الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

ماذا كانت عمليات البحث الرائجة في الإمارات لعام 2020

ماذا كانت عمليات البحث الرائجة في الإمارات لعام 2020

عمليات البحث الرائجة في الإمارات

تناول «البحث في عام 2020» بالإمارات العربية المتحدة، مجموعة من المواضيع المتنوعة حول الشخصيات الأكثر شهرة لهذا العام، بالإضافة إلى الأحداث والمباريات الرياضة والمسلسلات والأفلام.

في هذا التقرير سوف نجمع لك كافة العمليات البحثية التي كانت رائجة خلال عام 2020 في الإمارات، تابع معنا واكتشف ماذا شغل بال الإماراتيين على مدار العام الاستثنائي.

قائمة الشخصيات العامة والمشاهير:

1. جو بايدن

بدأت قائمة الشخصيات العامة والمشاهير على محرك البحث غوغل في الإمارات العربية المتحدة، بالرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، وجاء ذلك خلال الفترة من 1-7 نوفمبر 2020 أي أثناء معركة الانتخابات الأمريكية.

وجاءت عمليات البحث عن جو بايدن في الإمارات المتحدة كالآتي: (في إمارة دبي بنسبة 100%، رأس الخيمة 86%، الشارقة 76%، أبوظبي 73%، عجمان 61%).

2. دونالد ترامب

خطف الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب، الأضواء على مدار العام، ولكن احتل محركات البحث خلال فترة من 1-7 نوفمبر أثناء الانتخابات الأمريكية، وفي الإمارات العربية المتحدة حصل على المركز الثاني بعد منافسه جو بايدن.

جاءت عمليات البحث عن دونالد ترامب كالآتي: (في إمارة دبي بنسبة 100%، في الشارقة 78%، في أبوظبي 64%، أما في عجمان بنسبة 58%، وفي رأس الخيمة 53%).

3.كمالا هاريس

أشعلت كمالا هاريس (عضو في مجلس الشيوخ)، محرك البحث غوغل في الإمارات، أكثر من مرة على مدار العام، حيث وصلت نسبة البحث عنها في شهر أغسطس إلى أكثر من 50%، وفي فترة الانتخابات الأمريكية احتلت محرك البحث بنسبة 100%.

4.كيم جونغ أون

رئيس لجنة شؤون الدولة في كوريا الشمالية كيم جونغ أون، دائماً ما يخطف الأنظار والانتباه بمجرد ظهوره، لكن في شهر أبريل الماضي، استحوذ على اهتمام العالم، بعدما تم الإعلان عن مرضه وانتشرت شائعات حول وفاته، وتولي شقيقته الحكم.

5.أرناب غوسوامي

خلال شهر نوفمبر الماضي، تصدر اسم أرناب غوسوامي صحفي ومقدم برامج في الهند، محرك البحث غوغل في الإمارات، وذلك بعدما أعلنت شرطة مدينة بومباي الهندية عن توقيف غوسوامي المعروف بدعمه للحكومة، وهو أحد مؤسسي قناة «ريبابليك تي في» الإخبارية، للاشتباه بصلته بحادثة انتحار وقعت في 2018.

قائمة المسلسلات والأفلام على محرك بحث غوغل بالإمارات

1. Money Heis- La casa de papel

2. Soorarai Pottru

3. Contagion

4. Dil Bechara

5. Bigg Boss 13

المواضيع ذات الصلة بفيروس كورونا

1. فيروس كورونا

لم يخفَ على الجميع، أن فيروس كورونا كان الحدث الأكبر والأهم في عام 2020، وهو أكثر ما خطف اهتمام البشر حول العالم، لذلك تصدر محرك البحث بشكل عالمي وفي كل دولة على حدة.

لذلك تصدر فيروس كورونا، قائمة البحث على غوغل في الإمارات العربية المتحدة، في الفترة بين شهر مارس ويونيه 2020.

2. نصائح حول فيروس كورونا

من أشهر الكلمات بحثاً في عام 2020، واحتلت محرك البحث غوغل في الإمارات، بنسبة 100% في الفترة من 29 مارس- 18 أبريل.

3. أعراض فيروس كورونا

من الكلمات التي قُتلت بحثاً أيضاً خلال عام 2020، هي البحث وراء أعراض فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، نظراً لعدم تعامل البشر مع هذا الفيروس من قبل، وجاءت ذروة البحث في دولة الإمارات خلال الفترة 26 يناير-4 أبريل.

4. تصريح دبي

استحوذت هذه الكلمة على اهتمام الإماراتيين خلال شهر أبريل الماضي، وذلك بعدما أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة عن حظر تجول وإصدار تصاريح للخروج من المنزل ليلاً.

المواضيع الأكثر بحثاً في الإمارات 2020

1. US election 2020

الانتخابات الأمريكية خطفت اهتمام المقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة مثل باقي أنحاء العالم، خلال فترة شهر نوفمبر الماضي، وجاءت عمليات البحث الأكثر عليها كالآتي: (إمارة دبي بنسبة 100%، الشارقة 74%، أبوظبي 70%، الفجيرة 58%، عجمان 53%).

2. Bihar election result 2020

ليست الولايات المتحدة الأمريكية وحدها هي التي خطفت الأضواء في الإعلام الدولي بسبب الانتخابات الرئاسية المزمع وسط جائحة كورونا، إنما ولاية بيهار -إحدى كبرى الولايات الهندية البالغ عدد سكانها 99 مليون نسمة- هي الأخرى شهدت انتخابات عامة في 28 أكتوبر حتى 7 نوفمبر، وهي الفترة التي حازت على انتباه واهتمام الإماراتيين بالبحث على محرك غوغل.

3. Iran Coronavirus

انتشار فيروس كورونا في دولة إيران، كان مُرعباً ومفجعاً، حيث أعلنت طهران عدم قدرتها على السيطرة على الوضع الطبي في البلاد، ما خطف انتباه كل دول العالم نحوها، ومن بين هذه الدول، كانت الإمارات العربية التي وصلت ذروة البحث فيها عن إيران في الفترة بين 23-29 فبراير الماضي، نسبة 100%.

4. Lebanon Explosion

انفجار مرفأ بيروت واحد من أكثر الأحداث المفزعة خلال عام 2020 الذي قرر أن يكون استثنائياً للغاية على العالم، ففي بداية شهر أغسطس الماضي، حمل لنا 2020 حدثاً حزيناً جديداً في لبنان، بانفجار المرفأ بمواد كيميائية منتهية الصلاحية، ما أدى إلى كارثة حقيقية، ما زال الشعب اللبناني يعيش تبعياتها حتى الآن.

5. Italy Coronavirus

إيطاليا كانت من الدول التي حصلت على نصيب الأسد في إصابات ووفيات فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، لذلك خطفت أنظار العالم بالأحداث التي كانت تمر عليها يومياً، من استغاثات الشعب الإيطالي والفرق الطبية بسبب الجائحة، لذلك حصدت اهتمام الشعب الإماراتي خلال فترة شهر مارس في ذروة الإصابات بالدولة.