الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

جزيرة المرجان.. عنوان الجمال والسكون في رأس الخيمة



تتشكل جزيرة المرجان في رأس الخيمة من 4 جزر اصطناعية، تقف في مياه الخليج العربي على هيئة شعاب مرجانية تعكس ملامح الحياة البحرية، وتزهو بمناظر طبيعية خلابة تجذب السياح من مختلف دول العالم، ما ينعكس على ازدهار القطاع السياحي في الإمارات، ويدعم حملة أجمل شتاء في العالم.

وتحتضن الجزيرة مجموعة من أرقى الفنادق الفاخرة، إلى جانب مجمعات سكنية ومراكز تجارية تعكس التقدم العمراني في رأس الخيمة، ما يجعلها عنوان الجمال ووجهة السكون والخيار الأمثل للمواطنين والمقيمين والزوار بفضل موقعها الحيوي وطقسها المعتدل صيفاً وشتاءً.



شاطئ السلاحف

تمتد جزيرة المرجان على طول 64 كم، ويبلغ طول ساحلها 23 كم وعمقها 4.5 كم داخل مياه الخليج العربي، وتضم واجهتها البحرية شاطئ السلاحف، التابع لمنتجع وسبا جزيرة المرجان، حيث يمكن مشاهدة السلاحف في المياه الضحلة بالقرب من الساحل.

ويوفر الشاطئ خدمة تأجير معدات رياضات مائية، كما يمكن للزوار ممارسة صيد الأسماك والتزلج على الماء والغوص وركوب الأمواج، وغيرها.





قرية الحمراء

تقع جزيرة المرجان بالقرب من قرية الحمراء، التي تضم مناطق ترفيهية مطلة على الواجهة البحرية، منها نادي الحمرا للغولف، الحمرا مول، الحمرا مارينا، ونادي اليخوت.

وتوفر المنتجعات خيارات ترفيهية، مثل الألعاب والحفلات في البرك الخارجية والحفلات الموسيقية، إلى جانب العروض البهلوانية، وعروض الرقص، إضافة إلى نشاطات مناسبة للشتاء منها ليالي كاريوكي، وحفلات موسيقى الجاز.





أكواخ شاطئية

وتتضمن الجزيرة مسابح فاخرة، وملاعب كرة القدم والسلة والتنس، وكرة الطائرة الشاطئية، كما يمكن للزوار استئجار دراجة من بايكي أو ممارسة رياضة المشي لمسافات طويلة على أحد المسارات، ويتوفر أيضاً أكواخ شاطئية «كابانا» مثالية للمجموعات، إلى جانب توافر رحلات القوارب وصيد الأسماك بقوارب البانانا.





عطلات عائلية

وتطرح جزيرة المرجان خيارات متنوعة لقضاء العطلات، تتميز بالتنوع بين أماكن خارجية وداخلية ملائمة لقضاء أوقات ممتعة صيفاً وشتاءً، كما تمنح خياراتٍ نوعية للعائلة ككل سواء من يرغب بقضاء عطلة طويلة في أحد الفنادق الفاخرة، أو من يرغب في قضاء ساعات من المتعة والصفاء في المقاهي المنتشرة أو الكورنيش المحيط بالجزيرة والمطاعم والمقاهي المجاورة لها.