الجمعة - 17 مايو 2024
الجمعة - 17 مايو 2024

أمنيات الفنانين والمثقفين والشباب في 2021.. تفاؤل وأمل لإزالة عام الخوف والألم

ما بين دوام صحة واستقرار ونجاح وأمان.. طموحات كبيرة وأمنيات كثيرة، يتمناها فنانون ومثقفون وشباب ينتظرون بدء العام الجديد لتحقيقها، بعد عام من الخوف سببته جائحة كورونا ليكون 2021 بالنسبة لهم صفحة جديدة لسطر الإنجازات ورسم البسمات.



مؤشرات السعادة

يأمل الممثل والمؤلف الإماراتي مرعي الحليان أن تنتهي جائحة كورونا وتعود الحياة إلى طبيعتها، وأن يعم السلام في كافة أرجاء المعمورة، وأن يديم الله على الامارات وشعبها والمقيمين بها الأمن والرخاء والأمان.

كذلك يتمنى أن يبقى أهل الإمارات على رأس قائمة شعوب العالم في مؤشرات السعادة، وأن تعود الحركة الفنية الى النشاط وأن يرى عمله الدرامي "اللي نحبهم" النور.



تطوير المهارات

يتمنى الممثل المسرحي ياسر القرقاوي أن تمحو 2021 آثار الحزن التي تركتها 2020 على الوجوه، وأن يكون العام الجديد مليئاً بالسعادة والفرح والأمل والإنجازات.

يخطط لقراءة 12 كتاباً على الأقل، إلى جانب تخصيص وقت أكثر للرياضة والنظام الغذائي الصحي، ويسعى إلى تنفيذ خطة لتطوير مهاراته الإدارية والتسجيل في 6 دورات تدريبية.



محبة وتآخ


يتطلع الملحن الإماراتي إبراهيم جمعة أن تزول عن العالم جائحة كورونا، وأن يعم العالم السلام والمحبة والتآخي.

يتمنى لوطنه أن يستمر في مقدمة الدول في كافة المجالات، ويطمح إلى أن يحلق المشهد الفني الإماراتي في منطقة بعيدة تجعله في مصاف العالمية.



الصحة والستر

ينشد الفنان المصري أحمد عز في 2021 الصحة والستر وحب الناس، وتحقيق نجاحات سينمائية مع فيلميه «العارف» و«كيرة والجن»، وأن يحقق مسلسل «هجمة مرتدة» النجاح جماهيري في رمضان المقبل.

ويدعو الله أن ينجلي وباء «كورونا» عن العالم أجمع، حتى تعود الحياة إلى طبيعتها كما كانت في السابق.



النجاح حليفاً

يأمل الفنان المصري أمير كرارة أن ينجو العالم من أزمة جائحة كورونا ويتمنى أن يكون النجاح حليفه في مسلسل «نسل الأغراب» رمضان المقبل.

كذلك يأمل انتشار السلام والمحبة بين دول العالم، ونبذ مشاعر الكراهية والغيرة والحقد، كما يمني نفسه بأن يتحلى الجميع بالأمل والتفاؤل في العام الجديد.



التحلي بالأمل

يتمنى الفنان المصري تامر حسني أن يحقق كل إنسان حلمه في العام الجديد، مشيراً إلى أن رسالته للشباب بأن يتحلوا بالأمل مهما كانت الصعوبات والمعوقات، فالله لا يضيع أجر المجتهدين.

ويدعو الله أن يشهد 2021 انتهاء كابوس كورونا وأن يشفي مصابي كورونا وأن تكون اللقاحات فعالة في دحر هذا الفيروس، آملاً أن يشهد 2021 تقديم أعمال جديدة تترك علامة بارزة في ذاكرة المشاهد العربي.



القادم أفضل

تأمل الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي، أن يشهد 2021 اتحاداً بين البشر لمواجهة الصعاب التي مرت عليه في 2020 من أجل تخطي تبعاتها وأن يعم السلام كافة ربوع العالم.

وأكدت أنه وبالرغم من أنها مرت بالعديد من الاحداث السيئة في 2020، إلا أن إيمانها بالله جعلها تتجاوز تلك المحن وتؤمن بأن القادم أفضل.



اختبار قاس

دعا الفنان المصري محمد فؤاد الجمهور إلى التمسك بالأمل، مقدماً الدعوة إلى التفاؤل بأن القادم أجمل، متمنياً أن يشهد 2021 انتهاء كافة الصراعات وأن يخفت صوت أهل الشر ممن يخططون لتدمير بلادنا.

واعتبر 2020 اختباراً قاسياً للجميع، مشيراً إلى أنه دائم الدعوة للتفاؤل والأمل، والآن نحن أحوج ما نكون إلى التفاؤل حتى نتجاوز المحنة.



تخطي الصعاب

اعتبرت الفنانة اللبنانية نجوى كرم الحرية والفرح والسلام، رسالة الفن الدائمة، مشيرة إلى أنها عادت لها الحياة بعودة الحفلات، وهو ما رأته في عيون جمهورها الذين يرغبون في الحياة.

وأكدت أنها لن تتنازل عن التفاؤل والصمود أمام الصعاب وتخطيها، لأنها لا تريد أن تتكرر الفترة العصيبة التي عاشتها في 2020.



نجاحات فنية

تطمح الفنانة المصرية رانيا يوسف إلى أن يشهد العام الجديد الذي وضعت له عنوان عريضاً له هو الأمل، أن انتهاء حالة الرعب التي يعيشها العالم نتيجة الجائحة، متمنية أن يشهد نجاحات فنية لها سواء على مستوى الدراما او السينما.



عام تعويض

تتمنى الكاتبة والإعلامية ياسمين الخطيب أن يكون 2021 عام خير وتعويض وأمل عما حدث في 2020.

وتتمنى أن يشهد 2021 نجاح برنامجها الجديد كما تتمنى أن يعرض فيلمها الأول "2 طلعت حرب" وأن يحقق النجاح.



انفراج الأزمة

يأمل الكاتب الإماراتي إبراهيم مبارك أن يكون 2021 عام انفراج الأزمة وزوال الفيروس، وان تعود الحياة إلى طبيعتها ويسعد الناس بزمنهم، وان تفتح أبواب المدن والمطارات، ويتواصل الأهل والأحباب في كل الدنيا، وأن ينعم الجميع بالحب والسلام.



إنجاز أدبي

يطمح الكاتب الإماراتي دكتور محمد حمدان بن جرش أن تكون 2021 سنة حافلة بالخير والأمان والسلامة والعطاء، ويسعى فيها لإنجاز رواية ودراسة في الحقل الثقافي وكتاب بعنوان حياة المؤلف بالإضافة إلى تقديم دورات تدريبية للمواهب الشابة.



ترتيب الأولويات

تتمنى الأديبة سعاد الشامسي أن تنتهي في بدايات 2021 من مشروعها الأدبي الجديد الذي يحمل عنوان "أرواح" واعتبرت 2021 عام اعادة ترتيب الأولويات.



قيمة اللمة

بعد عام 2020 تضاءلت أمنيات الفنان والإعلامي المصري كريم كوجاك، وبات جل الرجاء من العام الجديد زوال الفيروس اللعين والستر والصحة.

ويتمنى الروائي المصري أحمد مراد أن نظل كما نحن، منتبهين لقيمة الوقت، وقيمة اللمة العائلية، وأن نقرأ أكثر، وأن يظل أحبابنا على قيد الحياة.



إطلاق جمعية

تتمنى الكاتبة والروائية التونسية فتحية دبش، أن يخرج العالم في 2121 من هذا السبات، وهذا الخوف وتأمل أن تطلق جمعيتها الأدبية في ليون الفرنسية، والانتهاء من روايتها القادمة قصاصات الغفران.



تقلص الكراهية

يتمنى الشاعر السوري هوشنك أوسي، إن لم يستطع 2021 التخفيف من كوارث 2020، فيأمل ألاَّ يكون أكثر سوءاً منه. ويتمنى أن تتقلّص مساحة الأحقاد والكراهية في نفوس الأفراد والجماعات.



عام الحصاد

أطلقت الكاتبة الإماراتية أمل الكعبي على 2021 عام الحصاد، مؤكدة أنها تسعى إلى التركيز على إنهاء المشاريع الأدبية العالقة التي لم تجد طريقها للنشر إلى الآن، ومنها رواية ومجموعة قصصية جديدة تحضر لهما منذ 2020.



إكمال الدكتوراه


تسعى الشاعرة الإماراتية شيخة المطيري، إلى الانتهاء من أكثر من مشروع في 2021، سواء في مجال التأليف؛ كإصدار عمل شعري جديد، أو الدراسة حيث تسعى إلى إكمال الدكتوراه في تخصص اللغة العربية.



أمل وبشرى

تتمنى الفنانة حياة الفهد أن تحمل 2021 البشرى والأمل بعد أن تركت 2020 العديد من ذكريات الألم والخوف من انتشار جائحة كورونا حول العالم، ومع بداية العام الجديد 2021 تتمنى أن تكون سنة خير وأمان، وأن ينتهي هذا الوباء والبلاء.



عودة الحياة


الممثل السعودي فهد الحيان يتمنى أن تعود الحياة الفنية إلى وتيرتها ويستطيع وغيره من الفنانين تعويض ما فاتهم من أعمال في 2020، كما يأمل في أن يقدم عملاً يستطيع عبره الوصول إلى أكبر قاعدة عربياً.



الصحة والتعافي


وعبرت المطربة اليمنية أروى، عن أمنيتها أن يكون 2021 عام الصحة والشفاء والتعافي لجميع البشر، وأن تكون سنة سعيدة على الجميع.



زوال الغمة

وأبدى الفنان السعودي فايز المالكي تفاؤله بالعام الجديد، متمنياً أن يشهد 2021 زوال الغمة وانتهاء الجائحة، وأن تسود حالة من الأمن والسلام والازدهار الاقتصادي والثقافي في العالم العربي.



دراسة الماجستير

يطمح الفنان سعود سعيد الظاهري لتطوير نفسه في مجال الفن التشكيلي، ليصبح من الفنانين الذين لديهم بصمة على الصعيد المحلي والعربي.

يأمل أن يشهد 2021 معرضه التشكيلي الأول، كما أنه يخطط لإكمال دراسة الماجستير في الفنون الجميلة.



صناعة السينما

يطمح الفنان أحمد عبد الرزاق إلى أن يكون 2021 عام صناعة السينما، وأن يتواجد الفيلم الإماراتي في الأسواق العربية، وينافس في المهرجانات.

وتمنى أن يعم السلام المنطقة والعالم وان تتعاظم إنجازات الإمارات في خمسينيتها، وأخيراً أن تنهي اللقاحات الموجود على رعب كورونا.



الارتقاء بالفن

لا يمتلك الفنان الشاب خليفة البحري، طموحاً واحداً للعام الجديد بل طموحات، منها المساهمة في الارتقاء بالمشهد الفني الإماراتي، وتقديم أعمال ترتقي بذائقة الجمهور؛ وتقديم أعمال سينمائية بشكل احترافي تستطيع أن تنافس في المهرجانات العالمية.

ويعمل من الآن الفنان الشاب على تحقيق طموحاته، واعداً جمهوره بأن 2021 سيحمل مفاجآت كثيرة لهم.



استكمال الدراسة


لم تستطع الجائحة أن تحبط الكاتب وليد المرزوقي، عن التخطيط لعام 2021 الذي اصطلح على تسميته بعام الأمل، مشيراً إلى أنه يطمح إلى استكمال الدراسات العليا في جامعة القاهرة في التاريخ، لأنه يحب التاريخ.

ويتمنى أن يتحقق هذا الطموح وأن يسافر لاستكمال دراسته، ويتمنى أن يعم الرخاء والازدهار في الإمارات الغالية الإمارات، وأن يعم السلام كافة ربوع العالم.



نشر الاطمئنان

يتطلع الكاتب الإماراتي، عبدالعزيز البلوشي، إلى نشر محتوى "الاطمئنان"، والذي يرى أن الناس في أمس الحاجة إليه. ويخطط للتواجد في معارض الكتب الخليجية وسيعمل على إصدار كتاب بفكرة جديدة ومحتوى مختلف.



استثمار المهارات

وضعت مصممة الدمى الإماراتية، بثينة الشامسي خططاً لاستثمار مهاراتها غير قابلة للتأجيل، حيث تخطط لصنع قوالب دمى ثلاثية الابعاد خاصة بها.



مبادرات نافعة


تأمل الكاتبة نوف الحضرمي، أن يستمر شغف وإبداع الشباب بحيث تبرز أعمالهم ومشاريعهم بشكل أوسع وأن يثبتوا أنفسهم في مجال ريادة الأعمال، وأن يشاركوا في إطلاق مبادرات نافعة للمجتمع.