الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

طفلة إماراتية تهدي عمالاً مقعداً مريحاً من ابتكارها

طفلة إماراتية تهدي عمالاً مقعداً مريحاً من ابتكارها

قامت الطفلة الإماراتية «عائشة خميس الصريدي» بتصميم «جلسة مبتكرة» للعمال، عبارة عن مقعد مريح، مثبت به بطارية موصولة بمروحة تعمل بجودة عالية بالكهرباء من أجل توفير الراحة للعامل في فترة استراحته.

«راحة العمال» كان هدف عائشة، ابنة إمارة الفجيرة، والتي أكد ذووها أنها عاشقة بفطرتها للمشاركة التطوعية، ومساعدة الآخرين، حيث فكَّرت في ابتكار شيء يخفف عن العمال في استراحتهم بمكان العمل، وقالت لـ«الرؤية» إنَّها بادرت بمساعدة أسرتها، بشراء بعض الأدوات مثل مظلة كبيرة، واساسيات المقعد، إضافة إلى بطارية تعمل بالطاقة الشمسية والطاقة الكهربائية، لها عدة استخدامات مثل شحن بطارية الهاتف، وشحن بطارية السيارة، وتوصيل كل الأجهزة الكهربائية بها مثل المروحة وغيرها من الأجهزة، كما اشترت مروحة صغيرة مناسبة للجلسة وكمامات وقفازات، ومعقم لليد.

ثم ركّبت المظلة في المقعد وثبّتتها جيداً، ووضعت البطارية خلف الكرسي، والمروحة بجانبه، بحيث يتم توصيل المروحة بالبطارية، ويستطيع العامل أخذ قسط من الراحة والاستمتاع بالهواء المنبعث من المروحة، خصوصاً في ساعات الوقاية من ارتفاع درجة الحرارة، وآشعة الشمس القوية، حيث يستطيع شحن هاتفه. كما زودت الكرسي بحقيبة تحتوي على معقم وقفازات وكمامات.. "قدمت الكرسي إلى شركة للمقاولات بإمارة الفجيرة، ولقي استحساناً كبيراً من العاملين، ما جعلني أشعر بالفخر".