الاحد - 19 مايو 2024
الاحد - 19 مايو 2024

osn تضاعف الاستثمار في المحتوى العربي وتتجه لإنتاج أفلام إماراتية شابة

osn تضاعف الاستثمار في المحتوى العربي وتتجه لإنتاج أفلام إماراتية شابة

رولا كرم.

قالت رولا كرم الرئيسة التنفيذية بالإنابة لقسم المحتوى لدى شبكة OSN، إنَّ الشبكة لديها خطط لمضاعفة استثماراتها في المحتوى العربي خلال العام الحالي، فضلاً عن تخطيطها لإنتاج أفلام وأعمال إماراتية شابة، مؤكدة أنها تسعى لمنح المشاهدين محتوى ينسجم مع اهتماماتهم وتطلعاتهم.

وأضافت كرم لـ«الرؤية»، أنّ رؤية OSN تتمحور حول عرض وتقديم محتوى شيق وترفيهي، يحاكي أسلوب حياة مشاهدي الشبكة، فضلاً عن زيادة البرامج التي تهم الإماراتيين بشكل خاص.

وأكدت كرم أن هناك خططاً لإنتاج أفلام من بطولة مواهب إماراتية شابة في المستقبل، لافتة إلى ان المنصة باشرت العمل في هذا الإطار وتعتزم بدء الإنتاج في العام الحالي وما بعده.


ولفتت إلى أن الشبكة وقعت مؤخراً اتفاقية لإنتاج البرنامج القصير The Buzz with Eva، الذي تقدمه الطفلة المتميزة إيفا بيترسون التي تبلغ من العمر 10 سنوات وتقيم في دبي، حيث ستستكشف المشهد السينمائي الإماراتي، وتجري مقابلات مع كبار المخرجين وصنّاع الأفلام في الإمارات، بمن فيهم أمل العقروبي ونايلة الخاجة وعلي مصطفى وغيرهم.


ونوهت بحرص الشبكة على مشاركة متسابقين إماراتيين في برنامج «يلا نتعشّى»، الذي يعتبر جزءاً من إنتاجات OSN الأصلية، من منطلق التزامها بضمان مشاركة جنسيات عربية متنوعة قدر الإمكان، وخاصة من الإمارات العربية المتحدة.



تنوع المحتوى

أكدت الرئيسة التنفيذية بالإنابة لقسم المحتوى لدى شبكة OSN، حرص الشبكة على بث أفلام إماراتية متميزة بمناسبة احتفالات اليوم الوطني لدولة الإمارات، من ضمنها «راشد ورجب»، و«شباب شياب»، و«ضحى في أبوظبي».

وحول الانتقال مؤخراً إلى آلية البث عبر المنصَّات الإلكترونية، قالت: "تطور المشهد في القطاع بسرعةٍ غير مسبوقة، وازدادت إثر ذلك حاجة الجمهور إلى خدمات بث المحتوى عند الطلب في كل مكان وفي أي وقت وعبر مختلف الأجهزة، مؤكدة أن OSN ركزت بقوة على هذا المجال، مستندة في ذلك على جودة علامتها التجارية وحداثة وتنوع المحتوى الذي تقدمه.

وتابعت: تؤثر التقنيات والمنصَّات الرقمية المتكاملة، اليوم، على أساليب حياة المجتمع عموماً، وينطبق الأمر ذاته على وسائل الإعلام والترفيه، وهذا بالضبط ما ينشده المستهلكون.

إقبال لافت

وأشارت كرم إلى أن خدمات البث التلفزيوني المدفوع عبر الإنترنت، تشهد إقبالاً لافتاً على المستوى العالمي، لكنها تستدرك، منوهة بأن ثمة فرصاً لخدمات القنوات التلفزيونية التقليدية رغم الآفاق المستقبلية الواعدة التي تنتظر قطاع خدمات بث المحتوى عند الطلب، خاصة عندما يتعلق الأمر بمشاهدة المحتوى الترفيهي في المنزل.

ولفتت الرئيسة التنفيذية بالإنابة لقسم المحتوى لدى الشبكة، إلى أن OSN استقبلت العام الجديد بخططٍ لمضاعفة استثماراتها في المحتوى العربي، عبر إطلاق إنتاجات OSN الأصلية تحت مظلّتنا الجديدة المخصّصة بالكامل للمحتوى الذي يُنتج في المنطقة. وستمثل إنتاجات OSN الأصلية 25% من محتوى OSN الكامل للعام الحالي.



مرحلة جديدة

وعن آلية الشبكة في اختيار الأفلام والبرامج التلفزيونية التي ستنتجها قالت كرم: يمثّل إطلاق إنتاجات OSN الأصلية مرحلةً جديدةً تتسم بمرونة المحتوى الخاص بالشبكة، والذي يلبي على نحو مستمر أذواق ورغبات الجمهور المتغيرة في منطقة الشرق الأوسط. وينطبق ذلك على أحدث إنتاجات OSN الأصلية، مثل برنامج "يلا نتعشّى" الذي نصوّره في الإمارات، ليكون نسخة عربية من برنامج تلفزيون الواقع الشهير Come Dine with Me.

وعن مميزات منصات البث عن صالات العرض والمسرح، أشارت إلى ان الجمهور اعتاد قبل ذلك على مشاهدة المسرحيات في المسارح، لكن الأعمال المسرحية المسجّلة باتت تمنح المشاهدين اليوم فرصة الوصول إلى محتوى لم يسبق لهم اختباره من قبل.

وتابعت: على سبيل المثال، عُرض فيلم Mulan من ديزني للمرة الأولى عبر OSN بعد 3 أشهر من إطلاقه في دور السينما، ويعد الحدث نقلة تاريخية لمحطات البث في منطقة الشرق الأوسط، ولنا الفخر لنكون أول من قام بهذه المبادرة، كما عرضت شبكة OSN خلال يوليو من العام الماضي مسرحية Hamilton التي حظيت بمتابعة جماهيرية هائلة.