الأربعاء - 08 مايو 2024
الأربعاء - 08 مايو 2024

تعليقاً على شهامة مواطن أنقذ سائحاً إسرائيلياً.. سيف بن زايد: شكراً لجميع الإماراتيين على مواطنتهم الإيجابية

تعليقاً على شهامة مواطن أنقذ سائحاً إسرائيلياً.. سيف بن زايد: شكراً لجميع الإماراتيين على مواطنتهم الإيجابية

أثنى الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، عبر حساب سموه الشخصي على تويتر، على شهامة مواطن إماراتي قدم يد العون لسائح كان قد ضل طريقه، مثنياً سموه على المواطنة الإيجابية التي يتحلى بها الإماراتيون.

جاء ذلك تعليقاً على مقطع فيديو شاركه سموه للسائح الإسرائيلي شالومي زيونسي والذي عنونه بـ«لماذا أحب الإمارات».

وكتب الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان: أهلا وسهلاً بالجميع في الإمارات.. وشكراً لجميع الإماراتيين على مواطنتهم الإيجابية.

وكانت «الرؤية» أفردت تقريراً بالأمس عن شهامة المواطن الإماراتي علي الكتبي الذي مد يد العون للسائح الإسرائيلي المحب للتاريخ الذي تقطعت به السبل بعد أن ضل طريق القرية المدفونة في مدينة المدام بالشارقة.

وروى المواطن علي الكتبي لـ«الرؤية» تفاصيل الحكاية، مشيراً إلى أنه وأثناء عودته لمنزله الواقع بمنطقة المدام، شاهد سيارة متوقفة وبداخلها سائح أجنبي، كان محتاراً في أمره بعد أن تقطعت به السبل وفقد طريق العودة لمكان سكنه، فتوجه له بقصد تقديم المساعدة له.

ويتابع: «بعد التحدث معه اكتشفت أنه سائح قدم من إسرائيل للإمارات لزيارة المناطق السياحية، من أجل التعرف عليها عن قرب بعد أن كان يشاهدها في وسائل الإعلام المختلفة».

من جانبه، قال شالومي زيونسي لـ«الرؤية» إنه زار دولة الإمارات أكثر من مرة، لكن رحلته هذه كانت بهدف زيارة القرية المدفونة في مدينة المدام الشارقة، التي شاهد صورها عبر تغريدة نشرها أحد عشاق السفر.

وحول رحلته، أوضح أنه انطلق في الصباح من دبي متجهاً إلى مدينة المدام عبر غوغل ماب، لكن فور وصوله إلى المدينة لم يتمكن من معرفة اتجاه القرية المدفونة فتوقف للبحث في هاتفه عن طريقة الوصول بعد أن قرر أن يعود أدراجه إلى دبي، لكن جاءته النجدة عندما وجده الشاب الإماراتي علي الكتبي محتاراً فتوجه له فوراً لسؤاله إن كان بحاجة إلى مساعدة.