السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

أصوات شبابيّة مبهرة ومواهب واعدة في أولى مواسم «عراق آيدول»

أصوات شبابيّة مبهرة ومواهب واعدة في أولى مواسم «عراق آيدول»

اختارت أصوات شبابية عراقية مبهرة ومواهب واعدة، تحلم بالنجومية وتحقيق فرصة الظهور والتألق أمام الجمهور، الانطلاق من الموسم الأول لبرنامج «عراق أيدول»، الذي يعرض على شاشة MBC العراق، حيث يقفون في حضرة لجنة تحكيم ثلاثية تتألف من 3 نجوم عراقيين هم حاتم العراقي، رحمة رياض،وسيف نبيل، فيما يقدم البرنامج ميس عنبر.



شارك في الاختبارات الأولى آلاف الأصوات من مدن عراقية عدة، كالعاصمة بغداد، الموصل، البصرة، كركوك، النجف، كربلاء، السليمانية، وأربيل، قبل أن يخوضوا تجارب الأداء أمام النجوم الثلاثة، على أن يتأهل 12 منهم فقط إلى مرحلة العروض المباشرة.



وبعد تجارب الأداء التي تمتد لحلقتين، يبدأ التصويت للمشتركين مع نهاية الحلقة الثانية، ويستمر طوال فترة العروض المباشرة، حتى الحلقة الختامية التي يتوج فيها مشترك واحد باللقب.



ويعد الفنان حاتم العراقي الجمهور بأنه سيتابع ألواناً مختلفة وأصواتاً متنوعة وواعدة، مع مشتركين يحدوهم الحماس لإيصال الأغنية العراقية بألوانها المتعددة، وبالتالي هم يقدمون باقة ورد جميلة، آملاً أن يحققوا النجاح، ويصلوا إلى الأهداف التي يرسمونها نصب أعينهم.



بينما تؤكد رحمة رياض أن الفنان الواعد يعاني صعوبة في إثبات نفسه بين كل الفنانين في العالم العربي، لافتة إلى «دعم أهلي المستمر لي، ساعدني على تجاوز خسارات في برامج مواهب تقدمت إليها، فعلمتني الإصرار، وأن أهتم بنفسي وبصوتي».

وأعربت رياض عن سعادتها لكونها جزءاً من برنامج المواهب الذي يكتشف الأصوات العراقية الواعدة ونجوم المستقبل فيها، مشيرة إلى أن «أول اتصال مع MBC العراق بشأن (عراق آيدول)، أدخل إلى قلبي فرحة لا توصف».



فيما قال سيف نبيل: «المهمة الملقاة على عاتقنا صعبة، في ظل أصوات قوية حاضرة معنا في البرنامج، ومشتركون درسوا الموسيقى والفنون، وهو ما يزيد من صعوبة الاختيار بينهم أكثر فأكثر»، مبيناً أن العراق ولادة، وفيها باستمرار مواهب واعدة، متمنياً أن توفق لجنة التحكيم في الاختبارات لتتمكن من إيصال الأفضل بين المشتركين الذين سيكونون نجوم المستقبل في العراق والعالم العربي.



يُعرض برنامج «عراق آيدول» على قناة MBC العراق، اعتباراً من 22 يناير الجاري، ويبث كل جمعة عند العاشرة مساءً بتوقيت بغداد.