الاحد - 28 أبريل 2024
الاحد - 28 أبريل 2024

مصفف شعر: الـ«French Bob» والـ«Cut boy» موضة شتاء 2021

الحصول على قصة شعر جديدة يُعبر عن مزاج المرأة بشكل كبير خصوصاً مع الأحداث الصاخبة التي مر بها الجميع في عام 2020، فحان الوقت للمضي قُدماً في الحياة وليس هناك طريقة للحصول على مزاج جيد سوى بالحصول على «قصة» شعر مميزة، خبير تصفيف الشعر إيهاب منسي يوضح لـ«الرؤية» بعض قصات الشعر التي ستكون موضة 2021 مُشدداً على أن كل «قصة شعر» يجب أن يتم اختيارها وفقاً لطبيعة الوجه وشكله ولون البشرة.



الكاريه الفرنسي ""French Bob

تلائم تلك التسريحة كل أشكال الوجوه سواءً البيضاوية أو الدائرية أو الوجه مُحدد الزوايا، وهي تُعبر عن الأنوثة.



قصة تعبر عن الأنوثة والرقي والجانب الـ"classy" وتعتمدها معظم النجمات حول العالم.



Cut boy

قصات الشعر القصيرة خصوصاً الأوروبية ومنها الـ«cutboy» مع ألوان جريئة مثل "البيج والرمادي والسيلفر والألوان الجريئة" على كل الشعر أو الجوانب فقط.





وهي مفيدة للشعر الخفيف والمتساقط نتيجة استخدامات خاطئة أدت إلى تلفه، وهي مُناسبة للوجه المُستدير والممتلئ، والأفضل لصاحبات الوجه المُستطيل اختيار قصة الشعر الكاريه.





Blunt Bob

هي من أشهر قصات الشعر وما زالت متداولة منذ عامين تقريباً وتعتمدها معظم النجمات العربيات، وتمتاز التسريحة الحادة الأطراف التي تصل إلى الفكين أو أقصر قليلاً أو ما اصطلح على تسميتها Blunt Bob وهي من التسريحات ذات الإقبال الكبير.



تسريحة Slicked Back

كانت مُنتشرة في أوساط الرجال أكثر ثم انتقلت إلى التسريحات النسائية، وتقوم على التمليس بشكل كامل باستخدام المثبتات مع تفريق الشعر إلى قسمين، وكانت تلك التسريحة رائجة في التسعينيات وعادت للانتشار حالياً بين النساء مع اعتماد التمليس مع الشعر القصير في أغلب الأحيان، وهي مناسبة بشكل أكبر لصاحبات الوجه الصغير.



للأعراس.. تسريحات ناعمة

رغم غياب حفلات الزفاف بسبب «كوفيد-19»، فلا تزال تسريحات الأبعاد الثلاثة رائجة لهذا الموسم أيضاً، وربما تختارها العرائس للحصول على «فوتوسيشن» لا يُنسى، فيخترن تسريحات الشعر المُنسدل الخالي من التفاصيل المُعقدة مع لمسة بسيطة من الخلف، أو على الجانب، مع أبعاد ثلاثية.



ويقول المنسي إن فيروس كورونا المُستجد «كوفيد-19» يمكن أن يكون قد صرف الأنظار عن تسريحات جديدة لقصات شعر العرائس ترقى لما يمكن اعتباره «تريند»، كما تراجعت الابتكارات في مجال تسريحات الشعر بشكل كبير مع التركيز أكثر على الألوان المُبهجة.



وجاءت ألوان صبغات الشعر لموسم 2021 نابضة بالحياة والبهجة فتصدر لون الشعر النحاسي والزيتي المخضر والموف و«البيجات» بدرجاتها، والبرتقالي والأحمر بدرجاته الفاتحة فقط، والوردي الباستيل والبني والبني الذهبي مع الفضي، ومعظم الألوان تغلب عليها البهجة وبعيدة عن الألوان الغامقة.