الثلاثاء - 07 مايو 2024
الثلاثاء - 07 مايو 2024

نصائح لمكياج متوهج على طريقة النجمات

حددت الميكب آرتست كورين جبران، 8 نصائح يجب على كل فتاة وضعها في الاعتبار عند وضع المكياج، مشددة على ضرورة الاستعانة بماسكات طبيعية على البشرة لمرتين أو 3 مرات خلال الأسبوع الواحد ثم اتباع عدد من النصائح التي تساعد على الحصول على بشرة متوهجة حلم كل فتاة تبحث عن الجمال.

وتؤكد في النصيحة الأولى على ضرورة وضع كريم مرطب للبشرة قبل وضع الفونديشن أو كريم الأساس، والذي يجب اختباره على منطقة الرقبة لملاحظة إن كان غامقاً أو فاتحاً على الجسم.

وأشارت إلى أن اختيار درجته بأن يكون أغمق درجة أو درجتين على أقصى تقدير، ثم استخدام «الكونتور» لإخفاء عيوب الوجه وتحديد ملامحه.

ودعت في الثانية إلى استخدام high lighter لإبراز ملامح الوجه كالشفتين مثلاً أو عظام الأنف أو عظمتي أسفل الرقبة، مشيرة في الثالثة إلى أن في شتاء 2021 موضة «آي شادو» هي الألوان الغامقة كالأسود والبني والموف الغامق والنبيتي الغامق، إلى جانب الأخضر والزيتي الغامق اللامع والسيلفر والأحمر الغامق والأصفر الغامق.

ولفتت في النصيحة الرابعة إلى أن الموضة الآن عدم وضع الكحل داخل العين فهي موضة انتهت، لذلك تنصح بوضع الكحل تحت العين وليس داخلها لأنه يُساعد على توسعة العين.

وحثت في الخامسة على الاستغناء عن مساحيق التجميل الكريمية وليس البودر، حيث يمكن استخدام المساحيق البودر لإطفاء لمعة الوجه بعد وجه «الكريمي» خصوصاً للعرائس اللاتي سيبقين بالمكياج لساعات طويلة، لذلك يجب استخدام «الفونديشن» البودر للتثبيت.

ونوهت في السادسة إلى أن اختيار الرموش مهم جداً فكلما كانت مصنوعة من الشعر الطبيعي كان ذلك أفضل ومناسباً للعين، محذرة في السابعة من استخدام الكحل، حيث لم يعد موضة، داعية إلى الاكتفاء بـ«الآي شادو».

ولفتت في الثامنة إلى أن الحواجب المُمتلئة والمُحددة تمثل أحدث صيحات الجمال حالياً ولذلك يمكن استخدام قلم حواجب أو بودر الحواجب لملء الفراغات الموجودة فيها ثم تزيينها وتثبيتها بواسطة «ماسكارا» الحواجب.

وللباحثات عن حواجب طبيعية قدر الإمكان، دعتهن في التاسعة إلى اختيار لون أغمق درجة واحدة من اللون الشعر الطبيعي، مشيرة في العاشرة والأخيرة إلى أن موضة ألوان «الروج» هذا العام هي الألوان المطفية، مثل كل درجات الكشمير أو الموف الفاتح.