الثلاثاء - 30 أبريل 2024
الثلاثاء - 30 أبريل 2024

(إنجليزية وتركية).. أشهر روايات رومانسية مترجمة

(إنجليزية وتركية).. أشهر روايات رومانسية مترجمة

روايات رومانسية مترجمة.

الاستمتاع بروايات رومانسية مترجمة واحدة من أفضل الأشياء اليومية التي تقدمها لنفسك في ختام يوم طويل مليء بالضغوطات والعمل الشاق، الاسترخاء مع مشروبك المفضل وقراءة كتاب ينقلك إلى عالم الخيال بكلمات ممشوقة وإيقاع هادئ ورومانسي، سوف يشعرك بأنك ذهبت إلى مكان آخر وأنت على سريرك.

إذا لم يحالفك الحظ بالاستمتاع بهذا الشعور من قبل، الآن الفرصة سنحت أمامك للتجربة والوقوع في غرام أي من تلك الروايات المذكورة في هذا المقال، حيث إنها الروايات الأشهر على مر التاريخ، حيث تسلط الضوء على أحداث واقعية وظروف مجتمعة مختلفة وقضايا وتشابكت آثرت على قصص الحب ومنها ما جعلتها أقوى وأصلب، ومنها ما عصفت بها وقضت عليها، اقرأ المقال واختر روايتك المفضلة للاستمتاع بها.

تحميل روايات رومانسية مترجمة

استعد لمغامرة مع أفضل وأشهر روايات رومانسية مترجمة، والتي سوف تصحبك إلى عالم خيالي ساحر مليء بأجواء الحب والرومانسية، للتخلص فيه من الملل والروتين اليومي، ولو لمدة ساعة واحدة في نهاية يومك.

1.روميو وجولييت

نحن على ثقة بأنك سمعت بقصة أبطال أشهر رواية رومانسية كلاسيكية في تاريخ الأدب الإنجليزي والعالمي، رواية روميو وجولييت التي تدور حول صراع بين عائلتين من أرقى عائلات مدينة فيرونا الإيطالية، وهما عائلتا (منتيغيو وكابوليت)، ويقع ابن إحدى العائلتين في غرام ابنة العائلة الأخرى، ورغم اللحظات الرومانسية والمشاعر الرائعة التي عاشها الثنائي، إلا أن قصة غرامهما انتهت بصورة مؤلمة وحزينة.

تم تداول هذه القصة في أشكال فنية كثيرة من أفلام سينمائية إلى مسرحيات إلى مسلسلات درامية تلفزيونية، وذلك بسبب نجاحها في كل مرة تقدم فيها بأي شكل من الأشكال الفنية، لأحداثها المؤثرة وتفاصيلها الممتعة التي بالتأكيد سوف تسحرك وتنقلك إلى عالم آخر، فاستمتع بالتجربة واقرأ رواية روميو وجولييت مترجمة.

2.إيما

الروائية الشهيرة جاين أوستن لديها مجموعة كبيرة من الأعمال الدرامية الرومانسية، ولكن رواية إيما الأكثر شهرة حول العالم، حيث تنقل تجربة ومحاولات الفتاة إيما في السعي إلى التأليف بين قلوب الناس والجمع بين المحبين، فهي واحدة من أجمل الروايات الرومانسية التي قد تقرؤها في حياتك، لأنها سوف تنقلك إلى عام 1815 وتجعلك تشعر بالطبقة الغنية في العهد الجورجي، وما هي مخاوف ومشاكل المرأة التي كانت رغم الثراء والغناء تعيش في أجواء صعبة للغاية.

3.ذهبت مع الريح

من الروايات الرومانسية التي حققت نجاحاً ساحقاً ومبيعات مذهلة في تاريخ الأدب الإنجليزي، فهي رواية للكاتبة الأمريكية مارغريت ميتشل وصدرت عام 1936 وفازت بجائزة البوليتزر، بسبب أحداثها الرائعة وشهرتها الواسعة التي اكتسبتها في غضون عام واحد.

تدور أحداث رواية ذهبت مع الريح إبان الحرب الأهلية بين ولايات الشمال والجنوب الأمريكي، إذ قررت فتاة بسيطة أن تعيش مغامرة حب، ولكنها دمرتها في بداية حياتها.

تحولت هذه الرواية إلى فيلم سينمائي وأصبح ثاني أعلى الأفلام إيرادات في تاريخ السينما الأمريكية، كما ترجمت الرواية إلى 30 لغة حول العالم، ومن بينها اللغة العربية.

4.مرتفعات ويذرنج

رغم احتوائها على مواقف قاسية، إلا أنها واحدة من أشهر الروايات الإنجليزية والتي ترجمت إلى لغات عديدة حول العالم، كما أنها تحولت إلى أعمال فنية وسينمائية بأشكال مختلفة.

تدور أحداث رواية مرتفعات ويذرنج حول طفل غجري يتيم، وجده رجل ارستقراطي أثناء سفره لمدينة ليفربول، فقرر أن يتبناه ويربيه مع أبنائه، لتجمع الثلاثة علاقة غريبة بين الحب والكره والقسوة، حيث كان يكره الأخ الأكبر الوالد اليتم، بينما تعشقه الأخت ويصبح أقرب الناس إليها، وبعد وفاة الوالد، أخذ الأخ الأكبر ينكل بالمراهق الذي لا ينسى انتقامه ويحصل عليه كاملاً.

5.كبرياء وتحمل

سوف يذكر اسم المؤلفة جين أوستن كثيراً في هذه القائمة التي تضم أجمل وأشهر روايات رومانسية مترجمة، حيث ألفت مجموعة كبيرة من الأعمال الرومانسية الرائعة طوال مشوارها الأدبي والروائي، ومن بينها رواية (كبرياء وتحمل) التي نشرت لأول مرة عام 1813، وناقشت عدداً من المواقف والقضايا الأخلاقية والاجتماعية التي كانت تواجه البطلة إليزابيث.

تم تحويل الرواية إلى أعمال سينمائية وتلفزيونية عديدة ومن أشهرها الفيلم الذي قدمت الفنانة كيرا نايتلي ورشحت في جوائز الأوسكار كأفضل ممثلة عن هذا الدور.

الروايات المترجمة الرومانسية

سواء كنت تحب الرومانسية والعلاقات العاطفية أم لا، سوف تفوت على نفسك فرصة رائعة، إذا لم تقرأ واحدة من أشهر وأجمل الروايات الرومانسية المترجمة الموجودة في هذا الدليل الكامل، فالآن سوف نقترح عليك بعض الروايات الكلاسيكية العتيقة التي تنقل بآلة الزمن إلى بعيداً وتدخلك إلى عالم السحر والرومانسية، تابع معنا.

1.أنا كارنينا

واحدة من أشهر الروايات الرومانسية على الإطلاق، فهي أتت من روسيا إلى جميع دول العالم بكل اللغات، حيث تدور أحداثها حول الحكم الإمبراطوري الروسي، وكيف عاشت زوجة شابة مع رجل مسن عجوز، إلى أن أتى ضابط شاب ليلقي القدر بها أمامه ويوقعها في حبه من النظرة الأولى، ولكن تنطفئ جذوة الحب وتجد نفسها وحيدة.

هذه الرواية الشهيرة تم تحويلها إلى أعمال سينمائية ودرامية بأشكال مختلفة وتفاصيل ممتعة، ومنها فيلم مصري أيضاً يتحدث عن هذه الرواية بعنوان «نهر الحب».

2.جين إير

فتاة يتيمة تعاني من معاملة قاسية في عائلة خالها بعد وفاته، ثم يتم إيداعها في مدرسة للأيتام، وعندما تكبر تصبح معلمة وتخرج للعالم لأول مرة بعيداً عن المدرسة التي عاشت بها طوال حياتها، وتدخل إلى قصر لعائلة ثرية كمعلمة لأحد أبنائهم.

ومن هنا تنطلق شرارة الحب بين المعلمة الفقيرة اليتيمة والرجل الأرستقراطي الثري، وما يقف حاجز بينهما هنا هو سبب أكبر من الفوارق الاجتماعية والمادية.

3.نساء صغيرات

تنقل هذه الرواية، قصة حقيقة للكاتبة مع عائلة تتكون من أم و4 فتيات بأعمار مختلفة، وبسبب غياب عائل الأسرة لظروف الحرب، تتحول حياة النساء الصغيرات، قامت الكاتبة بتقديم نفسها مع شقيقاتها ووالدتها في روايتها الأولى والتي حازت على نجاح كبير وشهرة واسعة حول العالم، حيث تم ترجمتها إلى لغات عديدة وتم تقديمها في أعمال سينمائية ودرامية وكذلك رسوم متحركة، ما دفع الكاتبة إلى تقديم جزء ثانٍ لها يحمل عنوان «رجال صغار».

4.ماجدولين

بالتأكيد سمعت هذا الاسم من قبل، فهي واحدة من أشهر الروايات الرومانسية المترجمة إلى اللغة العربية، حيث قرر الأديب مصطفى لطفي المنفلوطي أن يترجمها بعدما تأثر بها كثيراً، لما فيها من دعوة صريحة للتمسك بالخير والحق والجمال.

تدور أحداث ماجدولين حول استيفن ومحبوبته ماجدولين التي لم تتردد كثيراً في بيعه مقابل المال، لتتزوج من صديقه «إدوار» الذي كان يعيش معه في المنزل ذاته ويقاسمه الأكل والشرب والحياة، وعندما ينقلب الزمن على الزوجين الخائنين ويرث «استيفن» ثروة كبيرة، تعود ماجدولين إلى حبيبها السابق وتعلن ندمتها ورغبتها في العودة لحب حياتها، لكنه يرفض، لتقرر ماجدولين الانتحار والتخلص من حياتها، وهنا يكتشف البطل أنه ما زال يحبها وينبض قلبه بحبها ولا يطيق أن يعيش بدونها، فيودع الحياة هو الآخر، ويوصي بأن يدفن بجوار حبيبته.

5.أحدب نوتردام

من أشهر الروايات والتي حققت مبيعات عالية للغاية، تنقلك الرواية إلى غياهب عالم باريس في القرون الوسطى، وتعرف على الحياة المشؤومة لكل من كوازيمودو قارع أجراس كاتدرائية نوتردام القبيح؛ وكلود فرولو رئيس الشمامسة المُعذَب؛ وإزميرالدا الراقصة الغجرية الجميلة؛ وفيبس القائد الوسيم الذي يخدع إزميرالدا بإيهامها بحبه لها.

سوف تحبس أنفاسك أثناء قراءة هذه الرواية المثيرة المحزنة التي تدور أحداثها حول الخيانة والحب والأمل والفداء.

سلاسل الروايات الرومانسية المترجمة

الرواية الرومانسية هي واحدة من أشهر أشكال الأدب الروائي في العالم، حيث يركز هذا الشكل من الرواية على واحدة من أهم صيغ العلاقة البشرية في عالمنا وهي علاقة الحب بين الرجل والمرأة، حيث تتحدث هذه الروايات عن قصص الحب وظروفها ومشاكلها المختلفة، كما قد تتجاوز ذلك للحديث عن مشاكل مجتمعات وأمم بأكملها من خلال انعكاس تلك القضايا على علاقات الحب بين شخصيات الرواية.

1.الأوزة البرية

من روائع الأدب الياباني المعاصر، وواحدة من أجمل الروايات الرومانسية حول العالم، لذلك ترجمت إلى لغات عديدة وتم اقتباس قصتها إلى قصص درامية للسينما.

الأوزة البرية هي قصة حب غير متحققة تدور أحداثها في عام 1880، تتعرف البطلة أوتاما على الشاب الوسيم أوكادا طالب كلية الطب، وتقع في غرامه فوراً، فيصبح هدف رغباتها ورمز خلاصها على حد سواء، كمن حولها وكالإوز البري، تتوق أوتاما إلى الحرية، وبتطور وعيها تصل الرواية إلى ذروتها المؤثرة.

2.كل شيء ينتهى معاً

واحدة من الروايات الرومانسية الحديثة التي حققت نجاحاً باهراً واحتلت قائمة الروايات الرومانسية لفترة من الوقت، نشرت الرواية في عام 2016 وأصبحت الأكثر مبيعاً في هذا العام، وذلك بسبب أحداث قصتها التي تنقلك إلى عالم الرومانسية المختلف والجذاب.

تدور أحداث الرواية حول نجاح البطلة ليلي القادمة حديثاً إلى بوسطن في جعل جراح الأعصاب رايل كينكايد يكسر قاعدته التي تمنعه من المواعدة، لكنَّ أساليبه العنيدة وظهور حبه القديم مرة أخرى، جعلها تتساءل كيف أصبح هكذا أصلاً في المقام الأول.

3.حلم بالأبيض

الرواية الأكثر شهرة للكاتبة نورا روبرتس والتي قدمت أكثر من 200 رواية رومانسية، حيث تحكي عن مصورة أفراح ماكينزي إليوت التي تعمل مع فريق مكون من 4 أصدقاء، يديرون شركة لتنظيم حفلات الزفاف، تتعرف ماكينزي في أحد مهام العمل على كارتر ماغواير، معلم اللغة الإنجليزية، وربما تقودها علاقتهما العابرة إلى نهايةٍ سعيدة خاصة بها.

4.دفتر الملاحظات

لم ينجح الفيلم فقط في جذب جمهور كبير إلى شباك التذاكر، فمن قبله حققت الرواية للكاتب نيكولارس سباركس، نجاحاً باهراً وأرقاماً خرافية في المبيعات.

ورغم أن أحداث هذه القصة ليس بها الكثير من القساوة والتعقيدات والمعاناة التي يقع فيها الأبطال، إلا أنها تؤكد على قيمة الحب الحقيقي الذي يدوم إلى سنوات طويلة مهما تغيرت الظروف.

5.أوسكار ولوسيندا

هي رواية مميزة وفريدة من نوعها، حيث تنقل الحب من منظور مختلف وجديد، شاب هاوي للمراهنات ويحقق ثروة هائلة من ورائها، يسافر إلى أستراليا وهناك يلتقي بفنانة محترفة في صناعة الزجاج، تحمل الرواية مشاعر مختلفة ومخلوطة بالحب والتحدي بين البطلين، حيث يراهن البطل على إمكانية البطلة في صناعة كنيسة كاملة من الزجاج، وهذا ما يجعل المواقف والقصص بينهما مميزة ومختلفة تماماً.

الرواية التي كتبها الكاتب الأسترالي بيتر كيري نالت جائزة البوكر لعام 1988، ونالت شهرة ذائعة الصيت في تلك الفترة حتى يومنا هذا وتعتبر من أشهر أعمال كيري على الإطلاق.

6.الفسكونت الذي أحبني

طفل يعشق والده ولكنه يموت في عمر 35 عاماً، وهذا ما يدفعه إلى الإيمان بأنه سوف يموت في نفس عمر والده، ويعاهد نفسه ألا يقع في الحب أبداً، لكن الزمن يسير إلى أن يتوجب عليه الزواج لإنجاب وريث للعائلة، وهنا يعاهد نفسه على ألا يقع في حب زوجته التي تبلغ من عمرها 17 عاماً.

القصة خليط رائع من المشاعر الإنسانية والتشوش الذي يواجه البشر في علاقات الحب والزواج والمجتمع، وهي بلا شك تستحق التواجد في قائمة أفضل روايات رومانسية يتوجب عليكم قراءتها.

روايات تركية رومانسية مترجمة للعربية pdf

يحمل الأدب التركي، الكثير من الكتاب والروائيين المشهورين بجمال وعذب كتابتهم حول الحب والرومانسية، ومن بينهم الكاتبة إليف شفق صاحبة رواية «قواعد العشق الأربعون» والتي تعد أشهر رواية رومانسية وعاطفة في العصر الحديث.

وللاطلاع على أهم الروايات التركية التي ترجمت للعربية، نضع بين أيديكم هذا التقرير، الذي يتناول أكثر هذه الروايات شهرة في الوطن العربي.

1.قواعد العشق الأربعون

تعتبر الرواية الرومانسية الأشهر حول العالم الآن، حيث تتحدث عن الحب الصوفي وفقاً لـ40 طريقة، فهي رواية جديدة ومبتكرة حول الصوفي الشهير جلال الدين الرومي.

الكتاب يمزج بين الشرق والغرب، والجهود في الماضي والحاضر، لخلق قصة مثيرة ومقنعة حول كيفية الحب في العالم، يحمل الكتاب روايتين مختلفتين، حيث القصة الأولى تعود إلى القرن الثالث عشر، حول حب جلال الدين الرومي إلى شمس تبريز وهو المُعلم الروحي لجلال الدين الرومي، وكتب ديوان التبريزي الذي كتبه في مجال العِشق الإلهي.

أما القصة الثانية فهي قصة معاصرة عن زوجة أمريكية غير سعيدة مستوحاة من رسالة الرومي الحب، يجد الشجاعة لتحويل حياتها

2.الكتاب الأسود

فاز كاتب الرواية التركي الشهير أورهان باموق بجائزة نوبل للآداب في عام 2006، حيث تجري أحداث الرواية عن محامٍ يدعى غالب يقوم بالبحث عن زوجته مع أخيها غير الشقيق، في أثناء البحث يكتشف غالب الكثير من الأمور الغريبة، تمتد ليجرب معها حالة التقمص، وهي نوع من الفلسفة الصوفية.

3.اسمر أحمر

هي رواية ثانية تعود للكاتب المشهور أورهان باموق، لكنه هذه المرة يعود إلى الرواية التاريخية متناولاً موضوع الفن التشكيلي الإسلامي، إذ يستمد عنوانها من اللون الأحمر الأكثر استخداماً في الرسم الإسلامي، وتعتبر هذه الرواية الصادرة عام 1998 من أهم الروايات التي صدرت في العقد الأخير من القرن الماضي، وقد ترجمت هذه الرواية إلى 19 لغة ومن بينها اللغة العربية.

4.مادونا صاحبة معطف الفرو

تم نشر رواية مادونا لصاحبها صباح الدين علي منذ حوالي 70 عاماً، وهي من أكثر الروايات التركية قراءة وانتشاراً حول العالم، حيث تدور أحداثها عن قصة حب فريدة لشاب تركي مغترب ويعيش حياة غريبة ومتفردة عن كل المحيطين به، وتدور أحداث الرواية بشكل متجانس بين الخيال والحقيقة.

5.الأوراق المتساقطة

رواية للكاتب الترجي رشاد نوري غونتكن، تم تحويلها إلى مسلسل درامي طويل، تلقي الضوء على تعقيدات المجتمع التركي من خلال تناولها لقصة «علي رضا بيك» الموظف الحكومي الذي ينتقل إلى إسطنبول للعيش فيها ويحاول تربية أولاده على الشرف والأمانة لكنهم يسقطون واحداً تلو كأوراق شجرة لطالما حَلَمَ «علي رضا بيك» أن تبقى صلبة شامخة في وجه تغيّرات المجتمع العاصفة.

6.إسكندر أو شرف

شرف هو قصة درامية عن العائلات والحب وسوء الفهم التي تتبع مصير أخت توأم ولدت في قرية كردية، بينما تبقى جميلة لتصبح قابلة، تتبع بيمبي زوجها التركي آدم إلى لندن، حيث يأملون في تكوين حياة جديدة لأنفسهم وأطفالهم.

بعد أن تخلى آدم عن عائلته، يجب أن يتدخل إسكندر الابن الأكبر وأن يصبح الشخص الذي لن يدع أي عار يأتي إلى اسم العائلة.

وعندما يبدأ بيمبي في علاقة عفيفة مع رجل يدعى إلياس سوف يكتشف إسكندر أنه يمكنك أن تحب شخصاً من كل قلبك ومع ذلك تكون مستعداً لإيذائه.

7.قصر البرغوث

مزيج ساحر من التعاطف والقسوة، تدور حول سكن فخم في إسطنبول بناه المهاجر الروسي النبيل بافيل أنتيبوف لزوجته Agripina في نهاية العهد القيصري أصبح موبوءاً بالبراغيث وموطناً لعشر عائلات، تستخدم الراوية إليف شفق بنية ألف ليلة وليلة لبناء قصة داخل قصة.

إليف شفق اسم بارز بين المؤلفين الأتراك الشباب، وكتبت 4 روايات وفازت بجائزة مولانا لأفضل عمل في الأدب الصوفي والمتسامي.