الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

تيك توك تُطلق التحدي الأول لصناعة الأفلام عبر منصتها

تيك توك تُطلق التحدي الأول لصناعة الأفلام عبر منصتها

أطلقت تيك توك، أول مسابقة تصوير أفلام عبر منصتها، لتتيح لصناع الأفلام الناشئين الفرصة لعرض مهاراتهم من خلال مسابقة FilmOnTikTok# والحصول على فرصة مميزة للعمل مع إحدى أفضل شركات الإنتاج الإعلامي في دول مجلس التعاون الخليجي، وهي مجموعة MBC ومنصة «شاهد». وتأتي هذه الخطوة في إطار التزام المنصة الراسخ بتمكين الإبداع في المنطقة.

جرى إطلاق المسابقة بالتعاون مع أكاديمية MBC، الذراع التدريبية والتعليمية في مجموعة MBC والمختصة في اكتشاف وتطوير المواهب الناشئة وإعداد الجيل القادم من صناع المحتوى والكفاءات للعمل في مجال الإعلام والترفيه. ويمكن لعشاق صناعة الأفلام في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا المشاركة في المسابقة من خلال إنتاج فيلم قصير مدته 60 ثانية، ونشره على تيك توك باستخدام الهاشتاغ #FilmOnTikTok و#MBCAcademyME.

ويمكن لأي شخص يرغب بالمشاركة ولديه حساب على تيك توك نشر فيلم قصير واحد أو أكثر، واستخدام الهاشتاغات الصحيحة، مع الحرص على الالتزام بإرشادات مجتمع تيك توك. علماً بأنه ستتم إزالة أي فيديو يخالف هذه الإرشادات على الفور.

وسيجري تقييم الأفلام القصيرة المشاركة ضمن 3 فئات، هي: أفضل فيلم وأفضل ممثل وأفضل تصوير سينمائي، حيث سيتم اختيار 10 مستخدمين للوصول إلى التصفيات النهائية من قبل صناع المحتوى في أكاديمية تيك توك للمبدعين. وسيتم اختيار المرشحين استناداً إلى عناصر الأصالة والإبداع ومستوى إنتاج أفلامهم القصيرة.

وستختار أكاديمية MBC فائزاً واحداً من كل فئة. وسيحصل الفائزون الثلاثة على فرصة للتدريب ضمن أحد الأعمال الإنتاجية المقبلة لـMBC، والذي سيتم عرضه لاحقاً على جميع منصات المجموعة. وهناك ستتاح لهم الفرصة لتطبيق خبراتهم العملية والإبداعية مع فريق إنتاج محترف. وسيتم الإعلان عن أسماء الفائزين في حفل مباشر عبر صفحة MBCacademyME @ على تيك توك، ما يتيح للملايين من مستخدمي تيك توك متابعة الفعالية واكتشاف من يمتلك موهبة إبداعية في مجال صناعة الأفلام.

وأوضح رئيس قسم الفيديو والمحتوى الإبداعي لدى تيك توك الشرق الأوسط وشمال أفريقيا رامي زيدان، أن المسابقة ستسهم في تعزيز الروح الإبداعية، وتتيح لقاعدة مستخدمي تيك توك المتنامية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الفرصة لعرض مواهبهم ومهاراتهم في مجال الإنتاج والتمثيل.