الخميس - 04 مارس 2021
Header Logo
الخميس - 04 مارس 2021
جانب من الملتقى المسرحي للمونودراما والديودراما

جانب من الملتقى المسرحي للمونودراما والديودراما

عجلة الفعاليات الثقافية تعود للدوران في السعودية

عادت عجلة الفعاليات الثقافية والفنية في المملكة العربية السعودية إلى الدوران في بدايات عام 2021، من خلال باقة من الفعاليات الفنية والثقافية، والتي توفر عدة خيارات وتجارب ترفيهية للمواطنين والمقيمين، وبحضور جماهيري، ضمن الالتزام باشتراطات التباعد الاجتماعي والإجراءات الاحترازية والتعقيم.



أوايسس الرياض



وانطلقت في الرياض مؤخراً فعالية «أوايسس الرياض» في قالب صحراوي في إحدى المناطق البرية الواقعة شمال مدينة الرياض، ضمن الفعاليات الشتوية التي تتضمن مجموعة من الأنشطة الترفيهية المتنوعة في الهواء الطلق ومنها حفلات غنائية وألعاب رياضية، بدعم من الهيئة العامة للترفيه ضمن مبادرة أفكار الترفيه التي أطلقها رئيس الهيئة تركي آل الشيخ وتستمر لمدة 3 أشهر.

رابح صقر في حفل غنائي



ويفتتح الفنان السعودي رابح صقر الحفلات الغنائية في «أوايسس الرياض» بحفل الجمعة 29 يناير الجاري، من تنظيم روتانا للصوتيات والمرئيات، ويقدم بوصقر خلاله باقة من أبرز أغنيات ألبومه الجديد الجديد «مرحباً 2021» الذي دشنه في مطلع هذا العام.

كما تم تدشين فعالية سينما السيارات «وميض الرياض» في العاصمة السعودية، وذلك بالتعاون بين أمانة منطقة الرياض والقطاع الخاص، وتستمر لمدة 9 أشهر في عدد من مدن المملكة، وتتضمن عرض 3 أفلام سينمائية عربية وعالمية يوميّاً، بسعة أكثر من 150 سيارة في العرض الواحد، حيث تتاح لكل مركبة الاستماع للمؤثرات الصوتية عبر نظام مرتبط بسماعاتها.



سينما السيارات وميض الرياض



وفي المنطقة الشرقية، نظم بيت السرد في جمعية الثقافة والفنون بالدمام مساء أمس الثلاثاء جلسة مناقشة لرواية «غفوة ذات ظهيرة» للكاتب السعودي عبدالعزيز الصقعبي، مع إعادة عرض المسرحيات التي شاركت في الملتقى المسرحي للمونودراما والديودراما على مدى 9 أسابيع لتسعة عروض مسرحية، كما ينظم ملتقى شباب الكتابة بالجمعية أمسية حوارية بعنوان «مقالي دروس من عام مضى» اليوم.

#بلا_حدود