الاحد - 05 مايو 2024
الاحد - 05 مايو 2024

بالتفاصيل.. هذا ما بحث عنه السعوديون في عام 2020

بالتفاصيل.. هذا ما بحث عنه السعوديون في عام 2020

البحث في السعودية 2020

رغم انصهار عام 2020، فإن معرفة أبرز الكلمات والمواضيع وعمليات البحث التي تمت خلال العام، من أهم المواضيع التي تشغل بال الكثيرين حول العالم.

لذلك سوف نرصد لك أبرز ما بحث عنه السعوديون هذا العالم، والذي كان لـ«فيروس كورونا المستجد» نصيب الأسد فيه بالتأكيد، بالإضافة إلى بعض عمليات البحث الأخرى التي شغلت بال مواطني المملكة العربية السعودية.

أبرز عمليات البحث في السعودية 2020

1.مدرستي

تصدرت منصة مدرستي التعليمية الإلكترونية، قائمة عمليات البحث على غوغل في المملكة، والتي أطلقت في أغسطس الماضي، لتسهيل عملية التعليم عن بعد في ظل جائحة كورونا، وفي الفترة من 6 إلى 12 سبتمبر، زاد البحث على مِنصة التعليم عن بُعد.

2. كوفيد-19

خلال شهر أبريل، زادت عمليات البحث عن كوفيد-19 بنسبة 100%، ووصلت إلى الذروة بالتحديد في الفترة من 5 إلى 11 أبريل، أي بعد شهر من ظهور أول حالة في المملكة.

3. توكلنا

حصد تطبيق توكلنا على اهتمام السعوديين خلال عام 2020 وتحديداً في الفترة من 23-29 أبريل، وذلك قبل تدشينه رسمياً في شهر مايو، ويهدف التطبيق إلى الحد من عدوى كورونا، عن طريق معرفة الحالة الصحية للموجودين في الأماكن المزدحمة، لتنبيه الناس إذا كان هناك شخص مصاب بكورونا أو مخالط أو يحمل أعراضاً.

4. India vs New Zealand

عملية البحث عن الهند مقابل نيوزلندا، احتلت المركز الرابع في عمليات البحث الأكثر رواجاً في المملكة العربية السعودية، وذلك بعد مقابلة الهند ونيوزيلاندا في مباراة بطولة رياضة الكريكت العالمية، ووصلت ذروة البحث بين يومَي 2-8 فبراير 2020 بنسبة 100%.

5. الانتخابات الأمريكية

مثل جميع دول العالم، خطفت الانتخابات الأمريكية بين المرشحين جو بايدن ودونالد ترامب، اهتمام الجميع، حيث احتلت الانتخابات المركز الخامس في عمليات البحث بالمملكة العربية السعودية، وجاءت مدينة القصيم بالنسبة الأعلى في البحث، حيث وصلت لنسبة 100%.

الشخصيات العامة والمشاهير على محرك بحث غوغل في السعودية

1. ترامب

تصدر الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، قائمة الشخصيات العامة والمشاهير الأكثر بحثاً في المملكة العربية السعودية، على مدار عام 2020، فهو كان حديث الساعة خلال الفترة من بداية شهر نوفمبر حتى يوم 7 من الشهر ذاته، وذلك خلال فترة الانتخابات الأمريكية ضد منافسه جو بايدن الذي فاز برئاسة الولايات المتحدة.

وجاءت نسب البحث عن ترامب في السعودية كالتالي: «منطقة الحدود الشمالية (100%)، القصيم (86%)، حائل (82%)، عسير (81%)، تبوك (78%)، الرياض (77 %)، المدينة (76%)، الجوف (75%)، المنطقة الشرقية (73%)، مكة (72%)، نجران (69%)، الباحة (68%)، وجازان (50 %)».

2. هبه الحسين

في الفترة بين 30 أغسطس حتى 5 سبتمبر الماضي، أشعلت الإعلامية والممثلة هبة الحسين محرك البحث غوغل في المملكة العربية السعودية، وذلك بعد إعلان المطرب السعودي عايض يوسف، عقد قرانه عليها وإقامة حفل الزفاف بحضور العديد من الأصدقاء المقربين ونجوم الفن وعائلتَي العروسين.

3. بايدن

في الفترة نفسها التي احتل الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب، على محرك البحث غوغل في المملكة، كان المرشح الديمقراطي المنافس جو بايدن، يتصدر قائمة الترندات نفسها بالسعودية، وجاءت نسب البحث عن بايدن في السعودية كالتالي: منطقة المدينة (100%)، القصيم (95%)، الجوف (90%)، الحدود الشمالية (87%)، مكة المكرمة (86%).

4. نواف الأحمد

مع الإعلان عن وفاة أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أصبح ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حاكماً للبلاد في انتظار مبايعته أميراً من قبل أعضاء مجلس الأمة الكويتي، وخلال هذه الفترة أشعل محركات البحث على غوغل في المملكة.

5. سوزان نجم الدين

سيطرت الفنانة سوزان نجم الدين على محركات البحث في شهر مايو الماضي بالمملكة، بعدما ظهرت في برنامج المقالب رامز مجنون رسمي، مع الفنان رامز جلال بشهر رمضان.

قائمة المسلسلات والأفلام بالسعودية في 2020

1. مسلسل البرنس

2. مسلسل أمر إخلاء

3. مسلسل ابنة السفير

4. مسلسل أنت اطرق بابي

5. مسرحية الذيب في القليب