الأربعاء - 08 مايو 2024
الأربعاء - 08 مايو 2024

تايلاند تجذب زوار القرية العالمية بـ«آيس كريم الفحم» و« نودلز ثمار البحر»

تستقطب «القرية العالمية» في دورتها الـ26 زوارها، بمجموعة كبيرة من الأنشطة والفعاليات التي تجمع دول العالم في بقعة واحدة، لتعزيز قيم التبادل الثقافي بين الشعوب. وتشهد أجنحة الدول المشاركة في القرية إقبالاً جماهيرياً كبيراً على الإبداع في المأكولات العالمية والذي يقدم كل ما هو جديد من تجارب مطابخ دول العالم، فيما يعد مهرجاناً للمأكولات والابتكار والاحتفاء بثقافات الشعوب، ممثلة في أطباقهم المستمدة من تقاليد وعادات اجتماعية وثقافية.

الجناح التايلاندي

ويشهد جناح تايلاند في القرية إقبالاً كبيراً من الزوار الذين يرغبون في تناول منتجات المطبخ التايلاندي المتنوعة وأهمها المثلجات والمأكولات البحرية الحارة.

ويعد طبق «النودلز بالثمار البحرية» من أهم الوجبات التي يقبل زوار الجناح على تناولها، بالإضافة إلى «مثلجات الفحم الأسود» كما يطلق عليها في تايلاند، وتعد الأشهر والأكثر طلباً لدى كل الفئات العمرية، وهي مصنوعة من رماد قشور جوز الهند التي تشكل فحماً نشطاً غنياً بالعديد من الفوائد للجسم، من أهمها أنه يزيل السموم. كما أنها تعتبر بديلاً مميزاً لتلك الأنواع المليئة بالنكهات السكرية، ويمكن مزجها بمكونات أخرى مثل زبدة الكاكاو وحليب جوز الهند، وقطع بسكويت أوريو.

آيس كريم في تايلاند

ويقبل الجمهور أيضاً على مثلجات صلصة الكرز والتفاح، وآيس كريم الشاي الأخضر، وهي الأكثر مبيعاً في الجناح حسب الباعة. إذ يتم عمله من مواد عضوية من الشاي الأخضر بدون أي إضافات أو صبغات وهي خالية من السكر. ويقبل على تناولها الأشخاص الراغبون في المحافظة على الرشاقة.

وتتعدد خيارات الآيس كريم في الجناح التايلاندي، فمنها الحديثة والتقليدية، مثل مثلجات جوز الهند، التي يتم فيها وضع المثلجات في ثمرة جوز الهند، مع النكهات التي يرغب العميل في إضافتها على طلبه من المكسرات والسكريات.

كما يقدم الجناح أيضاً آيس كريم المانجو مع التوت البري وفاكهة التنين المنقطة، وهو خليط يجمع أهم الثمار التايلاندية ويطلق عليها اسم «قوس قزح» حيث تجمع اللون الأصفر والوردي، والبنفسجي، والأبيض والأسود.

حلو وحار معاً

كما يقدم الجناح التايلاندي طبق المحار بالأرز والأعشاب والتوابل، وهو من الأطباق الشهية المنتشرة في شوارع بانكوك، وهو طبق شعبي خال من الدهون. إضافة إلى طبق «توم يام كونغ» المكون من الروبيان المطبوخ بالصلصة الحلوة والحرة معاً. أما طبق «باد تاي» فهو من أشهر أصناف الشعيرية الحارة، التي تشهد طلباً كبيراً من الزوار.

ولا تقتصر منتجات الجناح التايلاندي على المأكولات الشهية فقط، بل يتوجه للجناح كذلك عشاق الزيوت الطبية المصنعة من الطبيعة الخاصة لجزر تايلاند، والتي تستخدم لمجموعة من العلاجات الطبية والتجميلية.