السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

القرم الشرقي بأبوظبي.. متعة وترفيه بلا حدود في أحضان الطبيعة

يحظى عشاق الطبيعة والترفيه بفرصة قضاء وقت ممتع في منطقة القرم الشرقي الساحرة والمتواجدة على امتداد شارع الشيخ زايد بأبوظبي، حيث تعد المنطقة وجهة سياحية مميزة، بما تتضمنه من مرافق مميزة وخدمات متنوعة مطلة على شاطئ البحر، وتكسو محيطها أشجار القرم الفريدة من نوعها.

ومن بين المواقع المميزة في تلك المنطقة، كورنيش القرم الشرقي الذي يمتد لنحو 1.2 كم، ويشكل ملاذاً للزوار على مدار العام، خاصة مع تحسن حالة الطقس، ويتيح لهم فرصة الجلوس لتناول الأطعمة والمشروبات الخفيفة من عربات المأكولات المتحركة التي تتواجد في بعض الأوقات من العام.

ويستقطب الكورنيش الراغبين في ممارسة رياضة المشي والركض وركوب الدراجات الهوائية، ويتيح لزواره فرصة الجلوس على المقاعد المخصصة بالقرب من الطبيعة الخلابة، سواءً مع العائلة أو الأصدقاء.





مرسى القرم

أما مرسى القرم الشرقي، الذي تديره شركة آرت مارين، فيضم 50 رصيفاً يمكن لليخوت أن ترسو فيها ويصل طولها إلى 24 متراً، فيما يمكن للزوار والسائحين تأجير أي منها للاستمتاع بالرحلات والجولات البحرية والتي تستوعب أكثر من 20 فرداً في الجولة الواحدة.

ويقع المرسى بجوار فندق ومنتجع مرسى القرم الشرقي المصنف من فئة الخمس نجوم، ويتّصل بمنطقة بروميناد القرم الشرقي عبر ممر للمشاة، وهي وجهة معاصرة مفعمة بالحيوية تعجّ بالمطاعم ومراكز التسوق والمقاهي.





مانغروف وفلامنغو

كما يمكن لعشاق الرياضات البحرية، التوجه مباشرة إلى المرسى للاستمتاع بخدمات التجديف والتزلج على المياه، إذ يتيح المرسى عشرات من قوارب الكاياك والمراكب المستديرة بأحجام مختلفة، ويمكن التجول بها في المياه وسط أشجار المانغروف والاستمتاع بمشاهدة طيور الفلامنغو التي تحلق في أرجاء المنطقة.

مركز تجاري

أما منطقة بروميناد القرم الشرقي، فتشكل مركزاً تجارياً جديداً يواكب أسلوب الحياة العصرية، وتعد جزءاً من مجمّع القرم الشرقي المتّصل بفندق وسبا القرم، وتحتوي على عشرات المطاعم والمقاهي ومرافق العناية بالصحة والجمال والترفيه.

وتمتاز المنطقة بأجواء معتدلة الحرارة على مدار العام، وتستقطب مئات الزوار يومياً من الذين يفضلون الجلوس على المقاعد في الساحة المفتوحة والمطلة على المرسى.





استراحة كاجوال

وتتميّز مباني بروميناد القرم الشرقي بتصميم مستوحى من شارع على طراز السوق، وتقع خلف منطقة للمشاة مفتوحة ليستطيع الزوار الاستمتاع بالمشي وركوب الدراجات.

ويضمّ «بروميناد» باقة من المرافق المميزة على غرار كافيه بلان، الذي يعدّ استراحة كاجوال تقدّم مشروبات مبتكرة، وحلويات، وعصائر تقليدية وسط أجواء مريحة.

أما مطعم ومقهى كارلوتشيوز فيشكل متجراً للأطعمة ويضمّ أماكن داخلية للجلوس فضلاً عن تراس مريح مصمّم على الطراز المتوسطيّ.





مواقف مجانية

وفيما يخص مواقف السيارات، ليس على الزوار القلق حيالها، إذ تتوفر العديد من المواقف المجانية للزوار بالقرب من منطقة بروميناد القرم الشرقي وفندق «أنانتارا إيسترن مانغروف أبوظبي» الفخم.

ويتيح الفندق للسائحين وزوار المنطقة قضاء وقت مميز والإقامة لعدة أيام في فندق بأسعار مميزة تبدأ من 350 درهم في الليلة، ويضم مسبحاً خارجياً مع تراس شمسي يطل على المانغروف، كما يحتوي الفندق على مركز سبا وجيم، ويشكل ملاذاً حضرياً يطل على الشاطئ في أبوظبي.

وعلى الجانب الآخر من الفندق، تمتد أشجار القرم التي تبعث على الهدوء والسكينة التامة، ما يجعله الموقع المناسب الذي يجمع بين جدية الأعمال وأجواء المتعة والرفاهية.



4 ملايين شجرة

ويعتبر منتزه القرم الشرقي موطناً لنحو 110 كم من أشجار القرم الطبيعية والمزروعة والتي تبلغ قرابة 4 ملايين شجرة، التي توفر موائل طبيعية ثرية ومصادر تغذية وتكاثر آمنة للعديد من أنواع الأسماك والكائنات البحرية مثل ثعابين البحر، السلاحف البحرية، والروبيان.

كما يمكن لعشاق الطيور الاطلاع على نحو 60 نوعاً من الطيور مثل طير الشاه، البلشون الليلي، هازجة القصب الصياحة، الفلامنغو الكبير، البلشون الأبيض الصغير، البلشون الرمادي، طيطوي الرمل، والعقاب الأرقط.