب، ومن هنا أتى اسم الرواية الذي يعني سبعة باليونانية (هيبتا).

تميز الرواية جاء في لغتها السلسة متحرية العمق في أغلب المواضع، مع الأجواء المعاصرة من وسائل التواصل الاجتماعي وصداقة الدراسة وخلافه، يحكي المؤلف قصته على لسان أستاذ جامعي في محاضرة، فيعلق على الأحداث ويظهر بريقها، كما أن المفاجأة في نهاية الرواية جعلت اسمها يرتفع بشدة عند القارئ.

9. خارطة الحب

رواية الكاتبة المصرية أهداف سويف تعد من أفضل الروايات الرومانسية المصرية، تنقل الرواية تجربة بطلتها آنا السيدة التي تعاني من الاكتئاب بعد زواجها واستقرارها في مصر، خاصة مع اختلاف المجتمعات والقيود التي تُفرض عليها، لكنها تعلن حالة التمرد وتقوم بمغامرة إلى سيناء متنكرة بزيّ رجل، ولكنها تُختطف على يد شباب مصريين لتمر الأحداث والمصائب في الرواية.

10. لا تطفئ الشمس

روايات رومانسية.

على الرغم من أن الروايات الرومانسية المصرية لا حصر لها، لكن هذا ترشيحنا الأخير في قصص الحب المصرية، فهي رواية للكاتب إحسان عبدالقدوس، وتدور أحداثها في عائلة صغيرة من الطبقة الوسطى بعد ثورة يوليو 1952 وتتكون الأسرة من أم و3 فتيات وشابين، ولكل منهم قصة تصلح رواية بمفردها، تجمع بين الحب والتضحية والرومانسية والكرامة وكافة المشاعر.

تم تحويل رواية لا تطفئ الشمس إلى مسلسل درامي بطولة الفنانة ميرفت أمين والفنانة أمينة خليل والفنانة جميلة عوض والفنان محمد الشرنوبي والفنان محمد ممدوح والفنانة ريهام عبدالغفور والفنان أحمد مالك والفنانة عارفة عبدالرسول.

روايات رومانسية عربية

إن قراءة كتاب جيد سيجعل إجازتك ممتعة بغض النظر عما تفعله، إليك قائمة بالروايات العربية من مختلف الأنواع التي يجب أن تقرأها إذا لم تكن قد قرأتها بالفعل، وكن مطمئناً فهي كلها تستحق وقتك.

1. الأسود يليق بك

لا يمكننا الحديث عن الروايات الرومانسية العربية من دون وضع رواية الأسود يليق بك على رأس القائمة، فهي رواية رومانسية الأجواء والكلمات والمواقف، أسلوب الكاتبة الجزائرية أحلام مستغانمي الأنيق يجعلك شخصاً رومانسياً من دون أي قصص حب في حياتك، فما بالك بقراءة رواية كاملة تأتي من عالم الفخامة والأناقة والجاذبية.

تنقل رواية الأسود يليق بك القارئ إلى عالم الأحلام بعيداً عن المشاكل الحياتية اليومية والفقر والمرض والعشوائيات، حيث بطلة الرواية المطربة المشهورة التي يحاول رجل أعمال لبناني فاحش الثراء الوصول لها بكل نفوذه وإمكانياته وعلاقاته، لكنها تصر على ارتداء الأسود دائماً، لأنها في حالة حداد دائم على وفاة والدها وأخيها المقتولين على يد الإرهابيين.

2. قواعد العشق الأربعون

ملحمة من الحب الحقيقي تجسدها تحفة أدبية حولتها إلى أهم رواية من روايات الرومانسية العربية، على الرغم من طول الرواية إلا أنها المحببة إلى قلوب العاشقين، فيمكن قراءتها في أيام قليلة، حيث تسحرك بالعواطف والكلمات الأدبية الرقيقة.

تحكي الرواية قصتين متوازيتين، الأولى تدور في الزمن الحالي لبطلة تدعى «إيلا» وهي زوجة أربعينية غير سعيدة في حياتها، لكنها مثل أي زوجة تحاول الحفاظ على حياتها ودورها كأم، حيث تأتي الصخرة التي ترطم بالنهر الراكد لتصنع الدوامات.

أما القصة الأخرى فهي قصة حب حقيقية تاريخية تكشف علاقة الشاعر جلال الدين الرومي بمرشده الروحي شمس التبريزي والإبحار في عالمه.

3. غربة الياسمين

الكاتبة الدكتورة خولة حمدي من أكثر كتّاب الروايات الرومانسية، بالتأكيد قد سمعت من قبل عن رواية «في قلبي أنثى عبرية» أو رواية «أن تبقى» فهما أيضاً روايتان رومانسيتان، وأكملت خولة سلسلتها الأدبية الرومانسية برواية «غربة الياسمين» التي تصنع حالة مختلفة من الحب غير المكتمل.

تدور أحداث الرواية حول فتاة تونسية تسافر لفرنسا حيث يقيم والدها، وهناك تواجه مشاكل الغربة والاغتراب وخاصة الاضطهاد الذي يعاني منه المسلمون في الدول الأوروبية واتهامات الإرهاب التي تحول حول كل مسلم في دول الغرب.

هذه الرواية تجسد المشاعر بشكل مختلف، وليست مجرد قصة حب بقدر ما تحمله من مشاعر إنسانية صعبة التفسير.

4. في قلبي أنثى عبرية

روايات رومانسية.

كما وضحنا أعلاه، أن رواية في قلبي أنثى عبرية واحدة من أشهر روايات الكاتبة التونسية خولة حمدي، والتي تنقل قصة واقعية مغلفة بمسحة من الخيال، حيث تناقش من خلالها أحداث الحب والمقاومة والدين معاً، فكيف كان التعايش الديني بين المسلمين والمسيحيين واليهود، وماذا عن مشاعر الحب والتعايش وسط الحروب والآلام.

تدور أحداث الرواية في قلب حارة اليهود بالجنوب التونسي حول فتاتين (ريما) الطفلة المسلمة اليتيمة التي تربت في أحضان عائلة يهودية بمدينة جربة بتونس، وبين ثنايا مدينة قانا العتيقة في الجنوب اللبناني تدخل بلبلة غير متوقعة في حياة (ندى) الفتاة التي نشأت على اليهودية بعيداً عن والدها المسلم.

في أحداث عجيبة، تتبدل حياة الفتاتين وتخرج كل منهما من حياة الرتابة وتسير بها إلى موعد مع القدر، ومن أكثر الأمور التي شهرت هذه الرواية أنها مأخوذة عن قصة واقعية رغم كم الخيال الذي طبعها للحبكة الدرامية، فهي مستوحاة من قصة حقيقية ليهودية تونسية دخلت الإسلام بعد تأثرها بشخصية طفلة مسلمة يتيمة الأبوين صمدت في وجه الحياة.

5. ذاكرة الجسد

واحدة من أروع روايات الكاتبة أحلام مستغماني، التي تحكي من خلالها قصة معاناة شعب كامل يمتد على مساحة كبيرة من الأرض، وخاصة الشاب الجزائري خالد بطل من أبطال الجزائر القوميين، الذي يشارك في الثورة الجزائرية ويخسر يده اليسرى في الحرب، لكنه ترك البلد بعدما شعر أن الاستعمار امتلكها من كافة الجهات.

هاجر خالد إلى فرنسا، وهناك قابل حبيبته التي هي ابنه القائد «سي الطاهر» وهي فتاة استأمنه عليها صديقه قبل أن يموت، ورغم مرور السنين قابلها مرة أخرى في معرضه للرسم في باريس، فهو كان رساماً يرسم بيد واحدة، وعندما رأى خالد ابنة صديقه القديم أعادته ملامحها إلى بلاده الأولى، إلى الجزائر التي يحب ويعشق، وكانت هذه الفتاة تصغره بـ25 عاماً، وعلى الرغم من فارق العمر الكبير بينهما إلا أن الفتاة بادلته القليل من هذه المشاعر التي كانت تجتاح قلبه، والتي كانت لا تعرف إن هي أحبته بالفعل أم هي رأت فيه ملامح الأب الحنون والأمان الذي تريد.

روايات رومانسية سعودية

خلال السنوات الأخيرة، أصبحت الروايات الرومانسية السعودية الأكثر إقبالاً من الجمهور، وذلك بفضل الأسلوب المتفرد الناعم الخيالي الذي يأخذ القارئ إلى عالم آخر يرفع قدمه من الأرض وينقله إلى القصور والأحلام والرومانسية الجميلة، فإذا لم يسبق لك قراءة رواية رومانسية سعودية من قبل، فالآن أمامك الفرصة للاستمتاع بأجمل وأشهر الروايات التي جمعناها لك في هذا الدليل.

1. ذات فقد

واحدة من الروايات السعودية الرومانسية التي تعيدك إلى عصور الحب الخوالي، من خلال أسلوب حكائي بسيط وسهل وجذاب، حيث عكفت الروائية السعودية الشهيرة أثير عبدالله النشمي على إصدار عمل يفيض بالرومانسية الجميلة التي تجعلك تعود إلى الزمن الجميل.

2. أحببتك أكثر مما ينبغي

روايات رومانسية.

من أجمل الروايات الرومانسية والأشهر على الإطلاق داخل المملكة العربية السعودية وخارجها، حيث استطاعت الكاتبة السعودية أثير عبدالله النشمي أن تأسر قلوب محبي قراءة الروايات الرومانسية بسلسلة من الأعمال العاطفية، وحققت من خلالها شهرة واسعة وانتشاراً عالمياً، وذلك بسبب أسلوبها الأدبي الفريد الشائق الذي يجذب القارئ منذ السطور الأولى في الرواية حتى الخاتمة.

وتتناول هذه الرواية ما يدور في أعماق المرأة في حالة حب، من أحاسيس وأفكار وتناقضات، إذ تظن أن الخيار الصعب إلى أقسى مداه يكمن في الحفاظ على مشاعر الحبّ الجياشة واستمرارها، على حساب إنكار ذاتها الواعية لتلاعب الطرف الآخر بها، لكنها لن تحصل على مبتغاها بأي حال من الأحوال.

3. فلتغفري

هي الجزء الثاني من رواية أحببتك أكثر مما ينبغي، حيث قررت الكاتبة السعودية الشهيرة أن تستغل شهرة ونجاح الجزء الأولى وتمتع الجماهير برواية أخرى أكثر رومانسية، حيث تدور أحداثها حول عزيز وجمانة اللذين يمثلان قصة حب يحدث بها الكثير من التضحية والعشق والمشاكل وكل ما يمر به الحبيبان.

4. بيبولار

من الروايات الرومانسية السعودية الشهيرة خلال السنوات الأخيرة، وبالتحديد عندما صدرت عام 2018، ويعود السبب في شهرة الرواية «القصة» التي تدور حول طبيبة نفسية مصابة بمرض ثنائي القطب وهو اضطراب نفسي يشعر صاحبه بالتغيرات الشديدة في المزاج، وتعيش في ديوانية المنزل بعيداً عن والدها وزوجته، إلى أن تصادف مقابلة مهندس معماري يدعى «عمر» وهو سعودي من أصل فرنسي وبسبب نشأته بعيداً عن المملكة، يجد نفسه في غربة داخل بلده، إلى أن يقابل بطلة الرواية «كرمة».

تخبره كرمة أنها مصابة بمرض اضطراب ثنائي القطب، وبالرغم من اختلاف الشخصيتين بين كرمة وعمر، إلا أنهما وجدا التوازن في تناقضهما، ووجدا بهذا التناقض سكناً بعيداً عن مجتمعيهما.

5. حبيبتي بكماء:

جسد الكاتب والروائي السعودي محمد السالم، قصة حب «هتان وحنين» في أبهى صور الرومانسية والعاطفة، حيث تدور أحداث الرواية بين شخصية هتان الذي أحب ابنة عمه حنين التي تعاني من فقدان القدرة على الحديث، لكن هتان وقع أسير جمال عينيها من النظرة الأولى، وتبادلا رسائل الحب والغرام.

حاول هتان أن يتقدم لطلب الزواج من ابنة عمه، إلا أن والدته رفضت رفضاً قاطعاً بسبب المشكلة الصحية التي تعاني منها حنين، ما جعل هتان يغضب من والدته، ولكنه اكتفى برفضها ولم يحاول مراراً وتكراراً، وأصبح يلوم نفسه لحبه فتاة بكماء.

وقررت حنين الزواج من رجل آخر، فزاد تعلق هتان بها بشكل غريب، وذلك بالتزامن مع فقده لوالدته إثر حادث مروري، ليصبح هو السند والمعيل لأسرته، وبسبب الصدمات التي يتلقاها محاولاً الإمساك بالمسؤولية، يلجأ لإقامة علاقة عاطفية مع فتاة لبنانية تسمى بيالا، إلا أنه لم يستطع نسيان حنين.

6. زواج غير متوقع

نقل الكاتب والروائي سراب سعدي، مشاعر الشابة رنا الفتاة الطيبة الهادئة التي تربت وسط أناس لا يعرفون معنى الحب والتضحية، ويحبون أن يأخذوا كل شيء من دون أن يعطوا شيئاً في المقابل.

لكن عندما تتعرف على الشاب الوسيم تتحول حياتها وتدرك أن مفاهيمها عن الحب والصدق والتضحية وتحمّل المسؤولية كانت صحيحة ولكنها كانت تعيش في أوساط مختلفة عنها.

7. أنت لي

روايات رومانسية.

من الروايات السعودية التي حققت نجاحاً باهراً، على الرغم من أنها الرواية الأولى للكاتبة منى المرشود، لكن بلغت زوارها رقمياً أكثر من مليون ونصف شخص، ووزعت في أغلب الدول العربية.

رواية أنت لي هي رواية رومانسية من الطراز الأول تظهر الحب العفيف، تدور القصة عن فتاة يتيمة الأبوين، تدعى رغد، حيث انتقلت للعيش في منزل عمها منذ أن كانت بعمر الثلاث سنوات، وهناك يلازمها ويرعاها ابن عمها المدعو وليد، ويتعلقان ببعضهما منذ اللحظة التي تلعثمت بفمها الحروف، فخلطت حروف اسمه قائلة بذلك أنتَ لي، بدل أنتَ وليد، ولم تكن تدري أنها بتلك العبارة امتلكته حقاً.

8. رغم الفراق

الكاتبة والروائية السعودية نور عبدالمجيد من أشهر الروائيين خلال السنوات الماضية، وتعد الرواية من أنجح روايات الكاتبة خاصة أنها تحكي عن الفراق رغم الحب والصداقة، وتدور أحداث الرواية حول عايدة الفتاة اليتيمة المعدمة التي قامت أحد العائلات التي لم ترزق بأطفال بتربيتها، إلى أن رزقهم بطفل هو هاشم وقاموا بتربية الطفلين معاً على أنهم أخوة.

يكبر الطفلان فتشعر هدى هانم أم عايدة بالتبني بأن قلب هاشم تحرك نحو عايدة وأنه لا يشعر اتجاهها بمشاعر الأخوة فقط، فتطلب من عمها أن يأتي ليأخذها حتى تعيش معه، وبعد فترة قصيرة تتزوج عايدة من صلاح سائق التاكسي غير المتعلم الذي يعيش في إحدى الدول الأجنبية، وتستمر الأحداث بين المعاملة السيئة من زوجها وحنينها وحبها لهاشم الذي يقابلها مرة أخرى.

#بلا_حدود