الاحد - 19 مايو 2024
الاحد - 19 مايو 2024

جمال الحريم.. دراما تحبس الأنفاس بالماورائيات والشعوذة والسحر

رعب وتشويق وأحداث درامية تحبس الأنفاس ضمن عمل درامي تدور أحداثه بين زمنين، يفصل بينهما سنوات طويلة، يرصد ممارسة السحر والشعوذة والدجل وتأثيرها على الناس، ضمن المسلسل الجديد «جمال الحريم» من تأليف سوسن عامر وإخراج منال الصيفي، وبطولة نور وخالد سليم ودينا فؤاد وحازم سمير وصلاح عبدالله وأشرف زكي وإيهاب فهمي وآخرين، ويُعرض على MBC4 و"شاهد VIP".





هي حكاية صفية في العصر القديم التي تمثل رمز النقاء والنور، ثم نور في العصر الحديث التي تشكل امتداداً لصفية وترث عنها مقاومة عالم الظلام.



وتكشف الكاتبة سوسن عامر أن «العمل مستوحى من أحداث حقيقية، يحمل طابعاً تشويقياً ممزوجاً بالجانب الإنساني إذ قد تقع تلك الأحداث مع أي شخص في هذه الحياة». وتشير إلى أن «نور تبدأ برؤية أشياء من الماضي، الأمر الذي يؤثر على الحاضر الذي تعيشه، فهو تيار ممتد ومستمر من الماضي إلى الحاضر، لكي تقود الرحلة في المستقبل، وتبين أن الماضي لا يموت ولا يختفي بل هو متوارث من جيل إلى جيل، وهذه الأمور حاضرة في تراثنا وحكاياتنا التراثية».



تكتفي سوسن عامر بكشف بضع خيوط من القصة، لتشير إلى أنه «في الحلقة الأولى تحلم نور حلماً، ترى فيه أحداثاً من الماضي ويتكرر معها هذا الأمر، ما يشعرها بالقلق والخوف ويطرح مجموعة التساؤلات حول المكان والزمان والأشخاص الذين تلتقيهم بين الواقع والحلم، إضافة إلى أن لديها صديقة (دينا فؤاد)، تحكي لها عن خيالات تتراءى لها أحياناً فترعبها، ما يدفعها إلى زيارة الدجالين».





من جانبها أوضحت نور أن «العمل يندرج تحت خانة الرعب الممزوج بالتشويق ويعالج قضية مهمة، فضلاً عن كونه مكتوباً بإطار درامي ممتع إذ يتناول قصصاً عن الماورائيات والشعوذة والسحر».

وتلفت إلى أن «القصة تدور بين زمنين إذ أقدم شخصية تعيش في عالمنا الحاضر، ولها جذور ممتدة عبر الماضي، فيما تبدو تلك الأحلام أشبه بتوارد خواطر أو امتداد للذاكرة عبر سلالة من جذور عائلة واحدة».



من جانبه يوضح خالد سليم «أنا سعيد باللقاء مجدداً مع نور، بعد كل هذه السنوات في موضوع مختلف تماماً عن لقائنا الأول في السينما، كما أن قصة المسلسل فيها الكثير من التشويق والرعب إذا صح التعبير».



ولفت إلى أن «ثمة قصة حب تنشأ بعد فترة طويلة من العمل مع نور المذيعة المشهورة في الإذاعة، كوني معدّ برنامجها وقضينا معاً عشرة عمر وصداقة واستلطافاً غير مصرح به من أي من الطرفين». ويضيف إلى أنه «مع الوقت يكتشف أن نور تدخل بمشاكل وصراع في عالم من الماورائيات والغموض خصوصاً عند تنفيذ حلقة معينة من برنامجها، فيحاول الدفاع عنها وحمايتها مما تتعرض له، وهو ما يتسبب له بالأذية».