الجمعة - 10 مايو 2024
الجمعة - 10 مايو 2024

ناشونال جيوغرافيك أبوظبي تُطلق وثائقي «القطط الكبيرة»

ناشونال جيوغرافيك أبوظبي تُطلق وثائقي «القطط الكبيرة»

تبث قنـاة ناشونال جيوغرافيك أبوظبي، التابعـة لأبوظبـي للإعـلام، العرض الأول لسلسلة الوثـائقـي الجديد «القطط الكبيرة»، أسبوعياً بدءاً من الخميس 7 يناير الجاري، عند التاسعة، وذلك بعرض فيلم «النمر اليشم العينين».





يتناول الفيلم قصة أنثى نمر صغيرة تُدعى (توتو) ولدت في أجواء محفوفة بالمخاطر وسط فيضانات ماساي مارا في كينيا، واستطاعت بالكاد أن تنجو بمساعدة والدتها التي صاحبتها في مغامرتها لتعلم المهارات الأساسية للبقاء على قيد الحياة، مثل التسلق وصيد الفريسة وتجنب خطر الضباع.



تتابع كاميرات ناشونال جيوغرافيك قصة الصغيرة توتو بشغف واهتمام، وذلك في عرض مشوق يمتد لمدة ساعة من إنتاج ناشونال جيوغرافيك إكسبلورز والمؤسسين المشاركين لمبادرة القطط الكبيرة بيفيرلي وديريك جوبرت.





يسلط الوثائقي الضوء على التحديات والأخطار التي تواجه القطط ذات الطبيعة الوحشية، حيث تواجه 6 فصائل من مجمل 9 أنواع فرعية، خطر الانقراض الوشيك بسبب فقدان الموائل وتدهورها، فضلاً عن تدخل العنصر البشري الذي يمثل صراعاً مستمراً.





وتُقدم ناشونال جيوغرافيك أبوظبي، من خلال أسلوبها الفريد في عرض القصص البصرية، مجموعة استثنائية من الأفلام والسلاسل التي تُمكن المشاهدين والمتابعين من الاقتراب من حياة الأسود والنمور والفهود للتعرف أكثر إلى طريقة حياتهم، انتصاراتهم وهزائمهم وصراعاتهم الدامية من أجل البقاء على قيد الحياة.